آخر أخبار سوق العملات الرقمية

15 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
آخر أخبار سوق العملات الرقمية

بعد أسبوع حافل بجنون الأسعار والتقلبات الشديدة وخسائر الأسعار وعمليات الاحتيال والانهيار التاريخي لنظام تيرا البيئي، يبدو أن سوق العملات الرقمية يتجه نحو الانتعاش، ولكن إلى متى؟

جرى تداول معظم العملات الرقمية بسعر أعلى مع اقتراب الأحد حاملاً معه نسمة عليلة لمستثمري العملات الرقمية. ومع أن التعافي لم يكن شاملاً، اتجهت الأسواق نحو الربع، وتضاءلت الميول المتجهة نحو الهبوط.

وخلال الأشهر الستة الماضية، وصل سوق العملات الرقمية إلى 3 تريليون دولار وانخفض إلى 1.2 تريليون دولار. وفي النصف الأخير من العام، خسرت القيمة السوقية للعملات الرقمية 1.9 تريليون دولار، وتعد هذه الخسائر أكبر من تلك التي شهدتها أزمة سوق الرهن العقاري لعام 2007.

وأثارت الخسائر العالية وأحجام التداول المرتفعة المخاوف من انتشار مخاطر سوق العملات الرقمية عبر الأسواق التقليدية ضاربةً الأسهم والسندات. ويشير الأمر نفسه أيضاً إلى الارتباط المتزايد في أسواق التمويل التقليدية عالية المخاطر.

وتظهر عودة مشتري الأجل القصير، في الوقت الذي تقترب فيه القيمة السوقية للعملات الرقمية من 1.5 تريليون دولار، تفاؤلاً في السوق. ومع ذلك، فإن عودة المتداولين ليست دليلاً على انتعاش كبير في السوق حيث يقدم المختصون توجهاً تصاعدياً محدوداً على المدى القصير.

لكن مع عودة القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية إلى علامة 1.30 تريليون دولار في وقت كتابة هذا التقرير، بزيادة بنسبة 4.73٪ خلال اليوم الماضي، ويشير هذا إلى انتعاش قصير الأجل. لذا، لنلق نظرة سريعة على رد فعل السوق خلال الأسبوع الماضي وأين يمكن أن يتجه.

بتكوين تتعافى

انخفض سعر بتكوين إلى أدنى المستويات التي شوهدت آخر مرة في أواخر عام 2020، وسط أزمة كوفيد 19. وفي الآونة الأخيرة، بعد عاصفة من ارتفاع أسعار الفائدة في الاحتياطي الفيدرالي، وتقليص ميزانيته العمومية الهائلة البالغة 9 تريليونات دولار، وانهيار العملة المستقرة الضخم بقيمة 18 مليار دولار، أدى ذلك إلى انخفاض القيمة السوقية الأكبر للعملات الرقمية وأصول العملة الرقمية.

وانخفض سعر بتكوين إلى ما يصل إلى 25.800 دولار، لكن الضغط الذي مارسه المضاربون ضمن انتعاشاً قصير المدى إلى حدود تقل عن 29.000 دولار. وفي وقت كتابة هذا التقرير، جرى تداول العملة الرقمية الأعلى بسعر 30.284 دولاراً، مع ملاحظة ارتفاع سعر بنسبة 4.11٪ خلال اليوم الماضي.

وفي حين رسخت مكاسب بتكوين بعض الثقة لدى المشاركين في السوق، يعتقد محللون أن مكاسب السوق لن تستمر لفترة طويلة مع استمرار التقلبات المرتفعة. وغرد موقع تحليلات البيانات غلاس نود أن بتكوين انخفضت إلى ما دون 30.000 دولار، في وقت اجتاحت السوقَ فيه مخاوفُ التضخم واستعداد بنك الاحتياطي الفيدرالي لإلحاق “ضرر قصير الأجل”.

والجدير بالذكر أن بتكوين انخفضت بنسبة 58٪ عن أعلى سعر لها على الإطلاق، بينما انخفض سهم SPX بنسبة 18٪، وانخفض NDX بنسبة 30٪، وانخفضت السندات الأمريكية بنسبة 15٪.

أهم العوامل المحركة للسوق

على الرغم من حالات الهبوط الكبيرة، استفادت بعض العملات البديلة من مكاسب بتكوين قصيرة الأجل حيث اتخذت أسعارها منعطفاً تصاعدياً. في وقت كتابة هذا التقرير، مع عودة بتكوين إلى ما فوق علامة 30.000 دولار، كانت معظم العملات البديلة تتداول باللون الأخضر على الرسوم البيانية اليومية.

وجرى تداول إثيريوم عند 2.079 دولار و78 سنتاً، ما يدل على مكاسب يومية بنسبة 5.61٪، بينما ارتفع سهم BNB بنسبة 9٪ تقريباً، في الـ 24 ساعة الماضية. كان أداء سعر فانتوم جيداً أيضاً في الأسبوع الماضي، إذ جرى تداولها عند 0.3654 دولار، ما يدل على مكاسب بنسبة 19.87٪ خلال اليوم الماضي.

وارتفعت عملات مثل ZEC وXMR بنسبة 21.32٪ و17٪ في الـ 24 ساعة الأخيرة. وفي الآونة الأخيرة، رسمت عملات الخصوصية مسارات أسعار تصاعدية عندما ينخفض ​​سوق التشفير الأكبر.

ومع ذلك، كانت عملة MKR أحد أكبر الرابحين الأسبوع الماضي. في وقت كتابة هذا التقرير، جرى تداولها عند 1.575 دولاراً و27 سنتاً، ما يدل على أرباح 10.28٪ يومياً و30.90٪ مكاسب أسبوعياً، فعكست MKR الخسائر التي تكبدتها في الأسبوع الأول من شهر أيار/مايو.

أهم الأخبار

حدث تطور إيجابي في مجال العملات الرقمية من نيجيريا، حيث أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات في البلاد قواعد جديدة لتوجيه إصدار الأصول الرقمية وحفظها وتبادلها وتصنيفها على أنها أوراق مالية.

وفي أخبار أخرى، كانت تشيلي لا تزال تدرس إن كانت ستمضي قدماً في التعامل مع العملة الرقمية للبنك المركزي، على الرغم من الخطط التي كُشف عنها سابقاً ليكون لديها عرض بحلول أوائل هذا العام.

ومع ذلك، فإن سقوط نظام تيرا لا يزال مهيمناً على الأخبار. وفي وقت سابق اليوم، سلط مقال نشره موقع إف إكس إمباير الضوء على كيفية مسح بايننس لاسم بورصة تيرا حيث ظهرت على تويتر شائعات حول استثمار بايننس في شبكة تيرا.

المصدر: إف إكس إمباير ومواقع أخرى

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى