أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد

6 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
العملات الرقمية
أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد
أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد

أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد، أظهرت العديد من الدراسات الأخيرة أن الملايين من المتداولين الجدد حول العالم، يقعون في بعض الأخطاء الشائعة التي أدت إلى خسارتهم المال، الأمر الذي دفع بعض الخبراء إلى ملاحظتها و توضيحها لغيرها ممن لم يخوضوا في تجربة التداول المثيرة هذه، و لكي يستفيد منها المتداولين المبتدئين، و ذلك لكونها أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد على الدوام.

أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد

من السهل للغاية أن تقع في الخطأ عندما تدخل مجالا جديدا، فما بالك إذا ما كنا نتحدث عن مجال معقد مثل تجارة و تبادل العملات الرقمية، لذا نجد الكثير من المتداولين المبتدئين و حتى بعض الخبراء يرتكبون أخطاء بين الحين و الآخر، ما قد يكبدهم خسائر فادحة أو بسيطة وفقا للخطأ أو القرار الذي يتخذوه. و إن كنتم ترغبون في الخوض بهذا المجال الجديد، إليكم أبرز خمسة أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد:

1- الشراء لأن الأسعار منخفضة فحسب

إن انخفاض الأسعار لا يعد ذريعة جيدة على الدوام للشراء، ففي بعض الأحيان تكون الأسعار منخفضة لسبب م قد تجهله، لذا عليك أن تحترس من العملات المشفرة ذات معدلات المستخدم المنخفضة . ففي كثير من الأحيان ، يترك المطورون مشروعا ويتوقف عن التحديث بشكل صحيح ، مما يجعل العملة المشفرة غير آمنة و منخفضة التكلفة بشكل مغري للغاية، و هو ما يمكن تصنيف على أنه فخ للمبتدئين و ذوي الخلفية الضعيفة عن العملات المشفرة.

2- الاندفاع الزائد (المخاطرة بكل شيء)

تشير بعض منصات التداول المشبوهة إلى أنه يمكنك مضاعفة أموالك عن طريق المراهنة بأكبر قدر ممكن من المال، و هذا من أكثر الأخطاء القاتلة شيوعا في عالم التداول الرقمية. لذلك، فإن أفضل نصائح الاستثمار في العملات المشفرة هي صرف نسبة معينة فقط من رأسمالك الاستثماري أي ما يتراوح ما بين 5-10% فقط،  و الاحتفاظ بصندوق نقدي للطوارئ في حساب توفير سهل الوصول إليه لاحقا.

3- الاعتقاد بأنك ستكسب المال بسهولة عبر التداول

لا يوجد شيء يسمى “جني المال السهل” في عالم تداول أي كان نوع الأصول المشفرة التي تتداولها ، و هذا الأمر ينطبق أيضا على الأسهم و حتى الفضة والذهب، حيث أنه قد يحاول شخص ما خداعك للمخاطرة بأموالك و أن تخوض تجربة التداول دون خبرة، فلا يجب عليك البدء بذلك قبل أن تفهم جيدا ماهية الأسواق الرقمية و الآلية السليمة للتداول فيها.

4- نسيان مفتاح التشفير الخاص بك

في الحقيقة إن نسيان مفتاح التشفير الخاص بك، و الذي يعتبر أبرز و أخطر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المتداولين الجدد، يشبه تماما نسيانك مفتاح سيارتك أو منزلك، حيث أنك لن تستطيع الدخول إلى المحفظة الإلكترونية الخاصة بك أو حتى استعادة عملاتك الرقمية التي وضعتها فيها. لذلك، عليك أن تحتفظ بمفتاح التفشير الخاص بك في مكان آمن كي لا تخسره على الإطلاق.

5- الوقوع في الحيل و الخدع

عليك أن تكون حذرا من صفقات العملات المشفرة التي تبدو جيدة للغاية لدرجة يصعب تصديقها، إليكم أبرز أربع عمليات خداع رقمي غالبا ما يقع فيها المتداولين الجدد و التي يجب توخي الحذر منها:

  • حيلة مضاعفة الأرباح عبر التعدين السحابي.
  • حيلة الضخ و التفريخ في المحافظ الإلكترونية.
  • برامج المحفظة الخبيثة.
  • الاستثمار في العملات الرقمية المزيفة.

تجدر الإشارة إلى أننا قمنا بتوضيح أخطاء شائعة يقع فيها المتداولين الجدد التي اشتكى منها العديد من الناس، حيث أنه يوجد هناك أخطاء أخرى لم نذكرها، لكننا نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات و أن تحذروا من هذه الأخطاء، و يمكنكم التعلم أكثر حول تجنب الوقوع في الخطأ و كيفية التداول بشكل صحيح عبر منصة باينانس أكاديمي Binance Academy الإلكترونية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى