أسعار العملات الرقمية اليوم: بتكوين تتجاوز عتبة الثلاثين ألف دولار

23 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
أسعار العملات الرقمية اليوم: بتكوين تتجاوز عتبة الثلاثين ألف دولار

ارتفعت اليوم أسعار العملات الرقمية، حيث تجاوز تداول بتكوين (Bitcoin) أكثر من 30 ألف دولار أمريكي لأول مرة هذا الشهر.

وارتفعت قيمة العملة الرقمية الأكبر والأكثر شهرة في العالم بأكثر من 2٪ لتصل إلى 30034 دولاراً أمريكياً، لكنه انخفض بنسبة 36٪ حتى الآن هذا العام، ويجر تداول بتكوين أقل بكثير من أعلى سعر لها حققته في نوفمبر 2021 عند 69000 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى، ارتفعت قيمة إيثر (Ether)، ثاني أكبر عملة رقمية والعملة المرتبطة بالبلوكتشين الخاص بشركة إثيريوم (Ethereum)، بأكثر من 3٪ ليبلغ 2020 دولاراً أمريكياً. في الأثناء، ارتفع سعر دوجكوين (dogecoin) إلى 0.08 دولار أمريكي اليوم، في حين ارتفع سعر عملة شيبا إينو (Shiba Inu) بأكثر من جزء بالمئة وبلغ 0.000012 دولاراً أمريكياً.

وتحسن أداء العملات الرقمية الأخرى أيضاً، مع تداول أسعار سولانا (Solana) وكاردانو (Cardano) وأفالانش (Avalanche) وبولايغون (Polygon) وستيلر (Stellar) وإكس آر بي (XRP) ووبولكادوت (Polkadot) وترون (Tron) ولايت كوين (Litecoin) ويوني سواب (Uniswap) بمكاسب على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وذلكن وفقاً لموقع كوين غيكو (CoinGecko)، بينما ارتفع سعر تيرا لونا (Terra Luna) وسعر تيرا يو إس دي (Terra USD) أكثر من 76% و19% على التوالي، ليبلغا 0.00021 دولار أمريكي و0.06 دولار أمريكي على التوالي.

هز تدهور العملة المستقرة الخوارزمية تيرا يو إس دي (TerraUSD) وشقيقتها لونا (Luna) الأسبوع الماضي فضاء العملات الرقمية، ما أدى إلى تراجع القيم وإرباك كامل النظام البيئي الذي يدعم العملات. وفقدت تيرا يو إس دي (TerraUSD) ربطها بالدولار بصورة الند للند، ما زاد من انخفاض قيمة لونا.

وتبعاً لبيانات كوين غيكو، انخفضت القيمة السوقية لعملة لونا من أكثر من 20 مليار دولار أمريكي قبل انهيار يو إس دي إلى حوالي 840 مليون دولار أمريكي. ومنذ انخفاض قيمتها، فقدت يو إس دي ما يقرب من 17.5 مليار دولار أمريكي من حيث القيمة.

المصدرNews Track Live

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى