أسعار العملات الرقمية تشهد تغيراً كبيراً

31 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
أسعار العملات الرقمية تشهد تغيراً كبيراً

بتكوين [Bitcoin] تسجل أكبر نسبة ربح يومي

سجلت بتكوين [Bitcoin] أكبر نسبة ربح يومي خلال شهرين، إذ وصل سعرها إلى 32 ألف دولار، وهذا أدى إلى تخفيف توتر مستثمري بتكوين الذي نتج عن المسار الهبوطي المؤلم الذي دام 9 أسابيع، إذ شهد هبوط أكبر عملة رقمية في العالم بنسبة 40٪ تقريباً، ويبدو أنه اقترب أخيراً من نهايته. وبعد أن ارتفع سعر بتكوين بنسبة 9٪ تولى المضاربون على العملة الرقمية زمام الأمور في وقت مبكر من أمس الاثنين.

The 24 hour price chart for Bitcoin Source CoinMaketCap - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

ولامس سعر بتكوين [Bitcoin] 32 ألف دولار للمرة الأولى منذ 11 أيار/مايو. وسجلت بتكوين [Bitcoin] ارتفاعاً في أسواق الأسهم الآسيوية والأوروبية، على الرغم من إغلاق الأسواق الأمريكية أمس الاثنين.

ويمثل ارتفاع 9٪ لعملة بتكوين [Bitcoin] أكبر ارتفاع يومي لهذا الأصل الرقمي الرائد خلال شهرين. واستقر سعر هذه العملة الآن عند 31.5 ألف دولار في وقت كتابة هذا التقرير، بعد تسجيل مكاسب بنسبة 3.5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويوضح موقع غلاسنود “Glassnode” أن الارتفاع الهائل قد يكون مرتبطاً بوضع الدولار الأضعف. وتشير التقارير عبر سلاسل الكتل الآن إلى أن مستثمري بتكوين [Bitcoin] هم “الوحيدون الباقون”، ويبدو أنهم “يضاعفون” مراكزهم مع تصحيح سعر بتكوين.

ومع تجاوز بتكوين [Bitcoin] لمستوى 30.000 دولار، من الضروري أن يحتفظ بمستوى 29300 دولار في حالة إعادة الاختبار للحصول على أفضل فرصة لمواصلة إحياءه.

لماذا ينبغي أن تهتم

يعتقد المحللون أن بتكوين [Bitcoin] شكلت الآن أدنى مستوى، والذي يمكن أن يكون بمثابة عتبة للارتفاع الذي ينتظره مستثمرو بتكوين [Bitcoin] طوال العام.

كاردانو تكتسب 30٪ ولونا 2 ترتفع 90٪

بعد الخروج من مسار هبوطي دام 9 أسابيع، يشهد سوق العملات الرقمية ارتفاعاً الآن. ومع عودة بتكوين [Bitcoin] إلى ما يزيد عن 32 ألف دولار، يجري تداول أكثر من 90٪ من العملات البديلة في المنطقة الخضراء حتى كتابة هذه السطور، وتقود كاردانو [ADA] الطريق.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، ارتفعت قيمة كاردانو [ADA] بشكل ملحوظ بنسبة 30٪، ما يجعلها أكبر رابح من بين أفضل 50 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية. ووصل ارتفاع كاردانو [ADA] إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.6823 دولار.

The 24 hour price chart for Cardano Source CoinMaketCap - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

ولونا [LUNA 2.0] التي أُطلقت مؤخراً هي أيضاً، وربما بصورة مفاجئة، أحد أكبر الرابحين اليوم، حيث ارتفع سعرها بنسبة تزيد عن 90٪ على الرغم من انهيار سعرها بنسبة 70٪ في يوم الإطلاق. وخلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت تيرا لونا [Terra (LUNA)] ارتفاعاً من 6.38 دولاراً إلى 11.97 دولاراً. ويمكن أن يُعزى ارتفاع سعر لونا جزئياً إلى عملية إيردروب التي أجرتها بايننس [Binance].

LUNA 1D graph coinmarketcap 3 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وعلى الرغم من الدلائل المستمرة على المسار الهبوطي، شهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية تدفقات داخلة بقيمة 87 مليون دولار على مدار الأسبوع الماضي. ووفقاً لتقرير كوين شيرز “CoinShares”، تجاوزت تدفقات العملات الرقمية الآن 500 مليون دولار منذ بداية عام 2022. ويتوقع محللو السوق أن يزداد سعر لونا بمجرد بدء عملية إيردروب.

Screenshot 2022 05 24 102605 1.jpg.optimal - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

لماذا ينبغي أن تهتم

تعد التدفقات المتزايدة إلى الداخل مؤشراً أكيداً على إحساس المستثمرين بارتفاع الأسعار في سوق العملات الرقمية.

سك أكثر من 5 ملايين عملة غير قابلة للاستبدال

منذ الإصدار الكبير للعقود الذكية، اكتسب نظام كاردانو البيئي قوة جذب كبيرة، وتُظهر البيانات الموجودة على السلسلة أنه جرى الآن سك أكثر من خمسة ملايين أصل أصلي مع 54902 سياسة متميزة على سلسلة كتل كاردانو [Cardano blockchain].

كما أعلن تشارلز هوسكينسون [Charles Hoskinson]، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “IOHK”، في 29 أيار/مايو أن كاردانو سجلت أعلى حجم معاملات على مدار 24 ساعة عند 9.57 مليار دولار، وهي في الترتيب الثاني بعد بتكوين. ولعبت هذه الأنشطة دوراً ملحوظاً في تحقيق مكاسب كاردانو بنسبة 30٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وعلى أمل تحقيق نجاح مماثل، اقتربت إثيريوم [Ethereum] خطوة من أهم ترقية في تاريخ البلوكتشين، حيث أعلن مطور إثيريوم الأساسي تيم بيكو [Tim Beiko] عن إطلاق سلسلة بيكن [Beacon Chain] جديدة لشبكة روبستن [Ropsten].

وصرح بيكو أن “البروفة الأولى” للاندماج ستتم في حوالي 8 حزيران/يونيو. وستكون شبكة روبستن، أكبر شبكة “Testnet” في إثيريوم، أول من يخضع لعملية الانتقال إلى آلية إجماع “سند الحصة” [Proof of Stake].

ووصف محللون تعافي إثيريوم [Ethereum] الذي تشتد الحاجة إليه بأنه “ارتفاع يدل على فرج”، محذرين من أنه من السابق لأوانه توقع حدوث انعكاس.

لماذا ينبغي أن تهتم

يعد الدمج أحد أكثر الأحداث المتوقعة في عالم العملات الرقمية، ويمكن أن يغير مسار إثيريوم [Ethereum] والسلاسل الأخرى المعتمدة.

مؤسس عملة شيبا يحذف جميع منشوراته

ترك روشي [Ryoshi] (وهو اسم مستعار)، مؤسس عملة شيبا [Shiba Inu]، المجتمع الرقمي في حالة صدمة بعد حذف جميع تغريداته ومنشوراته على مدونته يوم الاثنين.

وعلى الرغم من أنه مؤسس أحد أكبر مشاريع التشفير في الصناعة، ظلت هوية روشي مجهولة منذ إطلاق المشروع في آب/أغسطس 2020. والآن يبدو أن روشي قرر تكرار خطوة مؤسس بتكوين الغامض، ساتوشي ناكاموتو [Satoshi Nakamoto] في الاختفاء من المشهد.

وشجع روشي المطور الرئيسي شاتوشي كوساما [Shytoshi Kusama] على عدم الحديث عن “هراء لا قيمة له”، وأن يركز بدلاً من ذلك على النظام البيئي. وفي تغريدة حديثة، أكد شاتوشي أن المشروع سيستمر في “تحقيق رؤية روشي والتخطيط لهذه التجربة الكبرى”.

ويبدو أن سعر شيبا قد تأثر قليلاً برحيل روشي المفاجئ، كونه أول عملة من بين الـ 20 الأوائل قد انخفض بنسبة 1٪ وسط سوق صاعد.

لماذا ينبغي أن تهتم

مع غياب روشي، ربما تكون شيبا [Shiba] قد حققت نجاحاً في طريقها لبناء نظام بيئي لامركزي.

90 مليون دولار لم يلاحظها أحد على مدى سبعة أشهر

إن بروتوكول ميرور [Mirror] تطبيق لسلسلة تيرا [Terra]، ويتيح للمستخدمين إنشاء مواد تركيبية رقمية تتعقب أسعار الأصول في العالم الحقيقي، وهو أحدث بروتوكول تمويل لامركزي يتم استغلاله، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال تماماً. ويعد اختراق بروتوكول ميرور فريداً لأنه لم يلاحظه أحد على مدى سبعة أشهر.

وفي 17 أيار/مايو، اكتشف أعضاء المجتمع خطأً في رمز البروتوكول يعود تاريخه إلى 8 تشرين الأو/أكتوبر 2021. ووفقاً لمستخدم يدعى FatMan، سمح الخطأ للمتسلل بإلغاء تأمين ضمانات المستخدمين الآخرين على البروتوكول وسحب بالتدريج نحو 90 مليون دولار.

ووفقاً للبيانات الموجودة على السلسلة، ألغى المخترق تأمين أموال يو إس تي [UST] من بروتوكول ميرور عدة مرات في المعاملة نفسها، ودفع نحو 17.54 دولاراً فقط. ومنذ تشرين الأول/أكتوبر، استخدم هذه الثغرة “مئات المرات” لسرقة 89706164.03 دولار.

ومع استمرار تأثر بروتوكول ميرور من هذا الاكتشاف، تعرض البروتوكول لهجوم آخر في 30 أيار/مايو. هذه المرة، استغل المهاجم السعر غير المتطابق بين رمز LUNC القديم ورمز LUNA الجديد لسرقة أكثر من مليوني دولار.

ويشعر أعضاء المجتمع بالغضب من مطوري بروتوكول ميرور، الذين على ما يبدو لاحظوا الخطأ وأصلحوه بصمت بتحديث دون أي اتصال رسمي أو إقرار.

لماذا ينبغي أن تهتم

إن اختراق بروتوكول ميرور الذي تبلغ قيمته 92 مليون دولار يضع مزيداً من الضغط على نظام التمويل اللامركزي البيئي بشأن أمنه، وعلى فريق تير [Terra]، الذي يخضع بالفعل للتحقيق بتهمة التلاعب بالأسعار.

المصدرDaily Coin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى