أعداد المؤسسات المستقلة اللامركزية تزداد ثمانية أضعاف

10 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
أعداد المؤسسات المستقلة اللامركزية تزداد ثمانية أضعاف

شهد العدد الإجمالي للمؤسسات المستقلة اللامركزية DAO، إلى جانب عدد مشاريع الحوكمة المقدمة وعدد الأصوات المدلى بها، نمواً مذهلاً بمقدار 8 أضعاف على مدار الاثني عشر شهراً الماضية.

وأظهرت البيانات التي جمعتها شركة Snapshot Labs، التي شاركها مهندس من شركة Electric Capital إمري كاليكان في تغريدة أمس الخميس 9 حزيران/يونيو، أن أعداد DAO قد زادت بمقدار 8.8 ضعفاً، فزاد عددها من 700 في أيار/مايو 2021 إلى 6000 حالياً. وزاد عدد مشاريع الحوكمة بمقدار 8.5 ضعفاً، وزاد إجمالي عدد الأصوات بمقدار 8.3 ضعفاً خلال الاثني عشر شهراً الماضية، فارتفع من 448000 إلى 3.7 مليون.

الجدير بالذكر أن Snapshot هي بوابة مشاركة لامركزية في الحوكمة وتمكّن أعضاء DAO من اقتراح مبادرات جديدة والتصويت عليها، وقد جُمّعت البيانات بالتعاون مع شركة Electric Capital، وهي شركة استثمار على الويب 3 Web3.

وفي حين تبدو النتائج واعدة بالنسبة لنماذج الحوكمة اللامركزية، كانت الزيادة في المشاركة مدفوعة فقط بعدد قليل من مؤسسات DAO الأكثر نشاطاً. وجاءت المقترحات الجديدة في الغالب من 10٪ فقط من مؤسسات DAO، في حين أن 60٪ من مؤسسات DAO لديها ثلاثة مقترحات أو أقل منذ بدايتها.

ومع ذلك، فإن النمو الإجمالي عرض مدهش للثقة في هيكل المؤسسات المستقلة اللامركزية.

كما أن أداة تتبع هذه المؤسسات المتنافسة، واسمها DeepDAO، لديها أرقام مختلفة قليلاً وتظهر أنه لا يوجد إلا 4833 مؤسسة DAO اعتباراً من 10 حزيران/يونيو.

وأرجع كاليكان الزيادة في المقترحات الجديدة إلى الشعبية والتغطية الواسعة لمؤسسة كونسستيوشن داو (Constitution DAO)، وهي مؤسسة تأسست في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بهدف شراء نسخة أصلية من دستور الولايات المتحدة. وجرت المزايدة على DAO في اللحظة الأخيرة، لكنها أثبتت القوة التي يمكن أن تتمتع بها مثل هذه المؤسسات.

7f1f443e b938 459d bbee cfdc73213d0e - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وتبعاً لأداة DeepDAO، فإن منصتي PancakeSwap وDecentraland هما أفضل منصتين ضمن مؤسسات DAO من حيث عدد المقترحات الذي بلغ 3300 و1200 على التوالي، في حين أن أفضل 72 منظمة لديها ما لا يقل عن 100 مقترح حتى وقت كتابة هذا المقال.

وعلى الرغم من الأعداد الإجمالية الواعدة في نمو DAO، قد يحدّ مشروع قانون 7 حزيران/يونيو الذي أصدره مجلس الشيوخ الأمريكي من نموها إذا لم يتم إجراء تغييرات عليه. وهو قانون يدعو في البداية جميع مشاريع العملات الرقمية للتسجيل لدى الحكومة والكشف عن هويات مستخدميها ومؤسسيها.

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى