أفضل خمس شركات فاخرة تقبل الآن مدفوعات العملات الرقمية

24 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
أفضل خمس شركات فاخرة تقبل الآن مدفوعات العملات الرقمية

تبدأ الشركات الفاخرة في قبول العملات الرقمية. فغوتشي، على سبيل المثال، “ستقبل مدفوعات العملات الرقمية في بعض المتاجر الأمريكية في نهاية هذا الشهر، وتخطط لتوسيع نطاق الإصدار التجريبي ليشمل جميع متاجرها في أمريكا الشمالية التي يتم تشغيلها مباشرة هذا الصيف. تمثل هذه الخطوة تأكيداً رئيسياً للعملة من إحدى العلامات التجارية الفاخرة الرائدة”، على حسب ما لاحظت شركة فوغ. وأثبتت غوتشي نفسها كمتبني مبكّر لتقنيات الويب 3 (Web3)، والتي تشمل تقنية البلوكتشين ومدفوعات العملات الرقمية، وهي خطوة أخرى نحو دمج وجود غوتشي المادي الحالي مع جهود Web3 الناشئة”. ومن بين كبار تجار التجزئة الفاخرة الذين يغامرون بالدفع عن طريق العملات الرقمية شركة غاوتشو غروب هولدينغز (Gaucho Group Holdings) بمساعدة منصة كوين بيس (Coinbase)، وشركة كرينغ (Kering)، ونوردستروم (Nordstrom). وأعلن تجار تجزئة كبار آخرون، مثل أوف وايت (Off-White)، أنهم بدأوا في قبول المدفوعات بالعملة الرقمية، بما في ذلك بتكوين (Bitcoin) وإثيريوم (Ethereum) وبايننس كوين (Binance Coin) وريبل (Ripple) وتيذر (Tether) ويو إس دي (USD). وحتى وكالة فيليب بلاين (Philipp Plein) للأزياء بدأت تقبل مدفوعات بتكوين.

غاوتشو غروب هولدينغز

غاوتشو غروب هولدينغز هي شركة تضم مجموعة متنامية من منصات التجارة الإلكترونية، وتركز على بيع النبيذ الفاخر والعقارات الفاخرة والسلع الجلدية والإكسسوارات، واليوم أعلنت عن علامتها التجارية للمنتجات الجلدية الفاخرة واكسسواراتها. ودمج فرعها في بوينس آيرس منصة التجارة الإلكترونية “Gaucho.com” مع تقنيات الويب 3 والعملات الرقمية لقبول عملات مثل بتكوين وإثيريوم وغيرهما عبر منصة كوين بيس للتجارة (Coinbase Commerce).

وفي عام 2021، أكملت شركة غاوتشو أول بيع لها من خلال العملة الرقمية لمشروعها العقاري الفاخر ألغولدن واين إستيت. تقوم الشركة أيضاً بتحليل إمكانيات النمو على الميتافيرس والتمويل اللامركزي في عمليات بيع العقارات والنبيذ والضيافة والبيع بالتجزئة.

ويأتي مع العملة الرقمية البلوكتشين – دفتر الأستاذ الرقمي الشفاف الذي تسجل فيه جميع معاملات العملة الرقمية التجارية. تقدم البلوكتشين مزايا العلامة التجارية للتجارة الإلكترونية الخاصة بشركة غاوتشو، والتي قد تتضمن عمليات أعمال أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة، بالإضافة إلى إمكانية أمان أكبر للبيانات. وبما أن التكنولوجيا تتحرك بسرعة في العصر الرقمي، تعتقد غاوتشو أن المبتكرين والمتناقضين قد يقودون المجموعة.

وتعتقد الشركة أننا نعيش في عصر يمكن فيه للتبني المبكر للنوع الصحيح من التكنولوجيا أن يميز بين النجاح والغموض. وبالنسبة لتقنية التشفير والبلوكتشين على وجه الخصوص، قد يكون للمتبنين الأوائل الذين يتكيفون مع التكنولوجيا الجديدة يد في تشكيل المستقبل، خاصة في التجارة الإلكترونية التي تبلغ قيمتها أكثر من 5.5 تريليون دولار في جميع أنحاء العالم، وهي في تزايد.

وقال سكوت ماتيس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة غاوتشو: “هذه خطوة كبيرة للأمام نحو أن تصبح شركة شاملة لتقنية البلوكتشين، ونحن نسعى جاهدين لتكييف أعمالنا مع تقنية الويب 3 قدر الإمكان. وتقبل ألغولدن واين إستيت بالفعل العملات الرقمية لشراء الكثير، والآن يمكن لمنصة التجارة الإلكترونية الخاصة بنا في بوينس آيرس أن تفعل ذلك. ومن خلال هذه المبادرة، نأمل أن نحقق فوائد واضحة لعملائنا، وأن نضيف قيمة لشركتنا أثناء القيام بذلك”.

كوين بيس

ذكرت منصة كوين بيس غلوبال في تقرير ما يلي: “استمر الربع الأول من عام 2022 في اتجاه انخفاض أسعار الأصول الرقمية والتقلبات التي بدأت في أواخر عام 2021. وقد أثرت ظروف السوق هذه بشكل مباشر على نتائج الربع الأول لدينا. لكننا دخلنا في ظروف السوق هذه ببصيرة واستعداد، وما زلنا متحمسين أكثر من أي وقت مضى بشأن مستقبل العملات الرقمية. بلغ إجمالي حجم التداول في الربع الأول 309 مليار دولار أمريكي، بانخفاض قدره 44٪ مقارنة بالربع الرابع. كان انخفاض حجم التداول الإجمالي لدينا متسقاً مع سوق العملات الرقمية الأوسع نطاقاً، والذي انخفض أيضاً بنسبة 44٪ مقارنة بالربع الرابع. بشكل عام، اكتسبنا حصة من حجم التداول في السوق عبر 7 من أفضل 10 أصول تم تداولها على منصتنا – بما في ذلك بتكوين BTC وإيثر ETH  – مدفوعاً إلى حد كبير بقوة أعمالنا المؤسسية. وبلغ حجم تجارة التجزئة 74 مليار دولار، بانخفاض قدره 58٪ مقارنة بالربع الرابع. وكان الانخفاض المتسلسل في الربع الأول مدفوعاً بشكل أساسي بظروف سوق التشفير الأضعف في الربع الأول مقارنة بالربع الرابع”.

كيرينغ (Kering)

وذكرت شركة كيرينغ (Kering) في تقرير التالي: “وفقاً لبرنامج إعادة شراء الأسهم الذي أعلنا عنه في 25 آب/أغسطس 2021، والذي يغطي ما يصل إلى 2.0٪ من رأس مالها خلال فترة 24 شهراً، ووقعت كيرينغ اتفاقية إعادة شراء أسهم جديدة مع مزود خدمات الاستثمار. للتذكير، انتهينا من الشريحة الأولى من برنامج إعادة شراء الأسهم هذا في 3 تشرين الثاني/نوفمبر 2021. وبين 25 آب/أغسطس و3 تشرين الثاني/نوفمبر 2021، أعدنا شراء 650 ألف سهم بمتوسط ​​سعر 643.70 يورو للسهم، وهو ما يمثل 0.5٪ من رأس المال. وأُلغي 325000 سهم في 10 كانون الأول/ديسمبر 2021، بناءً على قرار من مجلس الإدارة في اجتماعه بتاريخ 9 كانون الأول/ديسمبر 2021. ثم اكتملت الشريحة الثانية من برنامج إعادة شراء الأسهم هذا في 6 نيسان/أبريل 20221”.

نوردستروم (Nordstrom)

وقالت شركة نوردستروم إنها ستعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022 بعد إغلاق الأسواق المالية يوم الثلاثاء 24 أيار/مايو 2022. وسيتبع الإعلان دعوة إلى اجتماع في تمام الساعة 4:45 مساءً بالتوقيت الشرقي، حيث ستقدم الإدارة العليا تحديثاً للأعمال ومناقشة النتائج المالية للربع الأول للشركة جنباً إلى جنب مع توقعات عام 2022.

المصدرbaystreet

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى