أفضل عشرة مواقع إلكترونية لشراء بطاقات الهدايا بالعملات الرقمية

29 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
أفضل عشرة مواقع إلكترونية لشراء بطاقات الهدايا بالعملات الرقمية

يعد شراء بطاقات الهدايا أمراً قديماً للغاية، لكنه لا يزال رائجاً في الوقت نفسه. وكما الأيام الخوالي، هناك عدة أسباب تدفع الناس إلى شراء بطاقات الهدايا لأحبائهم أو لمن يهتمون بأمرهم حقاً.

الجدير بالذكر أن الناس يستخدمون بطاقات الهدايا لإجراء عمليات شراء داخل المتجر بالإضافة إلى تحميل الأموال في محافظ رقمية، وذلك بالإضافة إلى تقديمها كمكافآت. وبالمثل، يستخدم الناس أيضاً بطاقات الهدايا عندما يشتركون في تطبيقات مختلفة مدفوعة مسبقاً مثل آي تونز (iTunes) وغيم سبوت (Gamespot) وأمازون (Amazon) وكثير غيرها.

بداية كان يُطلب من الناس الدفع نقداً مقابل هذه البطاقات، لكن الأمر تغير على مر السنين مع بداية العملة الرقمية، إذ تُقدم اليوم الآلاف من بطاقات الهدايا المشهورة للمستخدمين مقابل العملات الرقمية. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن جميع العلامات التجارية تدعم الدفع بالعملة الرقمية؛ وإنما هناك بورصات وأسواق رقمية تُباع فيها بطاقات هدايا هذه العلامات التجارية لأصول تشفير متنوعة.

جمعنا في هذا المقال قائمة مواقع إلكترونية مرتبة بعناية لشراء (وبيع) بطاقات الهدايا بالعملات الرقمية. وسردنا أفضل عشرة مواقع أدناه بدون ترتيب معين:

  1. إي غفتر (eGifter):

إذا حدث وبحثت فيما مضى عن منصات لشراء بطاقات الهدايا باستخدام العملات الرقمية، فإن احتمالات مصادفتك لموقع إي غفتر (eGifter) تكون عالية جداً. وتقدم هذه المنصة إحدى أفضل خدمات الهدايا الإلكترونية التي قد تصادفها على الإنترنت، كما أنها تقدم على عكس غالبية أقرانها، خدمات فريدة ومتنوعة تتراوح من شراء وبيع البطاقات الفردية والتأشيرات إلى إهداء الشركات بالإضافة إلى الهدايا الجماعية.

وبإمكان المستخدمين اليوم التسوق من أي من مئات بائعي بطاقات الهدايا المسجلين على المنصة، بينهم أديداس (Adidas) وأمازن (Amazon) وآبل (Apple) وغيم ستوب (Gamestop) وأوبر (Uber) على سبيل المثال لا الحصر. وبالمثل، هناك خيار متقدم لتخزين وإدارة بطاقات الهدايا، وهي ميزة ترعاها عادةً مؤسسات الشركات أو الموزعون بالجملة.

  1. كوين غيت (Coingate)

هذه المنصة عبارة عن سوق لتبادل العملات الرقمية أصلاً، لكنها أيضاً وجهة مثالية لشراء بطاقات الهدايا وتبادلها وإدارتها. فوفقاً لهذا الموقع الإلكتروني، بإمكان للعملاء شراء أكثر من 1500 بطاقة هدايا من علامات تجارية مختلفة باستخدام بتكوين (Bitcoin) أو أي عملة رقمية أخرى مقبولة على المنصة.

والجدير بالذكر أن المنصة تقدم بطاقات هدايا من صناعات أو فئات مختلفة تشمل التجارة الإلكترونية والألعاب والسفر والترفيه والرياضة والمطاعم. ومع ذلك، فإن بائعي بطاقات الهدايا البارزين على المنصة هم Xbox وPlayStation وNintendo eShop وAirbnb وTwitch وIKEA وSpotify وNike وكثير غيرها.

أيضاً، تجعل المنصة التسوق عبر بطاقات الهدايا أقل صعوبة وفعالية من حيث التكلفة، إذ بإمكان العميل اختيار الدفع مقابل مشترياته باستخدام شبكات البرق (lightning network) مثل بتكوين (Bitcoin) ولايت كوين (Litecoin) التي توفر رسوماً شبكةٍ أقل. وبالمثل، تتيح المنصات للعملاء تجاوز الاشتراكات الإقليمية باستخدام البطاقات المشتراة بدلاً من مدفوعات البطاقات، وأخيراً، تُسلم كل بطاقة في البريد الإلكتروني للمستلم في الوقت الفعلي تقريباً.

  1. بت ريفل (Bitrefill)

تقدم بت ريفل (Bitrefill) الدعم لأكثر من 4500 من بائعي بطاقات الهدايا، وهي بلا شك واحدة من أكبر أسواق بطاقات الهدايا التي يمكن زيارتها على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، بإمكان العملاء تداول العملات الرقمية مقابل بطاقات الهدايا – وبالعكس – بسهولة من أكثر من 750 شركة في أكثر من 170 دولة.

وما يثير الاهتمام أن اهتمام المتلقي لا يهم؛ فكل شخص سيجد شيئاً فريداً لنفسه. والأهم من ذلك أنه في حين أن هناك العديد من بطاقات الهدايا الخاصة بالعلامات التجارية للاختيار من بينها، يمكن للعملاء التنقل بسلاسة بين المجموعات العديدة التي صُنّفت بعناية في مجموعات صغيرة بناءً على اهتمامات الفرد.

  1. غيفت (Gyft)

غيفت (Gyft) هي إحدى أسواق بطاقات الهدايا الرائدة وتقدم بعضاً من أكثر العروض الفريدة في الفضاء الافتراضي. والجدير بالذكر أن غيفت (Gyft) jسهل على العملاء تقديم بطاقة الهدايا المثالية للأشخاص الذين يحتاجون إليها، وتسمح للعملاء بإدارة عملية الإهداء بالكامل من أي من أجهزتهم المحمولة.

وبالإضافة إلى تقديم حلول إهداء فريدة بما في ذلك الشراء بالجملة وإدارة الهدايا، تقدم غيفت (Gyft) أيضاً عرضاً خاصاً للمطورين. على سبيل المثال، يمكن للشركات الاستفادة من ميزات Gyft API وSDK لدمج وإعداد نظام الهدايا الخاص بهم على النظام الأساسي، ما يسهل مكافأة موظفيهم ببطاقات الهدايا باستخدام تطبيقاتهم الخاصة.

تبدو مثيرة أليس كذلك؟ هناك المزيد. تقدم غيفت (Gyft) أيضاً دعماً شخصياً للعملاء في محاولة لضمان بقاء تجربة المستخدم سلسة وإيجابية على مدار الساعة. حالياً، يمكن للعملاء الوصول إلى أكثر من 250 علامة تجارية شهيرة لتلبية احتياجات المستفيدين.

  1. كريبتو ريفل (Cryptorefill)

يوجد هنا سوق آخر مخصص لبطاقات الهدايا حيث يمكن للمستخدمين شراء وبيع واسترداد وكسب نقاط على معاملات بطاقات الهدايا الخاصة بهم. وبالإضافة إلى عروض بطاقات الهدايا الخاصة بها والتي تشمل فئات التجارة الإلكترونية والألعاب والترفيه، تتيح كريبتو ريفل (Cryptorefill) أيضاً للمستخدمين الوصول إلى عمليات شراء البيانات وتعبئة الرصيد باستخدام الأصول الرقمية المختلفة التي يختارونها.

حالياً، تقبل المنصة ما يصل إلى تسعة عملات رقمية مختلفة، بينها بتكوين (Bitcoin) ويو إس دي تي (USDT) ولايت كوين (Litecoin) وغيرها، عبر خمس شبكات مختلفة.

  1. بت باي (BitPay)

تقدم منصة التبادل هذه ميزة تبادل بطاقات الهدايا حيث يمكن للعملاء شراء بطاقات الهدايا الخاصة بهم من مئات العلامات التجارية بما في ذلك Amazon وUber وHome Depot وHotels.com وغيرها الكثير باستخدام العملات الرقمية المفضلة لديهم.

وإذا كنت معتاداً على الفضاء الرقمي، فستلاحظ أن بت باي (BitPay)، منذ تأسيسها في عام 2011، تعمل كبوابة للعديد من العلامات التجارية التي لا تقبل العملات الرقمية. بعبارة أخرى، أتاحت بت باي (BitPay) للناس التعامل مع علامات تجارية مختلفة باستخدام العملة الرقمية.

وتوفر المنصة أيضاً امتدادات API والتي عند دمجها – في الأسواق التجارية المختلفة الإلكترونية القائمة على سلاسل الكتل (البلوكتشين) – تجعل الدفع بالعملات الرقمية أمراً سلساً للعملاء. وتستضيف المنصة حتى الآن الآلاف من بائعي بطاقات الهدايا عبر مختلف الصناعات أو الفئات مثل الذهب والمعادن الثمينة، والمجوهرات والساعات، والسفر والترفيه، والإلكترونيات، والمؤسسات الخيرية وغير الربحية، والمطاعم، والسيارات، والأزياء، وغيرها الكثير.

  1. بورس (Purse)

وهي إحدى أسواق بطاقات الهدايا المثيرة للاهتمام والتي من المحتمل أن ترغب في تجربتها. على وجه التحديد، صُممت بورس (Purse) بصورة فريدة بحيث تسمح للمستخدمين بتعيين الخصومات الخاصة بهم عند التسوق لشراء بطاقات هدايا مختلفة.

على سبيل المثال، عند التسوق للحصول على بطاقة هدايا معينة، لنقل بطاقة أمازون أو بطاقة آي تونز مثلاً، يستخدم النظام خوارزمية الند للند لقرن المتسوقين بأولئك الذين يتطلعون إلى استبدال بطاقاتهم عند الطلب بأصول رقمية من اختيارهم.

ويوجد أيضاً خصم جماعي يصل إلى 33٪ عندما يقوم المتسوق، بعد إضافة بطاقات الهدايا إلى عربة التسوق، بالشحن عن طريق الدفع باستخدام بتكوين (Bitcoin). وفي حين أن النظام الأساسي يركز بشكل أكبر على قسائم أمازون، يسمح للمستخدمين باستيراد قائمة مفضلات أمازون الخاصة بهم من أجل الخروج بسرعة، وبالتالي تتبع جميع العناصر المضافة لسهولة إعادة استخدامها.

  1. باكس فُل (Paxful)

باكس فُل (Paxful) هي إحدى المنصات الشهيرة في جميع أنحاء إفريقيا والولايات المتحدة، وبدأت كمنصة تبادل فقط، وتضمنت لاحقاً مركزاً مخصصاً لبطاقات الهدايا حيث يمكن للأشخاص شراء وبيع بطاقات الهدايا مع أو مقابل أصول رقمية مختلفة.

حالياً، تتاجر المنصة ببطاقات الهدايا عبر أكثر من 11 فئة تشمل الألعاب والتسوق عبر الإنترنت (التجارة الإلكترونية) والأطعمة/المطاعم والإلكترونيات والترفيه وغيرها. ويمكن للعملاء الاستفادة من نموذج تداول الند للند للتعامل مع جميع أنواع بطاقات الهدايا من نحو 1000 علامة تجارية أو بائع.

أفضل جزء هو أنها تتيح للعملاء تحديد اختيارهم للأصل الرقمي، بالإضافة إلى السعر الذي يرغبون في بيع بطاقات الهدايا الخاصة بهم به.

  1. بيدالي (Bidali)

تخيل وجود محفظة يمكنك من خلالها حفظ أموالك كبطاقات هدايا. حقيقةً، الصورة المثالية لما قد خطر ببالك هي بيدالي (Bidali)، إذ بإمكان العملاء بصورة أساسية شراء بطاقات الهدايا وإجراء عمليات شحن للهواتف المحمولة من آلاف العلامات التجارية حول العالم باستخدام العملة الرقمية.

للشروع في ذلك، سيبدأ العميل بتحديد المنتج الذي يختاره، ويمسح عنوان شفرة التعرّف للدفع بعملة رقمية من اختياره، وبعدها إما يستلم بطاقة فعلية في محفظة مخصصة وإما يحتفظ بها للاستخدام الشخصي بدلاً من ذلك. وتقدم المنصة حالياً بطاقات هدايا عبر سبع فئات رئيسية بما في ذلك الترفيه والسفر وهاوس آند هوم والرياضة ومتاجر البقالة والألعاب والملابس والإكسسوارات.

وبالمثل، يمكن لشركاء الشركات دمج نظام الهدايا الخاص بهم على المنصة باستخدام بايب درايف (Pipedrive)، وهو برنامج سحابي مخصص لدمج تطبيقات الطرف الثالث. بهذه الطريقة، يمكن للشركاء تخزين وتوزيع وإدارة أنظمة الإهداء أو المكافآت الخاصة بهم.

  1. وي غيفت (WeGift)

يأتي على رأس القائمة (من سخرية القدر) منصة وي غيفت (WeGift). دعم هذه المنصة مؤخراً منصة كوين بيس (Coinbase) التيكانت تحاول، من ناحية أخرى، تزويد قاعدة عملائها بنهج مبتدئ لتبادل العملات الرقمية الخاصة بهم مقابل بطاقات الهدايا.

على وجه التحديد، وي غيفت (WeGift) مكرسة بشكل أساسي لإحداث ثورة في توزيع بطاقات الهدايا من خلال حلِّ تملُّكٍ ابتكرته. والجدير بالذكر أن المنصة توفر أربع خدمات رئيسية بما في ذلك التسويق التحفيزي، وخدمات العلامات التجارية للبيع بالتجزئة، ومكافآت الموظفين، وخدمات بطاقات الهدايا.

يمكن للعملاء – الأفراد والشركات – الوصول إلى الكتالوج الرائد لبطاقات إي غيف (eGift) بخصومات مذهلة مع الاستفادة من النظام الآلي للمنصة. حالياً، هناك المئات من العلامات التجارية أو البائعين المستضافين على المنصة عبر فئات مختلفة؛ من أبرزها Apple وAmazon وNike وStarbucks وUber وZalando وكثير غيرها.

المصدرDailycoin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى