أقدم شركة إيداع في الهند تطلق منصة تقنية دفتر الأستاذ قائمة على البلوكشين

10 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
تقنية البلوكشين
أقدم شركة إيداع في الهند تطلق منصة تقنية دفتر الأستاذ قائمة على بلوكشين
أقدم شركة إيداع في الهند تطلق منصة تقنية دفتر الأستاذ قائمة على بلوكشين

ستوفر منصة تقنية دفتر الأستاذ الموزع DLT التي تم إطلاقها حديثاً مزيداً من الانضباط والشفافية في السوق.

أطلقت شركة الإيداع الوطنية NSDL، أقدم مستودع للإيداع في الهند، منصة مراقبة للأمان والعهد قائمة على البلوكشين، وتم تصميم هذا النظام لتعزيز مراقبة السندات.

حيث سيوفر دفتر الأستاذ اللامركزي للنظام مسار تدقيق يمكن التحقق منه، وثابت للمعاملات بين مصدري السندات والأمناء.

فقد أطلقت NSDL رسمياً منصة تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع في 7 أيار، خلال عرض الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لها، جنباً إلى جنب مع مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند، ومن المتوقع أن تعزز المنصة مراقبة الأمن والحوكمة في سوق سندات الشركات، حيث ستضيف هذه المبادرة مزيداً من الانضباط والشفافية إلى السوق.

وسيتم توقيع جميع المعلومات المتعلقة بالسندات، مثل الأصول الثانوية، ونسبة غطاء الأصول، التي تم تخزينها مسبقاً في قواعد البيانات المركزية، بشكل مشفر، وختمها زمنياً، وإضافتها إلى دفتر الأستاذ.

وقال رئيس مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند، مادهابي بوري بوش: “سيدير المستودعان في البلاد، NSDL وCDSL العقدتين المسؤولتين عن صيانة الشبكة، كما قد يُسمح للكيانات المنظمة الأخرى بالتحكم في العقد لتصبح جزءاً من النظام البيئي في المستقبل”.

وأشار أيضاً إلى أن شفافية بلوكشين هي السبب الرئيسي لشعبيتها ولكن ميزة إخفاء الهوية لا تزال غير مرحب بها إلى حد كبير من قبل السلطات الهندية.

وعلى نفس المنوال، تحدثت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان عن بلوكشين، حيث أشادت بهذه التكنولوجيا، ومع ذلك، فقد أثارت أيضاً مجموعة من المخاوف بشأن “المخاطر الكامنة” المرتبطة بعامل إخفاء الهوية.

قد تكون هذه الخطوة مدفوعة بإعلان مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند في وقت سابق من عام 2021 عندما أصدرت تعميماً حول “مراقبة الأمن والعهد باستخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع”، وفي التعميم، حث المنظم جهات الإيداع على استخدام دفتر الأستاذ بلوكشين لمراقبة إنشاء الأمان وتعهدات الأوراق المالية غير القابلة للتحويل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى