أكثر من مئة مليار دولار مُحيت بانخفاض عملة BTC

13 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
أكثر من مئة مليار دولار مُحيت بانخفاض عملة BTC

لم تتمكن عملة Bitcoin، أكبر عملة رقمية في العالم، من كسر الضغط المتجه هبوطاً الذي تغذيه مشكلات الاقتصاد الكلي، وشهدت ثالث أكبر انخفاض خلال يوم واحد على مدى عقد من الزمان، إذ انخفض سعرها إلى أقل من 25 ألف دولار.

اكتسب انهيار سوق العملات الرقمية زخماً، ووصل إلى ذروته أمس الأحد بعد أن أظهرت بيانات أمريكية ارتفاعاً بنسبة 8.6٪ في التضخم في أيار/مايو عن العام السابق، مسجلاً أسرع زيادة في التضخم منذ كانون الأول/ديسمبر 1981.

11BTC 1D graph coinmarketcap 12 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وانخفض سعر عملة بيتكوين BTC بشكل حاد خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وبلغت نسبته 11.3٪، كما انخفض سعرها بنسبة تبلغ 22٪ خلال الأيام السبعة الماضية. كما انخفضت عملة بيتكوين BTC إلى نحو 24400 دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع – وهو أدنى سعر لها منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

22BTC 7D graph coinmarketcap 4 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

انخفاض محا أكثر من مئة مليار دولار

لا تعد عملة Bitcoin العملة الرقمية الوحيدة التي تتدهور اليوم، إذ صُنفت أفضل 10 عملات بديلة [Altcoins] حسب القيمة السوقية للإبلاغ عن خسائر لا تقل عن خانتين خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأدى انهيار السوق الناجم عن ذلك إلى محو أكثر من 100 مليار دولار من القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية، والتي انخفضت إلى أقل من 1 تريليون دولار لأول مرة منذ شباط/فبراير 2021.

وتبلغ القيمة السوقية التراكمية للعملات الرقمية في الوقت الحالي 985 مليار دولار، مع هيمنة عملة بيتكوين BTC على 47.2٪ من السوق.

لكن الرئيس التنفيذي لمجموعة Devere Group، نايجل غرين، توقع أن تخضع عملة Bitcoin لموجة صعود كبيرة وارتفاع في الأسعار في الربع الأخير من العام.

والجدير بالذكر أن عمليات البيع التي تحفز الانخفاض الحاد في سوق العملات الرقمية تغذيها مخاوف التضخم، والتي من المتوقع أن تزداد سوءاً.

المصدرDaily Coin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى