أول بنك برتغالي يحصل على رخصة تشفير أول بنك برتغالي يحصل على رخصة تشفير

15 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
2022-04-15T14:39:42+00:00
الاخبار العالمية
أول بنك برتغالي يحصل على رخصة تشفير
أول بنك برتغالي يحصل على رخصة تشفير

أول بنك برتغالي يحصل على رخصة تشفير، تناقلت وكالات الأنباء الأوروبية أخبارا سارة لعشاق العملات المشفرة و الأصول الرقمية في القارة الأوروبية، حيث البنك المركزي البرتغالي، الهيئة الحكومية البرتغالية المسؤولة عن تنظيم مزودي الخدمات المالية بالبلاد، لبنك بيسون بالعمل كأول بنك تشفير في البلاد، حيث سيسمح له الآن بتقديم خدمات تبادل و شراء الأصول الرقمية تحت إشراف البنك المركزي.

السلطة البرتغالية تمنح رخصة تشفير لبنك بيسون

وفقا للصحيفة البرتغالية Sapo، سيقوم بنك بيسون بإنشاء قسم مؤسسي جديد تحت عنوان “أصول بيسون الرقمية “Bison Digital Assets” ، والذي سيكون بمثابة قسم متخصص بإجراء عمليات تبادل الأصول الرقمية، كما ستكون الخدمات التي سيقدمها هذا القسم الجديد متاحة لكل المستثمرين سواء أكانوا من المؤسسات أو الأفراد.

تجدر الإشارة إلى أن هذا قرار تاريخي من الحكومة البرتغالية ، حيث أنها المرة الأولى التي يتم فيها السماح لمؤسسة مالية في البرتغال بتقديم خدمات التشفير و الأصول الرقمية بشكل رسمي، و قد جاءت هذه الخطوة نتيجة للطلب المتزايد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء للانخراط في سوق الأصول الرقمية.

و وفقا لموقعه على الإنترنت، يقدم بنك بيسون خدمات إدارة الثروات والودائع والخدمات المصرفية الاستثمارية للأفراد والمؤسسات، قائلا أنه عبارة عن شركة رأسمالية خاصة صينية مقرها الرسمي في هونغ كونغ، و قد رسخ البنك نفسه بسرعة كلاعب رائد في القطاع المالي في البرتغال خلال السنوات القليلة الماضية، حيث أصبح يقع المقر الرئيسي للبنك في لشبونة ولديه شبكة من الفروع في جميع أنحاء البلاد.

تنظيم العملات الرقمية في البرتغال

كانت البرتغال واحدة من أكثر البلدان تقدما عندما يتعلق الأمر بتنظيم العملات المشفرة، ففي شهر أبريل 2021 ، أنشأت الحكومة قوانين لإنشاء نظام ترخيص لتبادل العملات المشفرة بحيص يتم إدارته من قبل البنك المركزي. و في شهر يوليو ، منحت التراخيص لبورصة Mind The Coin و Criptoloja ، والتي أصبحت أول منصتي تبادل للأصول المشفرة المسموح لهما بالعمل في البلاد، لهذا تناقل الجميع خبر كون بنك بيسون أول بنك برتغالي يحصل على رخصة تشفير بسعادة غامرة خاصة في أوساط المستثمرين الشباب.

و في مارس 2021 ، منحت السلطة لبورصة و شركة Utrust أول ترخيص تبادل و تقديم خدمات الأصول المشفرة من “جميع الفئات” ، مما سمح لها بتقديم تبادل العملات المشفرة إجراء التحويلات إلى عناوين المحفظة ، بالإضافة إلى حفظ وتخزين المفاتيح الخاصة.

الجدير بالذكر أنه دائما ما اعتبرت البرتغال دولة صديقة للعملات المشفرة ، بالإضافة إلى كونها ملاذا ضريبيا لمستثمري هذا النوع من الأصول الاقتصادية الجديدة، وذلك لأنه لا توجد مكاسب رأسمالية أو ضرائب على الدخل الشخصي الناجم من تبادل العملات المشفرة ما لم يكن الدخل الوحيد للفرد، حيث تعتبر البرتغال العملة المشفرة طريقة دفع أو عملة ، وليست أصلا استثماريا بحد ذاته.

رابط مختصر

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى