إحصائيات تظهر مدى قرب القاع استناداً لانخفاض سعر بيتكوين BTC عن 20 ألف دولار

30 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
إحصائيات تظهر مدى قرب القاع استناداً لانخفاض سعر بيتكوين BTC عن 20 ألف دولار
إحصائيات تظهر مدى قرب القاع استناداً لانخفاض سعر بيتكوين BTC عن 20 ألف دولار

وسط الضجة الإعلامية المحيطة بانخفاض سعر بيتكوين وبعمليات الشراء وقت الانخفاض بالأسعار الجارية ووصول السوق إلى أدنى مستوياته في هذه الدورة، تكشف إحصائيات عن رؤى مهمة. إذ تبين مؤشرات سعر بيتكوين الرئيسية أن المستويات الحالية تحوم حول مرحلة السوق الهابطة[1] المتأخرة.

حتى وقت كتابة هذه السطور، جرى تداول عملة بيتكوين Bitcoin بسعر 19986 دولاراً، بانخفاض بنسبة 4.40٪ في آخر أربع وعشرين ساعة، وفقاً لموقع تتبع الأسعار CoinMarketCap. في الواقع، يحيط بعملة بيتكوين BTC خطر إغلاق الشهر دون معدل التحرك الأسبوعي على مدى 200 يوم للمرة الأولى على الإطلاق. وحتى الآن هذا الشهر، فشلت بيتكوين Bitcoin في الإغلاق فوق مستوى معدل التحرك الأسبوعي على مدى 200 يوم للمرة الثالثة على التوالي.

علامات دخول السوق الهابطة

تبعاً لموقع CryptoQuant، يمكن استخدام معدل التغيير في مؤشر [2]Puell Multiple لقياس المسارات المهمة. ويعد مؤشر Puell Multiple أداة تقييم لتقدير إيرادات معدّني بيتكوين BTC.

ويظهر التحليل أننا على الأرجح في مرحلة سوق هابطة متأخرة بالنسبة لعملة بيتكوين BTC. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يشهد المسار انعكاساً قريباً.

“نحن في مرحلة سوق هابطة متأخرة وقد تنعكس قريباً. باستخدام معدل التغيير في مؤشر Puell Multiple، تمكنا من الحصول على نظرة أكثر تفاؤلاً من علامات المؤشر نفسه”.

ثلاث مراحل تؤدي إلى قاع بيتكوين

تتميز دورة سوق عملة بيتكوين BTC بثلاث دورات تشمل ذروة الأسعار في السوق.

دورات بيتكوين والسوق الهابطة
دورات بيتكوين والسوق الهابطة

ويشير منتصف الدورة عبر الخط البرتقالي إلى المراحل المبكرة من النشوة المعممة. بعد ذلك، وصل السوق إلى ذروته عبر الخط الأحمر. وتجاوزت مناطق السوق الصاعد الخط الأحمر بدقة عالية.

في المرحلة الحالية، يعرض مُدخل السوق الهابطة والدليل عليها على طول خط بيتكوين BTC الأخضر السفلي. “عندما يبدأ المؤشر في الارتفاع مرة أخرى، هذا إشارة إلى أنه يغادر منطقة السوق الهابطة. يمكننا أن نفترض أننا وصلنا بالفعل إلى نهاية دورة الهبوط، وهي على وشك الانعكاس الكامل. ونحن نشهد الآن تشكل قاع سوق هابطة”.

[1]السوق الهابطة [Bearish Market] هي سوق تهبط فيها أسعار الأسهم أو المؤشرات الإجمالية لصناعة ما أو تتراجع في فترة زمنية معينة، بشرط أن يتسم ذلك الهبوط بحالة من التشاؤم الشديد بين المستثمرين حول مستقبل ذلك السوق أو تلك الصناعة.

[2]Puell Multiple هو مؤشر بيتكوين الشهير الذي يقدر مقدار أرباح التعدين الموجودة حالياً مقارنة بالمتوسط التاريخي على مدى عام واحد. وتحتسب قيمة المقياس بأخذ النسبة بين القيمة اليومية لعملة صادرة ومعدل التحرك على مدى 365 يوماً للعملة نفسها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى