إخفاق العديد من شركات العملات الرقمية يثير القلق… ما السبب؟

19 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
إخفاق العديد من شركات العملات الرقمية يثير القلق
إخفاق العديد من شركات العملات الرقمية يثير القلق
  • إن إخفاق العديد من شركات العملات الرقمية يثير القلق. وكانت منصة Celsiusأول من أعلن أنها ستتوقف مؤقتاً عن عمليات السحب والتحويلات.
  • أوقفت شركتان غيرها عمليات السحب.
  • يوضح هذا مدى ترابط شركات الأعمال بالعملات الرقمية.

أعلنت منصة Celsius، إحدى أكبر مقرضي الأصول الرقمية في العالم، أنها ستعلق جميع عمليات النقل والسحب. وتسببت هذه الخطوة في إحداث موجات من الصدمة في جميع أنحاء الصناعة الرقمية. وأصاب كثيرين قلق شديد مما قد يعنيه هذا لمستقبل العملات الرقمية. علماً أن شركة Three Arrows Capital وشركة Babel Financeتمران بمأزق مماثل. ومن غير الواضح إلى أي مدى سيمتد هذا التأثير.

ثلاث شركات في بوتقة واحدة

وسرعان ما حذت شركة بابل للتمويل Babel Finance، وهي منصة إقراض رئيسية أخرى، حذوها. إذ أخطرت مستخدميها بأن التقلبات في سوق العملات الرقمية أدت إلى “مواجهة ضغوط سيولة غير عادية”. ونتيجة لذلك، “ستعلق عمليات الاسترداد والسحب من منتجات Babel Finance مؤقتاً”. وأكدت الشركة أنها ستخطر المستخدمين عند استئناف الخدمة بشكل منفصل من دون أن تحدد موعداً.

كما أن شركة ثري آروز كابيتال Three Arrows Capital، صندوق التحوط المعروف، معرضة أيضاً لخطر الانهيار.

استقرار الفضاء الرقمي

سلطت هذه الأحداث الضوء على العلاقات المترابطة داخل صناعة العملات الرقمية. كما أثارت أيضاً أسئلة جدية حول استقرار الفضاء الرقمي.

ومع أن هذه الشركات الثلاثة تعاملت مع أشخاص مختلفين، كان لفشلهم عواقب متماثلة. إذ بدأ هذا الأسبوع ببيان صحفي صدر مساء يوم الأحد عن منصة Celsius جاء فيه أن المنصة ستوقف عمليات السحب والتحويلات. وبعد ذلك، انخفض سعر عملة بيتكوين BTC والعملات الرقمية الأخرى، التي عانت من انخفاض لأسابيع خلال “شتاء العملات الرقمية”، وبعد خمسة أيام، لم يتغير الوضع كثيراً.

واجتذبت Celsius Community عملاء التجزئة. ووفقاً لشبكة CNBC، لدى بابل للتمويل Babel Finance 500 عميل، وجمعت 80 مليون دولار في تمويل مُكَوَّر شهرياً. وتبعاً لموقع Fortune، لدى شركة ثري آروز كابيتال Three Arrows Capital عشرة مليارات دولار من الأصول الخاضعة للإدارة ويجري استثمارها في شركات العملات الرقمية. ومن المحتمل أن يكون للآثار المتتالية لفشل الشركات تأثير كبير على قطاع العملات الرقمية بأكمله.

خلاصة القول، إن الترابط بين هذه الشركات هو ما يجعل إخفاق العديد من شركات العملات الرقمية مقلقاً للغاية في نظر العالم الرقمي. إذ قامت المنصات FTX وDeribit وBitMEX بتصفية مراكز Three Arrows Capital خلال الأسبوع الماضي وفقاً للتقارير. وقد تسبب ذلك في خسارة شركة Three Arrows Capital ملايين الدولارات وأجبرها على بيع بعض استثماراتها بخسارة.

المصدرCoin Quora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى