إشارة على صعود Bitcoin: حيتان البيتكوين بدؤوا يشترون مؤخراً

6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
إشارة على صعود Bitcoin: حيتان البيتكوين بدؤوا يشترون مؤخراً

تُظهر البيانات على سلاسل البلوكتسين أن حيتان البيتكوين الذين يملكون ما بين 1 إلى 10 آلاف بيتكوين وسعوا احتياطياتهم مؤخراً، وهي إشارة قد تدل على صعود سعر هذه العملة الرقمية المشهورة.

كما أوضح أحد المحللين في منشور على موقع CryptoQuant، أظهر حيتان البيتكوين، الذين يمتلكون ما بين 1 إلى 10 آلاف BTC، سلوك ادخار المال الذكي في الماضي، فهم يشترون عادة عندما تقترب العملة من الحضيض ويبيعون عندما تقترب من أعلى سعر.

والمقياس ذو الصلة هنا هو المبلغ الإجمالي للعملات التي تحتفظ بها حالياً مجموعات المالكين المختلفة في سوق البيتكوين.

وتعتمد معايير تجميع المستثمرين هنا على عدد عملات بيتكوين BTC التي يحتفظون بها في محافظهم. على سبيل المثال، تشتمل فئة مالكي 100 إلى 1000 BTC على جميع حاملي الأموال الذين لديهم في محفظتهم مبلغ في هذا النطاق.

والآن، يوضح المخطط أدناه مسارات احتياطيات مجموعات المستثمرين من 100 إلى ألف بيتكوين ومن ألف إلى 10 آلاف بيتكوين خلال العام الماضي:

aWP0f d04ce72ebf53ddb1fa5b64bc8ecadbeb130710a94da1c74f7a1bce83ce8b03c3 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وكما هو واضح في هذا الرسم البياني، يظهر احتياطي بيتكوين Bitcoin الموجود لدى الحيتان المالكين لألف إلى 10 آلاف BTC بعض الحركة المثيرة للاهتمام.

ويبدو أن احتياطي هذه المجموعة المالكة يبدأ عادةً في الانخفاض، حيث اقترب سعر العملة من أي قمة.

وبالمثل، حددت هذه المجموعة وقتاً لشرائها بالقرب من أدنى مستوى لسعر العملة. هذا يعني أن هؤلاء المستثمرين كانوا يسلكون سلوك ادخار الأموال الذكي في العام ونصف العام الماضي.

وفي الآونة الأخيرة، شهد احتياطي مجموعة المستثمرين هذه زيادة حادة في الأسابيع القليلة الماضية، ما يشير إلى أنهم كانوا يشترون. وإذا شابه هذا المسار مسار الربح السابق، فقد تدل هذه الإشارة على صعود سعر عملة بيتكوين BTC.

ومع ذلك، فإن مالكي 100 إلى ألف بيتكوين BTC قد أظهروا سلوكاً متبايناً عند مقارنتهم بمستثمري ادخار الأموال الذكي.

يشتري هؤلاء الملاك عادة عند ارتفاع السعر ويبيعون أثناء انخفاضه. في الآونة الأخيرة، انخفض احتياطيهم أيضاً، ما يشير إلى أنهم كانوا يبيعون في الوقت الذي اشترت فيه الحيتان ضمن المجال ألف إلى 10 آلاف BTC.

لكن قد يكون هناك أيضاً طريقة أخرى للنظر في هذا الأمر. إذ قد يرجع انخفاض احتياطي مجموعة 100 إلى ألف BTC جزئياً إلى شراء بعض المالكين ما يكفي لتجاوز ألف BTC، ما يجعلهم جزءاً من مجموعة ألف إلى 10 آلاف BTC بدلاً من ذلك الآن.

سعر بيتكوين BTC

في وقت كتابة هذا التقرير، كان سعر بيتكوين يتحرك حول 31.3 ألف دولار، بزيادة 2٪ عن الأسبوع الماضي.

chart 4 750x391 1 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

المصدرnewsbtc

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى