إيلون ماسك يؤكد أن لدى دَجكوين مستقبلاً مشرقاً

16 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
إيلون ماسك يؤكد أن لدى دَجكوين مستقبلاً مشرقاً

كرر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس، أنه يؤمن بعملة دجكوين، وعدّها مجدداً أصل تشفير لديه إمكانات كعملة رقمية.

غرد ماسك رداً على تغريدة بيلي ماركوس، المؤسس المشارك لدجكوين، التي نشرها في 12 أيار/مايو، وقال فيها: “ما يدفعني إلى حب دجكوين هو أنها تعرف أنهاً غبية، وأنا أستمتع برؤية أن يكون لشيء غبي فائدة أيضاً وأن يكون ناجحاً”. ورد ماسك على ماركوس بالقول: “لديها الإمكانيات اللازمة كعملة”.

يأتي بيان ماسك حول دجكوين في وقت تتراجع فيه الأسعار في سوق التشفير بالكامل. ودعم ماسك دجكوين وروج لها عدة مرات، إذ غرد في 10 نيسان/أبريل بعد أن أصبح أكبر مساهم في تويتر بفترة وجيزة أنه من الممكن استخدام دجكوين كخيار دفع “تويتر بلو”، وهو إصدار تويتر القائم على الاشتراك بخدمات متميزة.

ويعالج ماسك حالياً مشكلة الرسائل المزعجة للعملات الرقمية على تويتر، وهي منشورات تشفير غير مرغوب فيها تظهر بشكل متكرر على سلاسل التغريدات، والكثير منها يروج لعمليات الاحتيال في تقديم التشفير. وخلال الحديث عن المشكلة، اقترح مارك كوبان، نجم مسلسل “شارك تانك” ومالك فريق دالاس مافريكس لكرة السلة، استخدام دجكوين كحل للمشكلة، ووافقه ماسك قائلاً: إنها “ليست فكرة سيئة”.

وأعلن ماسك أيضاً في كانون الأول/ديسمبر 2021 أن شركته لتصنيع السيارات الكهربائية، تيسلا، ستقبل الدفع بعملة دجكوين لمتجرها عبر الإنترنت على أساس اختباري.

وفي كانون الأول/ديسمبر 2021، وصف ماسك دجكوين يأنها عملة مناسبة للمعاملات، بينما كانت بتكوين مجرد مخزون ذي قيمة.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2021، كشف ماسك عن سبب دعمه لدجكوين، إذ قال إن كثيراً من العاملين على طول خطوط الإنتاج في تيسلا أو الذين يبنون صواريخاً في سبيس إكس، يمتلكون دجكوين، حيث شعروا وكأنها عملة رقمية للشعب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى