إيلون ماسك يكشف عن خطط للعملات الرقمية على تويتر

17 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
إيلون ماسك يكشف عن خطط للعملات الرقمية على تويتر
إيلون ماسك يكشف عن خطط للعملات الرقمية على تويتر

في صباح الأمس، خاطب إيلون ماسك موظفي تويتر لأول مرة في جلسة أسئلة وأجوبة. وكشف ماسك خلال الاجتماع عن خطط للعملات الرقمية على تويتر، إلى جانب معالجة الأسئلة المتعلقة باستحواذه المحتمل على شركة تويتر.

يأتي الاجتماع بعد أسابيع من حالة الارتباك التي تولدت إمكانية إبرام الصفقة من عدمها. إذ حذر ماسك شركة تويتر سابقاً من أنه قد يتخلى عن الصفقة البالغة 44 مليار دولار إذا فشلت شبكة التواصل الاجتماعي في توفير البيانات التي طلبها بشأن الحسابات الآلية والحسابات العشوائية والحسابات المزيفة.

مكافحة عمليات الاحتيال

وأكد ماسك خلال الاجتماع أن هدفه هو القضاء على عمليات الاحتيالالمتعلقة بالعملات الرقمية على شبكة التواصل الاجتماعية.

وشدد على أن “هناك تحدٍ مستمر أمام تويتر إزاء الحسابات الآلية والحسابات العشوائية. كما أن هناك الكثير من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات الرقمية على تويتر. والشبكة تتحسن، ولكن لا يزال هناك قدر معقول من هذه المشاكل. وهناك أيضاً أشخاص ليسوا روبوتات بالضرورة، لكنهم ربما يعملون عملها. فكما تعلمون، يدير شخص واحد مئات الحسابات ويحاول نسبها إلى أفراد، لكن الحقيقة غير ذلك”.

أمسى تويتر أول مرة حلبة لعمليات الاحتيال الضخمة المتعلقة بالعملات الرقمية في عام 2020، عندما اخترق حسابات شخصيات مؤثرة للغاية، بينهم ماسك نفسه. واستخدمت للإعلان عن عملية احتيال احتيالية لمنح عملات بيتكوين Bitcoin. وهذا أدى إلى سرقة 118000 دولار. كما أن انتحال المخادعين للهوية بغية تنفيذ هجمات التصيد هو أداة تقليدية تستخدمها الجهات الخبيثة على وسائل التواصل الاجتماعي في العصر الحديث.

ويذكر أن ماسك اقترح سابقاً إضافة نظام مصادقة اختياري قائم على المدفوعات يمكن للأفراد استخدامه لإثبات هويتهم. وطُلب منه خلال الاجتماع توضيح الأمر، لأن إخفاء الهوية الذي يساعد المحتالين يحمي أيضاً نشطاء حقوق الإنسان والمجتمعات المهمشة. وعليه، أصبحت مسألة مصادقة المستخدمين عبر هذه الطريقة موضع نزاع.

وطمأن ماسك المشاركين إلى أنه لن تكون هناك حاجة للمستخدمين لإظهار أسمائهم الفعلية على المنصة في حال تنفيذ خططه. لكن ينبغي أن يتحقق تويتر من خلفية كل شخص.

وأوضح: “لن أقترح في أي وقت وجوب التثبت من خلفيتك لاستخدام تويتر. الأمر وما فيه أنها ستعطي الأولوية للتعليقات والإجراءات المصادق عليها على تويتر بدل غير المصادق عليها لمكافحة الحسابات الآلية والمتصيدين. من الناحية الجوهرية، سيكلف إرسال كثير من رسائل المضايقة مبلغاً مرتفعاً جداً. أما في الوقت الحالي، من غير المكلف للغاية امتلاك 100000 حساب مزيف على تويتر”.

مدفوعات العملات الرقمية

خلال الاجتماع، أكد ماسك أن مدفوعات العملات الرقمية هي إحدى الميزات التي يمكن إضافتها إلى تويتر كطريقة “لتعظيم فائدة الخدمة” و”جعل استخدام تويتر أمراً إلزامياً بحيث لا يمكنك العيش بدونه”.

وقال: “أموالك هي في الأساس شكل من أشكال المعلومات. إنها المعلومات التي تسمح لنا بتبادل المنتجات والخدمات دون الحاجة إلى المقايضة وتسمح للأشخاص بتغيير الالتزامات في الوقت المحدد. لكن المال في الأساس رقمي في هذه المرحلة وظلّ كذلك لفترة من الوقت”.

ورأى ماسك أن دمج مدفوعات العملات الرقمية في تويتر سيجعل إرسال الأموال واستلامها أسهل على الجميع.

المصدرDaily Coin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى