ارتفاع سعر دوجكوين مع تأكيد إيلون ماسك دعمه لها في منتدى قطر الاقتصادي

22 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
ارتفاع سعر دوجكوين مع تأكيد إيلون ماسك دعمه لها في منتدى قطر الاقتصادي
ارتفاع سعر دوجكوين مع تأكيد إيلون ماسك دعمه لها في منتدى قطر الاقتصادي

عملة دجكوين Dogecoin هي إحدى أكثر العملات الميمية شيوعاً في سوق العملات الرقمية. وحققت اليوم نجاحاً باهراً. إذ ارتفعت بنسبة 13 ٪ في وقت كتابة هذه السطور. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أكد فيه الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، إيلون ماسك، مجدداً دعمه للعملات الرقمية أمس الثلاثاء في منتدى قطر الاقتصادي المنعقد في الدوحة.

وصرح إيلون ماسك في منتدى قطر الاقتصادي بأنه يشتري العملات الرقمية ويدعمها لأن أناساً “غير أثرياء” طلبوا منه ذلك، بحسب موقع بلومبرغ نيوز.

دجكوين تحصل على دعم من ماسك

وقال إيلون ماسك خلال منتدى قطر الاقتصادي في مقابلة مع رئيس تحرير بلومبرغ نيوز جون ميكلثويت: “أعرف وحسب كثيرين ليسوا بهذا الثراء. وهم من شجعني على شراء عملة دجكوين Dogecoin ودعمها. وأنا أتجاوب معهم”.

يذكر أن عملة دجكوين بدأت كمزحة في عام 2013، لكنها سرعان ما نمت لتصبح عملة رقمية رئيسية بفضل الجمهور الملتزم الرموز الميمية المبتكرة.

وتعد عملة Dogecoin عرضة لانخفاض في القيمة نظراً لعدم وجود قيود على عدد وحدات DOGE التي يمكن إنشاؤها، على عكس العملات الرقمية الأخرى.

وفي عام 2017، كان سعر عملة Dogecoin 0.0003 دولار. لكن بحلول الأول من حزيران (يونيو) 2022، ارتفع سعرها بنحو 40 ألف٪ لتصبح 0.10 دولار. ووفقاً لبيانات موقع Coingecko، يجري تداول DOGE حالياً عند 0.063348 دولار، بزيادة تزيد عن 14% حتى وقت كتابة هذه السطور.

وذكر إيلون ماسك أيضاً أن موظفيه طلبوا منه الترويج للعملة. إذ قال الملياردير: “لقد حثوني على تأييد Dogecoin، فنزلت عند رغبتهم”.

وبالإضافة إلى عملة دجكوين Dogecoin، أشار إيلون ماسك، مؤسس شركة SpaceX، إلى دعمه للعملات الرقمية الأخرى. وقال ماسك في تشرين الأول (أكتوبر) إنه يمتلك رصيداً من Bitcoin وEther وDOGE.

يبلغ إجمالي القيمة السوقية لعملة DOGE 8.5 مليار دولار على الرسم البياني لنهاية الأسبوع | المصدر: TradingView.com
يبلغ إجمالي القيمة السوقية لعملة DOGE 8.5 مليار دولار على الرسم البياني لنهاية الأسبوع | المصدر: TradingView.com

تعليقات ماسك تؤثر في قيمة DOGE

تختلف قيمة عملة Dogecoin في أحيان كثيرة تبعاً لتعليقات إيلون ماسك. فيوم الاثنين، ارتفع سعرها بنسبة 8.5% خلال 24 ساعة من أدنى مستوياته تقريباً بعد أن صرح ماسك بأنه سيواصل الترويج للعملة وشراءها بالرغم من عمليات البيع الكبيرة للعملات الرقمية.

وتراجعت العملة ذات طابع الكلب في أيار (مايو) من العام الماضي بعد أن وصفها ماسك بأنها “احتيال” في برنامج Saturday Night Live المتلفز.

وصرح إيلون ماسك مؤخراً بأن عملة دجكوين Dogecoin قد تنافس عملة بيتكوين Bitcoin ويمكن استخدامها في المدفوعات. وصرحت Tesla في كانون الثاني (يناير) أنها ستبدأ في قبول مدفوعات Dogecoin لبعض المنتجات. وهذا يعني أنه يمكن إضافة مزيد من المنتجات “في المستقبل”.

ورفعت دعوى قضائية ضد إيلون ماسك مقابل 258 مليار دولار الأسبوع الماضي على يد مستثمر في Dogecoin زعم أن الملياردير متورط في “مخطط استثمار هرمي من خلال الترويج لعملة Dogecoin الرقمية”.

في غضون ذلك، ألمح إيلون ماسك الأسبوع الماضي إلى أنه في حال نجحت محاولته في شراء تويتر، فسيتم دمج مدفوعات العملة الرقمية في الموقع.

المصدربلومبرغ

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى