استثمر بيتكوين بذكاء

12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
العملات الرقمية
استثمر بيتكوين بذكاء

اكتسبت العملات المشفرة خلال السنوات الماضية جاذبية كبيرة، وأثارت حماساً كبيراً لدى المستثمرين. مثلاً، وصل سعر بيتكوين في تشرين الأول/أكتوبر من عام 2021 إلى مستوى قياسي جديد بلغ 67000 دولار، لكنه انخفض في 11 كانون الثاني/يناير بنسبة تزيد عن 20٪، بينما انخفضت قيمة العملات المشفرة الأخرى بقدر أكبر.

ولكي تحمي نفسك في هذا السوق المتغير باستمرار، ينصح موقع “ذا كريبتو تايمز” اتباع طرق ذكية للاستثمار في بيتكوين، حيث تظهر التقلبات الهائلة لأسعارها مدى تذبذب عالم العملات المشفرة، ما قد يثير الخوف والتردد، خاصة إذا كنت غراً في عالم العملات الرقمية المجهول، فإذا اتخذت بعض القرارات السيئة في البداية، قد تجد نفسك غارقاً في الديون.

وعليه، حدد الموقع خمس طرق ذكية للاستثمار في بيتكوين ستوجهك في الاتجاه الصحيح:

  1. لا تستثمر أكثر مما باستطاعتك تحمل خسارته:

قد تجعل المخاطرة المالية بعض الناس في حالة من التوتر، بينما يغتنم آخرون الفرصة ويتكيّفون معها. وإذا كنت ممن يتوترون من المخاطرة المالية، فتجنب الاستثمار في العملات المشفرة لأنها شديدة التقلب. أما إن كنت تهوى المجازفة، فاستثمر فقط القدر الذي تستطيع تحمل خسارته إذا ساءت الأمور.

والهدف الأساسي للاستثمار، تقليدياً كان أم رقمياً، هو إضافة قيمة إلى ثروتك الحالية بدلاً من خسارتها بالكامل. لذا قد يكون من الحكمة الاستثمار في بيتكوين، فبهذه الطريقة لن تخسر ثروتك بالكامل، حتى لو تكبدت خسائر بالأموال التي استثمرتها.

  1. احتفظ بمحفظة تشفير سليمة

تتضمن محفظة العملات المشفرة السليمة استثمارات في أصول أخرى غير بيتكوين. تساعد هذه الإستراتيجية في تقليل الخسائر مع زيادة الأرباح، إذ إن أسعار العملات المشفرة متقلبة للغاية، لكن فشلها جميعاً في الوقت نفسه لا يبدو احتمالاً وارداً.

وسيسمح لك خلط حافظتك المالية عبر الاستثمار في العديد من العملات المشفرة بالتحوط من المخاطر المحتملة، فكسب بعض المال وخسارة بعضه أفضل من خسارته كله. والتنويع طريقة ذكية للاستثمار في بيتكوين ويمكن أن يساعد في استقرار المكاسب. ومع أنك لن تقدر على التمتع بجميع مزايا العملة المعدنية حال ارتفاع قيمتها، لن تفقد كل شيء إذا انخفضت قيمتها.

  1. لا تتخذ قرارات استثمارية على أساس الضجة الإعلانية

من الأهمية بمكان تجاهل الضجة الإعلانية وتصفية الضوضاء المحيطة ببيتكوين، كما هو الحال مع أي استثمار تقليدي آخر تماماً، فعندما يتعلق الأمر بالاستثمار في بيتكوين، يجب ألا تبني قراراتك على ما يقوله الآخرون.

لن يتخذ المستثمر الحكيم أبداً قرارات بناءً على هذه الضجة لأنها تمثل مخاطرة كبيرة، وبناء قرارك على ما يقوله الجمهور عن بيتكوين فكرة سيئة، لذا عليك أن تتحلى بالصبر وبالمعرفة اللازمة لتحقيق أرباح كبيرة.

وتتمثل الطرق الذكية للاستثمار في بيتكوين في إجراء بحث شامل في السوق، واستخدام ما تعلمته لتحمل المخاطر المحسوبة، وطلب مشورة الخبراء إذا لزم الأمر. نتيجة لذلك، ستكون قادراً على تطوير استراتيجياتك وتصفية المعلومات غير المرغوب فيها بنجاح.

  1. ابدأ الطريق صغيراً لا كبيراً

بالنظر إلى تاريخ بيتكوين القصير وسلوكها الذي لا يمكن التنبؤ به إلى حد كبير، من الحكمة الحفاظ على استثمارك الأولي في بيتكوين صغيراً نسبياً، فشراء بيتكوين مماثل لشراء أي عملة أخرى في بعض الجوانب، لكن صع ببالك دائماً أن قيمتها متقلبة أكثر من العملات الأخرى.

وحتى أكثر المستثمرين خبرة لم يخصصوا سوى نسبة صغيرة من رأس مالهم في بيتكوين، بينما استثمروا الباقي في أصول أقل تقلباً. حافظ على انضباطك الاستثماري من خلال عدم الانجراف وراء الوعود بحدوث ارتفاعات هائلة، على الرغم من الضجيج والتوقعات.

  1. احتفظ بها في منصات آمنة

حتى اليوم، تُخترق العديد من بورصات العملات المشفرة بصورة منتظمة. ولضمان منصة تداول عملة معماة آمنة للغاية، من الضروري اختيار منصة ذات أمان أفضل في فئتها، منصةٌ تستثمر في عمليات تدقيق الأمان المنتظمة.

ونظراً لأن عملة بيتكوين غير موجودة مادياً، يحتفظ بها مستثمروها ذوي الخبرة في محافظ رقمية، وهي محفظة موجودة على جهاز محمول غير متصل بالإنترنت يخزن بشكل آمن المفتاح الخاص المطلوب لنقل بيتكوين من موقع إلى آخر.

كما يستخدم العديد من المستثمرين نسخة احتياطية من العبارة (أو مجموعة الكلمات) التي تتيح لهم الوصول إلى محفظة بيتكوين الخاصة بهم.

ارتفعت قيمة بيتكوين وانخفضت بشكل كبير على مر السنين، وفي غالب الأحيان تنخفض بمئات الدولارات في غضون ساعات. ومع ذلك، فقد كافأت بيتكوين المستثمرين بعوائد أعلى من المتوسط ​​مقابل تحمل مخاطر أعلى من المتوسط ​بسبب تقلب الأسعار هذا.

ولتحقيق ربح من بيتكوين، عليك إجراء دراسة كبيرة قبل الاستثمار. ولست مضطراً للمقامرة لكسب المال في هذا النوع من الاستثمار، لذا كن حذراً عند اتخاذ القرارات واكتسب معرفة أكبر، فالاستثمار في عملات مشفرة لا تفهمها هو أسوأ فكرة يمكنك الإتيان بها، ووجود خطة تداول هو أهم شيء يساعدك على تعظيم أرباحك كمستثمر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى