ماذا سيحدث إذا استخدم البيتكوين كأصل احتياطي عالمي، ماذا سيحدث؟

2 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
العملات الرقمية
إذا استخدم البيتكوين كأصل احتياطي عالمي، ماذا سيحدث؟
إذا استخدم البيتكوين كأصل احتياطي عالمي، ماذا سيحدث؟

لقد كانت فكرة استخدام البيتكوين كأصل احتياطي عالمي واحدة من المواضيع المطروحة منذ سنوات، حيث تم مناقشتها في العديد من المؤتمرات الاقتصادية و التقنية على الدوام، فبينما يشعر البعض أن هذه هي نهاية الحتمية لعملة البيتكوين، إلا أنه لا يزال يتعين علينا معرفة تأثير ذلك على قيمة العملة الرقمية إذا كان ذلك سيحدث حقا، وقد اتخذ مدير الاستثمار العالمي فان إك مؤخرا قرارا بالحديث عن الأمر، مقدما ما اعتقد أنه سيكون سعر البيتكوين إذا ما تم اعتماده كعملة احتياطية عالمية.

استخدم البيتكوين كأصل احتياطي عالمي

وسط الاستخدام المتنامي للعملات الرقمية، والذي جاء تزامنا مع الثورة التكنولوجية التي نعيشها منذ بداية القرن الحادي و العشرين، فقد تم طرح تساؤل حول إذا استخدم البيتكوين كأصل احتياطي عالمي، ماذا سيحدث لكل من الاقتصاد الدولي و العملة الرقمية المشفرة نفسها، خاصة و أن قيمتها تعتمد بالدرجة الأولى على ندرتها و قلة القطع المسموح لعمال المناجم تعدينها.

وصول البيتكوين إلى 4 ملايين دولار

وفقا للخبير و مدير الاستثمار العالمي فان إك (Van Eck)، فإنه بوضع إطار يحلل المدى الذي ستصل إليه قيمة البيتكوين إذا ما تم اعتمادها كعملة احتياطية عالمية، فإنه يمكن أن يصل إلى حاجز الـ 4 ملايين دولار للقطعة الواحدة. حيث قال السيد إك أنه إذا تم استخدام هذا الإطار في تقييم الذهب الذي يعد أصل احتياطي عالمي حاليا ، فيمكننا التأكد من أن أسعار البيتكوين سترتفع بشكل كبير.

فبالنسبة للذهب ، يضع إطار السيد إك القيمة الضمنية للأصل المادي (الذهب)عند حوالي 21000 دولار إلى 31000 دولار للأونصة، وذلك اعتمادا على حيازة الدول للذهب. ومع ذلك ، أما عند النظر إلى السعر العالمي الضمني للذهب عند استخدامه كأموال عالمية ، فإن قيمتها يمكن أن تصل إلى نهاية أعلى بكثير من المقياس، والتي تصادف أن تكون 105000 دولار باستخدام الإطار، الأمر الذي سيعود إلى وجود عدد كبير من البنوك المركزية التي لا تحتفظ بأي ذهب على الإطلاق.

إذا استخدم البيتكوين كأصل احتياطي عالمي، ماذا سيحدث؟

أما عند الانتقال إلى البيتكوين، فقد قدم الإطار نتائج أكثر إثارة للاهتمام، حيث أنه وفقا لنفس المقاييس الأساسية يمكن تحديد السعر الضمني المستقبلي لعملة البيتكوين إذا ما تم اعتمادها لتكون أحد الأصول الاحتياطية العالمية، حيث أوضح الإطار أنه قد يصل إلى 1.3 مليون دولار كقيمة ضمنية للأصل الرقمي، و التي يعتبرها البعض أعلى بكثير من التوقعات الأكثر جموحا على الإطلاق. و مع ذلك، مع الأخذ في عين الاعتبار حقيقة أن التبني العالمي من شأنه أن ينطوي على مزيد من الاستخدام للبيتكوين، فقد لا يكون هذا الأمر بعيد المنال.

في نهاية المطاف، أوضح الإطار الخاص بالسيد إك، أن سعر الضمني الخاص بعملة البيتكوين الرقمية، و الذي يتأثر بالعوامل الجديدة و المتلاحقة، سيتأثر بشكل كبير باستخدامه المتزايد كونه أصلا احتياطيا عالميا، ما يعني أنه قد يصل في نهاية المطاف إلى قيمة كلية تبلغ 4.8 مليون دولار أمريكي، و التي قال بعض الخبراء أنه سيكون أقصى قمة يمكن لأصل رقمي مثل البيتكوين تحقيقها على الإطلاق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى