افتتاح أول مستشفى إماراتي في الميتافيرس في تشرين الأول (أكتوبر)

30 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
افتتاح أول مستشفى إماراتي في الميتافيرس في تشرين الأول (أكتوبر)
افتتاح أول مستشفى إماراتي في الميتافيرس في تشرين الأول (أكتوبر)
  • ستبنى أول مستشفى في دولة الإمارات العربية المتحدة في الميتافيرس metaverse على يد مجموعة ثومبي Thumbay.
  • تقدم المستشفى سماعات الواقع الافتراضي والواقع المعزز حتى يتمكن المرضى من رؤية منازلهم.
  • في كانون الثاني (يناير)، أطلق أول مركز خدمة عملاء في الميتافيرس Metaverse في دبي.

قال مسؤول كبير يوم الأربعاء إن مجموعة ثومبي للرعاية الصحية ستطلق أول مستشفى ميتافيرس في الإمارات العربية المتحدة في الأشهر المقبلة.

وقال الطبيب ثومبي مويدين، مؤسس ورئيس مجموعة Thumbay Group: إن المجموعة تعمل على ذلك و”نأمل أن يجري إصداره قبل أكتوبر من هذا العام. وسيكون هذا مستشفى افتراضياً كاملاً حيث سيأتي الناس مع صورة رمزية لاستشارة الطبيب والتفاعل معه. لتلبية احتياجات السياحة العلاجية، سنسمح للمرضى برؤية شكل المستشفى في الميتافيرس metaverse إذا سافروا وأتوا إلى مركز Thumbay Health Care”.

وقال أكبر محي الدين ثومبي، نائب رئيس مجموعة ثومبي: إن “المجموعة تدمج الذكاء الاصطناعي في نظام المستشفى في الميتافيرس حيث ستكتشف الكاميرات رقم لوحة ترخيص سيارة المريض ثم وجهه عند دخوله المستشفى.

وعندما يصل المريض إلى مكتب الاستقبال، يكون ملفه مفتوحاً بالفعل. وستلغى عملية إبراز بطاقة الهوية أو التأمين. وسينفذ ذلك في جميع أنحاء مستشفى ثومبي التعليمي في الميتافيرس. وإذا ذهب المريض إلى الصيدلية، فستتعرف الكاميرات على وجهه وسيخبر النظام الصيدلي أن المريض قد أتى لأخذ أدويته”.

تقنية AR وVR لمرضى الرعاية طويلة الأجل

وتقدم مجموعة ثومبي Thumbay تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لمرضى الرعاية طويلة الأجل الذين أُدخلوا إلى المستشفى لمدة ستة أشهر على الأقل وهم طريحو الفراش أو مشلولون.

وتزود المستشفى المرضى بسماعات AR وVR حتى يتمكنوا من رؤية منازلهم. وكمثال على ذلك، ذكر ثومبي مواطناً سريلانكياً كان يقيم معهم لفترة طويلة من الوقت على الرغم من إصابته بالشلل بسبب حادث سيارة. وعلى الرغم من توقف حركات الرجل الحسية، إلا أن دماغه لا يزال نشطاً.

وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، أطلقت وزارة الصحة والحماية MOHAP أول مركز لخدمة العملاء في العالم في الميتافيرس Metaverse في دبي.

وجرى تصميم هذا المركز لتلبية متطلبات العملاء في مساحات ثلاثية الأبعاد بطريقة سهلة. كل ذلك مع تزويدهم بتجربة حسية تفاعلية وغامرة رقمياً.

ويتمتع المرضى بخيار القفز السريع إلى عالم MetaHealth والدردشة مع شخص حقيقي من مركز إرضاء العملاء في تجربة يجب عليهم تجربتها حقاً.

ويشهد القطاعان العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتماداً كبيراً على الميتافيرس metaverse. واستضافت دبي مؤخراً أول حفل زفاف في العالم في الميتافرس metaverse.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى