الأخوان ماكاليناو مطورا سولانا يضاعفا رهانهما على صندوق العملات الرقمية الاستثماري

28 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار المنصات
إيان ماكاليناو (Danny Nelson/CoinDesk)
إيان ماكاليناو (Danny Nelson/CoinDesk)

أطلق المطوران الأبرز في منصة سولانا Solana، الأخوان ماكاليناو اللذين اشتهرا بإنشاء بروتوكول تبادل العملات المستقرة Sabre، صندوق رأس مال استثماري خاص بهما، سمياه Protagonist.

وأعاد ديلان وإيان ماكاليناو بناء علامة مشروعهما التجاري “شيب كابيتال” [Ship Capital]. وجمعت صندوق Protagonist حتى الآن ما لا يقل عن 33 مليون دولار، وفقاً لموقعه الإلكتروني ووثائقه التنظيمية.

ودفعة الأخوين الجديدة لبروتوكول Sabre تعني أن اثنين من المساهمين غزيري الإنتاج في نظام سولانا Solana البيئي سوف يقسمان وقتهما رسمياً بين بناء مشاريع العملات الرقمية والاستثمار فيها.

أثار ذلك بعض القلق بين أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية الأكثر رسوخاً في الفضاء الرقمي. إذ قال العديد إن الوفاء بكلا المجهودين بشكل كاف يتطلب “تركيزاً” يصعب إيجاده.

وقال أحد هؤلاء المستثمرين، معلقاً على خطوة الأخوين في إنشاء صندوق Protagonist “لا أعتقد أن ذلك يدفعنا إلى الثقة بأنهما ملتزمان بالبروتوكول، لكن هذا مقبول بشكل عام، مع الكثير من الأمثلة البارزة”، في إشارة إلى شركة Robot Ventures لصاحبيها روبرت ليسنر وتارون تشيترا كأحد هذه الأمثلة.

ويذكر صندوق Protagonist أربعة أشخاص بلقب “المؤسس المشارك” – وهم الأخوان ديلان وإيان، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا المالية Pipe هنري هورست وجورج بوسيس. وقال الموقع يوم الأحد إن محامي الشركة سيفان أفاكيان هو المستشار العام لصندوق Protagonist وشريك فيه، وإن جياني تشين شريك في الاستثمار.

وقال الموقع الإلكتروني: “يعمل صندوق Protagonist على البناء والاستثمار في شركات وبروتوكولات العملات الرقمية التي تحدد المستقبل”. ونشر الصندوق حتى الآن على بلوكتشين Aptos، وعلى شركة ناشئة لعملات NFT القابلة للبرمجة تسمى Cardinal، وعلى منصة Cogni ومنصة التمويل اللامركزية Delta One.

ويعكس تغيير العلامة التجارية لشركة Ship Capital إلى Protagonist تحولها من مساهم في منصة GitHub التعاونية إلى شركة رأس مال استثماري أصلية.

لم يأتِ هذا التغير المحوري إلى صندوق Protagonist بشكل طبيعي، فقد صرح الأخوان علناً بأن “شيب كابيتال Ship Capital” التي برمجاها لا تستثمر في المشاريع.

وغرد إيان في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي قائلاً: “إنها ليست شركة رأسمال استثماري، ونحن بصفتنا كياناً لم نقم بأي استثمارات، ولا نخطط لذلك في أي وقت قريب”. وقبل شهرين، قال ديلان الشيء نفسه. لهذا وضعا على ما يبدو رهانهما على صندوق Protagonist.

وتشير سجلات الشركة إلى أن “أي وقت قريب” لم يكن طويلاً على الإطلاق. إذ سجلت “Ship Capital Labs US, LP” في ولاية ديلاوير في أواخر كانون الثاني (يناير) 2022. وغيرت اسمها إلى”Protagonist US LP” في إضبارة لجنة الأوراق المالية والبورصات في 23 أيار (مايو).

والجدير بالذكر أن شركة Ship Capital – حالياً Protagonist – أقرت سابقاً بإجراء استثمار رأس مال استثماري في عملة Delta One المستقرة.

المصدرcoindesk

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى