الأسباب الرئيسية وراء الانخفاض الذي شهدته أسعار العملات الرقمية

7 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
الأسباب الرئيسية وراء انخفاض أسعار العملات الرقمية هذا الأسبوع
الأسباب الرئيسية وراء انخفاض أسعار العملات الرقمية هذا الأسبوع

واصلت بيتكوين انخفاضها هذا الأسبوع، حيث خسرت ما يقرب من 9٪ يومي الخميس والجمعة وسط عمليات بيع واسعة النطاق في الأسواق المالية.

حيث تم تداول العملة المشفرة يوم الجمعة بأقل من 36000 دولار بقليل وانخفضت بنسبة 18٪ عن الشهر الماضي، كما تراجعت العملات الرقمية الرئيسية الأخرى بشكل حاد، ونورد هنا ما يقول الخبراء أنه يثقل كاهل العملات المشفرة:

1-تقلبات كبيرة:

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية في وقت سابق من هذا الأسبوع واستجابت وول ستريت بمكاسب ضخمة في سوق الأسهم يوم الأربعاء، وبعد ذلك بيوم واحد، عكس المستثمرون مسارهم وأرسلوا الأسواق إلى حالة هبوط، وأخذوا معهم أسعار العملات المشفرة للانخفاض.

وقد قال مايكل أوليفر، كبير المحللين في مركز مومينتام: “كانت العملات المشفرة تميل إلى الاتجاه مؤخراً مع سوق الأسهم”.

وأوضح إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، بأن البيتكوين تعكس مؤشر ناسداك، وأشار إلى أن المؤشر المرتكز على التكنولوجيا انخفض بنسبة 21٪ هذا العام، بينما انخفض البيتكوين بنسبة 22٪.

كما كدس العديد من المستثمرين عملة البيتكوين العام الماضي عندما كان سعرها يتراوح بين 32 ألف دولار و 36 ألف دولار، وقال مويا أن المزيد من الانخفاض إلى حوالي 30 ألف دولار قد يؤدي إلى مزيد من البيع.

وقال: “بيتكوين عالقة حقاً في دورة أخبار جانبية حيث تنتظر فقط أن يكون الوضع هادئاً في وول ستريت وبعد ذلك سترى المزيد من الناس واثقين من الاستثمار، ما زلت أعتقد أن هناك الكثير من القيمة المحتملة على المدى الطويل هنا، ولكن يجب أن تكون قادراً على تحمل هذا التقلب”.

2-بطء اعتماد العملات الرقمية:

أكدت أحداث عديدة العام الماضي على الأهمية المتزايدة للعملات المشفرة في الخدمات المالية، حيث اشترى المزيد من مستثمري التجزئة باستخدام تطبيق كاش أو روبن هود، وهناك عدد متزايد من الشركات تقبل البيتكوين كوسيلة للدفع مقابل السلع والخدمات، واعتمدته السلفادور كعملة قانونية.

وكان هذا العام أكثر هدوءاً، مع عدد أقل من المعالم البارزة لتخطيط تقدم العملة المشفرة كاستثمار ووسيلة للتبادل.

وقال مويا: “اعتقاد بأن تبني بيتكوين السائد يستغرق وقتاً أطول بكثير مما توقعه الناس، وفي الوقت الحالي، ما نراه هو أن سوق التشفير في وضع الانتظار والمراقبة”.

ومن بين أمور أخرى، يراقب المستثمرون لمعرفة الدور الذي تلعبه العملة المشفرة في ميتافيرس الناشئة، وما هي القواعد التي قد تضعها فرقة عمل خاصة بإدارة بايدن لتنظيم العملة الرقمية.

3-سعي المستثمرين إلى أرضية أكثر أماناً:

أشار كريس كلاين إلى أن الكثير من تلاشي أسعار العملات المشفرة هذا الأسبوع ينبع ببساطة من تفاعل المستثمرين مع ما يحدث في الاقتصاد الأوسع.

فعندما يتعثر سوق الأسهم، يقوم العديد من المستثمرين بتحويل أموالهم إلى أصول أقل خطورة وأكثر استقراراً، مثل سندات الخزانة الأمريكية، وقال كلاين أن بعض مستثمري البيتكوين يزنون خيارات الاستثمار الأخرى و “يعيدون أموالهم إلى الدولار كنقطة انطلاق، ثم يرون ما سيفعلونه من هناك”.

فقد بلغ سعر البيتكوين ذروته عند 69000 دولار في تشرين الثاني الماضي، وقال المحللون يوم الجمعة أن البيتكوين قد ينخفض ​​إلى 30 ألف دولار أو 25 ألف دولار في الأسابيع المقبلة قبل أن يرتفع مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى