الأعمال المصرفية المفتوحة قد تغير قواعد لعبة اعتماد العملات الرقمية في الإمارات

5 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
تقنية البلوكشين
الأعمال المصرفية المفتوحة قد تغير قواعد لعبة اعتماد العملات الرقمية في الإمارات

بعد إعلان دبي عن إنشاء هيئات تنظيمية تحكم الأصول الافتراضية والعملات الرقمية، انطلق حاملو العملات الرقمية من جميع أنحاء العالم في السوق الرقمي النشط وسريع النمو في الشرق الأوسط.

وتبعاً لمنصة ChainAnalysis، أدى هذا الأمر إلى جعل الشرق الأوسط أحد أسرع أسواق العملات الرقمية نمواً في العالم، حيث يمثل 7٪ من أحجام التداول العالمية. وأظهر استطلاع حديث أيضاً أن 33٪ من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة يقولون إنهم استثمروا في العملات الرقمية.

زيادة على ذلك، تُظهر بيانات شركة YouGov لأبحاث السوق أن 67٪ من المستهلكين في الإمارات لديهم مصلحة في الاستثمار في العملات الرقمية في السنوات الخمس المقبلة.

لكن النظام البيئي سيحتاج إلى التغلب على العديد من التحديات قبل أن يتمكن من زيادة الاهتمام الذي يبديه المستهلكون في المنطقة.

والعقبة الأكبر التي يلزم معالجتها هي الاحتكاك النقدي داخل نظام العملات الرقمية البيئي. ولحسن الحظ، بإمكان “الأعمال المصرفية المفتوحة” أن تقلل من مستوى الاحتكاك هذا، وتزيد بالتالي من اعتماد العملة الرقمية.

أولاً، ستتيح الأعمال المصرفية المفتوحة تجربة سلسة لمستثمري العملات الرقمية من خلال الجمع بين بروتوكولات الأعمال المصرفية المفتوحة وواجهات برمجة التطبيقات القياسية في الصناعة. وسيحتاج المستهلكون مع هذا الاقتران إلى توفير المصادقة مرة واحدة فقط في رحلتهم في عالم العملات الرقمية.

ثانياً، تغني الأعمال المصرفية المفتوحة عم الحاجة إلى مسارات الدفع التقليدية مثل التحويلات المصرفية اليدوية أو مدفوعات البطاقات. ففي أحيان كثيرة، هناك زمن انتقال مرتبط بهذه العملية ورسوم أعلى أمام المستخدم.

بعد ذلك، باستخدام واجهات برمجة تطبيقات الخدمات المصرفية المفتوحة، سيتمكن العميل بسهولة من تسريع عملية التنشيط والامتثال للمتطلبات التنظيمية.

أخيراً، سيزيد اعتماد العملات الرقمية سهولة الدفع. وستعمل تقنية البلوكتشين blockchain الأساسية على تمكين تحقق أكثر سلاسة، بالإضافة إلى التحقق من صحة حسابات العملاء بشكل أسهل كثيراً.

المصدرCoin Quora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى