البحث عن العملات الرقمية في الأماكن الخاطئة

24 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
البحث عن العملات الرقمية في الأماكن الخاطئة

أصدرت إدارة الحماية المالية والابتكار في كاليفورنيا الجمعة الماضي تحذيراً بشأن “العملات الرقمية وعمليات الاحتيال العاطفية”. يشبه هذا التحذير تحذيراً صدر هذا الشهر عن جمعية مسؤولي الأوراق المالية في أمريكا الشمالية (NASAA). وتصف إدارة الحماية المالية والابتكار طريقة عمل المحتال العاطفي:

يُنشئ المحتالون ملفات تعريف وهمية على الإنترنت على تطبيقات المواعدة ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك (Facebook) وإنستغرام (Instagram). ثم يتواصلون مع الأشخاص الموجودين على التطبيقات ويحاولون تنمية علاقة معهم. وقد يدعي المحتال أنه يعيش في بلد آخر، لكنه مهتم بلقائهم والارتقاء بالعلاقة إلى مستوى آخر. وقد يقترح أيضاً نقل “علاقتك” إلى قناة خاصة مثل البريد الإلكتروني أو تطبيق دردشة. وعندما يحين الوقت المناسب، يطرح المحتال طلباً عاجلاً للحصول على المال، ويطلب منك إرسال الأموال عبر بطاقات الهدايا أو بطاقات الخصم المدفوعة مسبقاً أو العملة الرقمية.

وفي بعض الحيل العاطفية، يطلب المحتال أن تستمر المحادثة على تطبيق آخر ويغوي الشخص لتثبيت تطبيقات مزيفة أو تطبيقات مشفرة على هواتفه الذكية، ما يتركه عرضة للسرقة. وسيبذل المحتالون كل جهدهم لجعل التطبيق المزيف يبدو مشابهاً جداً للتطبيق الشرعي.

وبمجرد أن يوافق الشخص على إرسال الأموال إلى المحتال، يجعله يقوم بتنزيل تطبيق تداول العملات الرقمية المزيف. وقد يستمر المخطط حتى يريد الشخص إنهاء العلاقة أو التوقف عن إرسال الأموال والاتصال بالتطبيق لاسترداد أمواله. وقد يجد الشخص نفسه بعد ذلك محظوراً على حسابه ويتصل بدعم العملاء فقط للتحدث إلى أحد المحتالين. وفي بعض الحالات، قد يُطلب من الشخص دفع “رسوم خروج” لاسترداد أمواله.

المصدرcalcorporatelaw

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى