البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها خلال 3 أشهر دافعة الإيثريوم معها نحو القمة

البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها

28 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها خلال 3 أشهر دافعة الإيثريوم معها نحو القمة
البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها خلال 3 أشهر دافعة الإيثريوم معها نحو القمة

تداولت العديد من الصحف الرقمية و منصات التداول مساء اليوم أنباء مفرحة للمتداولين بعد الاعلان عن أن البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها خلال ثلاثة أشهر دافعة الإيثريوم نحو القمة، فعلى الرغم من التقلبات الكبيره التي حققتها عمله البيتكوين خلال السنوات الماضيه، والتي اثرت بشكل كبير على اسواق العملات الرقميه والرموز المشفره الا انها نجحت في الوصول الى اعلى مستوى لها مساء اليوم الاثنين، ففي وقت كتابة هذا المقال بلغ سعر البيتكوين الواحد 46,900.90 دولار، مسجلا ارتفاعاً بنسبة 4.88٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها خلال 3 أشهر دافعة الإيثريوم معها نحو القمة

البيتكوين تصل إلى أعلى مستوى لها خلال 3 أشهر دافعة الإيثريوم معها نحو القمة

حققت العملة الرقمية المشفرة الأكثر شعبية في العالم مساء يوم الموافق 28 مارس رقما قياسيا لهذا العام بعض أن لامست أعلى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر ، متجاوزة سقف الـ 47000 دولار الذي كانت قد حققته في وقت سابق من اليوم. و قد جاء ذلك بعد أن أدى تقلب الأسواق وسط استمرار الحرب الروسية الأوكرانية و جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد بجانب عوامل أخرى إلى انخفاض قيمة العملة الرقمية “بتكوين” إلى أدنى مستوياتها حيث انخفضت حتى إلى ما دون مستوى الـ 35000 دولار في بداية العام الجاري.

و الجدير بالذكر أنه باستثناء العملات المستقرة نسبيا، فقد تم تداول جميع العملات الرقمية المشفرة الرئيسية بشكل إيجابي بعد ظهر اليوم الاثنين، و من ناحية أخرى ، أعطى حجم التداول المرتفع دفعة تشتد الحاجة إليها للمستثمرين الذين امتنعوا في وقت سابق عن الاستثمار في الأصول الخطرة ذات التقلبات العملاقة مثل البيتكوين.

تأثير ارتفاع البيتكوين على المستثمرين

وفيا لما قاله خبير العملات الرقمية ورئيس قسم التسويق في منصة CoinStore الرقمية، فقد ساهم الإرتفاع الأخير الذي حققه البيتكوين مساء اليوم إلى انتعاش لدى بعض مستثمري العملات الرقمية المشفرة، كما و فسر هذا الارتفاع قائلاً :” قد تكون كمية عملات البيتكوين الضخمة التي اشترتها مؤسسة لونا جارد كجزء من خطتها لإنشاء احتياطي بيتكوين بقيمة 3 مليارات دولار عامل في دفع سعر البيتكوين إلى هذا المستوى غير المسبوق”.

كما و قال دارشا باثيجا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة valud: “على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، لاحظنا أن كمية البيتكوين المحتفظ بها في البورصات الرقمية يتناقص باطراد، ففي الفترة الواقعة ما بين 10 و 27 مارس رأينا أكثر من 50000 بيتكوين تغادر البورصات إلى محافظ خاصة، في حين يتم الاحتفاظ بما نسبته 13.2٪ فقط من اجمالي ما يتم تداوله من عملة البيتكوين في البورصات الآن. و هذا يدل على أن الناس يريدون التمسك بالعملات الرقمية الخاصة بهم بدلا من تداولها”.

ارتفاع البيتكوين ساهم في ارتفاع الإيثريوم

في حين كانت أغلب الأنظار تتجه إلى عملة البيتكوين، فقد حققت عملة الإيثريوم، ثاني أكثر العملات المشفرة شعبية في العالم مساء اليوم الاثنين نقلة نوعية أيضاً في قيمتها، حيث تم تداولها عند سقف سعري وصل إلى 3,315.71 دولار مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 5.27٪ خلال الساعات الـ 24 الماضية.
ووفقا لما كشفت عنه منصة CoinMarketCap، فقد قفزت أسعار الإيثريوم خلال الأسبوع الماضي بنسبة 15.74٪، الأمر الذي ترافق مع الارتفاع التصاعدي الكبير الذي شهدته عملة البيتكوين خلال نفس الفترة، ما جعل خبراء التداول يتوقعون صعود الإيثريوم قبل أيام من الآن.

تجدر الإشارة إلى أن السيد باثيجا توقع أن أسعار البيتكوين قد تشهد ارتفاعا أكبر خلال الأيام المقبلة، حيث قال: “تشير جميع التحليلات إلى أن معظم التطلعات تتجه نحو وصول البيتكوين إلى سقف الـ 50000 دولار، و هذا يشير إلى أن الكثير من الناس سيكونون مرتاحين لشراء البيتكوين في ذلك الوقت، لذلك من المرجح أن يكون هناك مجال أكبر لزيادة قيمة معظم العملات الرقمية مثل البيتكوين و الإيثريوم على المدى القريب”

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى