السلفادور تستثمر في بتكوين بضراوة

28 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
السلفادور تستثمر في بتكوين بضراوة

أظهرت السلفادور فيما مضى اهتمامها الشديد بالعملات الرقمية وخاصة في بتكوين (bitcoin). وفي الأسبوع الأول من شهر أيار/مايو، عندما انفجر سوق العملات الرقمية داخلياً وأدى إلى انخفاض قيم جميع العملات الرقمية، حققت السلفادور بلا ريب تقدماً كبيراً في هذه الفوضى، إذ عمدت إلى الحصول على ما لا يقل عن 500 بتكوين (bitcoin) خلال هذه الفترة. وخلال عملية بيع بتكوين (bitcoin) بثمن رخيص، أضافت السلفادور 15.5 مليون دولار من عملات بتكوين (bitcoin) إلى موازنتها. ومن المؤكد أن الحكومة تشعر أن عملة بتكوين (bitcoin) هي الثورة القادمة من حيث العملة الرقمية حول العالم ولديها بصيرة تدفعها للحصول على أكبر عدد ممكن من عملات بتكوين (bitcoin).

وأعلن رئيس السلفادور نجيب بوكيلة بفخر في تغريدة عن شراء السلفادور 500 بتكوين (bitcoin).

وحضرت النائبة دانيا غونزاليس مؤخراً مؤتمر بتكوين (bitcoin) الذي عقد في البرازيل. وفي كلمتها أمام المؤتمر، قدمت ملاحظات مثيرة للاهتمام حول تجربتها مع بتكوين (bitcoin)، وبينت كيف ساعدت بتكوين (bitcoin) في تغيير حياة الناس في السلفادور وكيف تواصل الحكومة بقيادة الرئيس نجيب بوكيلة الاستفادة من الموارد المستثمرة في عملات بتكوين (bitcoin) لتحسين الاقتصاد.

وأضافت في تصريحاتها إنه في سوق العملات الرقمية، من المؤكد أن تظهر الطبيعة المتقلبة للعملات في بعض الأحيان، ما يجعل من الصعب التنبؤ بمستقبل العملة. ولكن، من الطبيعي أن تتصرف أي عملة رقمية بشكل مختلف في أوقات مختلفة. الأمر يتعلق بقدرة المستثمر على اتخاذ خطوات إستراتيجية لتعظيم الأرباح عندما يكون السوق صاعداً وتقليل الخسائر عندما يدخل السوق في ظاهرة هبوطية. وأردفت قائلة: من المهم أيضاً أن نتذكر أنه عندما ينخفض ​​السوق، يحتاج المستثمرون إلى شراء مزيد من عملات بتكوين (bitcoin) بقيمة أقل والانتظار حتى يرتفع السعر.

وقالت غونزاليس: إن بوكيلة بدأ في بناء مستشفى بيطري ومدرسة عامة، وهو أمر أتاحته العملة الرقمية. وشيّد بوكيلة مستشفى بيطرياً لإفادة السكان، إذ تبلغ تكلفة خدمات الحيوانات الأليفة 0.25 دولار. وحتى العمليات المعقدة تكلف المبلغ نفسه، ما يجعلها في متناول جميع السكان. وتابع في بناء مدرسة عامة لدعم نمو قطاع التعليم وازدهاره. وأشارت غونزاليس أيضاً إلى أن استراتيجية بوكيلة في استخدام بتكوين (bitcoin) للتنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية كانت ناجحة إلى حد كبير. ومع احتياطيات بتكوين (bitcoin) التي تمتلكها السلفادور، تعتزم الحكومة بناء العديد من هذه المدارس العامة وأن يكون لديها تأثير أكثر إيجابية على الجبهة الاجتماعية-الاقتصادية.

المصدرtechstory

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى