الشبكات البديلة لشبكة بلوكشين الإيثريوم مستقبلا

17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
تقنية البلوكشين
الشبكات البديلة لشبكة بلوكشين الإيثريوم مستقبلا
الشبكات البديلة لشبكة بلوكشين الإيثريوم مستقبلا

الشبكات البديلة لشبكة بلوكشين الإيثريوم مستقبلا ، في حين أن معظم شبكات البلوكشين الأولى كانت تعمل على أساس كتل من البيانات و جسور إلكترونية داخلية للمعلومات ، فقد أصبحت تدعم برامج الكمبيوتر ذاتية التنفيذ المعروفة باسم العقود الذكية، و أفضل مثال على شبكات البلوكشين هذه هي الإيثريوم، و التي نجحت عملتها الرقمية في اللحاق بركب عملة البيتكوين المشفرة، بل و لتنافسها على المركز الأول.

العملات المشفرة التي ستتبع الإيثريوم مستقبلا

أصبحت شبكة بلوكشين الإيثريوم تعد اليوم نظاما بيئيا مزدهرا يحتوي على العديد من البرامج والخدمات ، لكن هذه الشعبية كشفت عن افتقارها إلى قابلية التوسع للأسف، حيص تسبب إغراق المزيد من الأشخاص الشبكة بالمعاملات في الازدحام الناتج في ارتفاع قيمة عملتها الرقمية و زيادة قيمة رسومها في نفس الوقت، لذا يريد الناس أن يجدوا الشبكات البديلة لشبكة بلوكشين الإيثريوم مستقبلا و تكون بديلا جيدا عنها، لذا سنطلعكم على العملات المنافسة لها وفقا لرأي خبراء صناعة التشفير و البلوكشين.

فانتوم Fantom

تم إطلاق شبكة بلوكشين فانتوم (Fantom blockchain) لأور مرة في ديسمبر 2019، و قد عرفت منذ ذلك الوقت بأنها متوافقة مع لغة البرمجة الشهيرة Solidity ، لغة البرمجة المستخدمة لبناء العقود الذكية العاملة عبر شبكة البلوكشين الإيثريوم. مما يعني أنه يمكن للمطورين بسهولة نشر البرامج والخدمات المستندة إلى شبكة الإيثريوم على شبكة فانتوم، الأمر الذي من المتوقع أن يعزز الأداء و يخفض التكاليف بشكل كبير.

في الواقع ، يتم تصنيف شبكة بلوكشين فانتوم حاليا على أنها النظام البيئي DeFi السادس الأكثر شيوعا حول العالم ، حيث تم استثمار ما يقرب من 6 مليارات دولار في النظام الأساسي الخاص به. و الجدير بالذكر أن عرض قيمة فانتوم بتقديم المعاملات السريعة والرخيصة ، و التوافق مع لغة Solidity، من المتوقع أن تجعله مشرحا ممتازا و رائعا لشبكة البلوكشين الإيثريوم في السنوات القليلة المقبلة.

سولانا Solana

لا تختلف شبكة بلوكشين سولانا كثيرا عن شبكة فانتوم، حيث يمكن لها أن تقوم بمعالجة 50000 معاملة في الثانية الواحدة ، أي أنه يمكنها إنهاء هذه المعاملات في حوالي 13 ثانية فقط لإصدار العملة المشفرة أو تعدينها وفقا لرغبة المستخدم . و بفضل قابلية التوسع هذه ، تكلف المعاملات جزءا بسيطا من العملية بأسرها، و ذلك من ضمن الأمور التي جذبت لشبكة سولانا العشرات من المستثمرين، حيث أثارت ضجة عالمية كبيرة منذ أن تم إطلاق شبكة بلوكشين سولانا لأول مرة خلال شهر فبراير لعام 2020.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى