العقوبات على روسيا قد تدفع البيتكوين إلى ما يزيد عن المليون دولار أمريكي

5 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
العقوبات على روسيا قد تدفع البيتكوين إلى ما يزيد عن المليون دولار أمريكي
العقوبات على روسيا قد تدفع البيتكوين إلى ما يزيد عن المليون دولار أمريكي

العقوبات على روسيا قد تدفع البيتكوين إلى ما يزيد عن المليون دولار أمريكي، الخبر الذي تناقلت العديد من المواقع الإخبارية المعنية بتداول العملات الرقمية و الأصول المشفرة في الدول الغربية، فعلى الرغم من أن عملية البيتكوين كانت تكافح لتصل إلى سقف سعري 50000 دولار أمريكي مؤخرا ، إلا أن التنبؤ الأخير يدعي أن أعلى مستويات العام الماضي التي وصلت إلى 70000 دولار أمريكي ستصبح مجرد مزحة مقارنة بسقف سعري 1300000 دولار المتوقع وصولها إليه في الأشهر المقبلة .

فبحسب ما جاء على لسان المحللين الماليين، من المحتمل أن يكون الاتجاه الصعودي لكل من الذهب و البيتكوين مثيرا جدا للاهتمام خلال الأشهر القليلة المقبلة، الأمر الذي سيأتي كانعكاس لتأثيرات العقوبات المفروضة على البنك المركزي الروسي من قبل الدول الغربية و الاتحاد الأوربي.

كما و تجدر الإشارة إلى أنه منذ أكثر من شهر على حدوث التصحيح الحاد في سوق العملات المشفرة، و الذي كان أحد أبرز أسبابه هو بدء العمليات العسكرية الروسية الخاصة المستمرة في أوكرانيا ، أصبح لدى المحللين اعتقاد أن عملة البيتكوين قد ترتفع أكثر من 30 مرة خلال العام الجاري، و الذين أشاروا إلى أن أولى بشريات هذا التوقع سيشعر بها المستثمرين في هذه العملة الرقمية خلال أسبوع من الآن.

العقوبات على روسيا قد تدفع البيتكوين إلى ما يزيد عن المليون دولار أمريكي

في مذكرة حديثة ، أشار المحللون في شركة إدارة الاستثمار VanEck إلى أن العقوبات المفروضة على البنك المركزي الروسي قضت على احتياطياته من الدولار واليورو و الين، و قد حاول الفريق “حديد ظهور أنظمة جديدة لتداول و شراء الذهب أو العملات المدعومة من قبل عملة البيتكوين الرقمية ، حيث تمحور استنتاجهم حول احتمالية حدوث زيادة بنحو 16 ضعف لأسعار الذهب و حوالي 33 ضعف للعملات المشفرة مثل البيتكوين.

اعتمادا على حجم الضغوط المفروضة على الأنظمة المالية والنقدية ، قد تكون تقديرات ارتفاع الأسعار لتصل إلى 31000 دولار أمريكي لكل أونصة من الذهب و 1300000 دولار أمريكي لكل عملة بيتكوين أقل مما سيحدث أيضا . و مع ذلك ، يعتمد هذا السيناريو على التوقعات بأن المزيد من البلدان ستبدأ في شراء العملات المشفرة على خطى السلفادور.

في الوقت الراهن ، يبلغ سعر عملة البيتكوين 45996 دولار ، وهو ما يترجم إلى انخفاض بنسبة 22 % مقارنة بسعرها في هذا الوقت خلال العام الماضي ، حيث أنها كانت منذ ذلك الوقت تحقق ارتفاعا شهريا بنسبة 17.5 تقريبا فقط .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى