العملات المشفرة ستشهد اعتمادا كليا وستتفوق على الاستثمارات التقليدية في غضون العقد القادم

29 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
العملات الرقمية
العملات المشفرة ستشهد اعتمادا كليا وستتفوق على الاستثمارات التقليدية في غضون العقد القادم
العملات المشفرة ستشهد اعتمادا كليا وستتفوق على الاستثمارات التقليدية في غضون العقد القادم

ستشهد العملات المشفرة اعتماداً كلياً عليها في غضون السنوات العشر القادمة، وستتفوق على الاستثمارات التقليدية، وفقاً لمسح أجرته خدمة تبادل العملات المشفرة.

حيث استطلعت “بيتس تامب” أكثر من 28000 مستثمر من 23 دولة عبر أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، ووجدت أن 88 في المائة من المستجيبين من المؤسسات و75 في المائة من مستثمري التجزئة يعتقدون أن التشفير سيشهد اعتماداً كلياً في غضون عقد من الزمن.

واكتشف الاستطلاع أيضاً أن 80 في المائة أخرى من المستثمرين المؤسسيين أفادوا أن العملات المشفرة ستتفوق على أدوات الاستثمار التقليدية.

هل بيتكوين على وشك أن تصبح عملة احتياطية؟

إن مستويات الثقة في العملة الرقمية باعتبارها فئة أصول هي عالية جداً، حيث صرح 71 في المائة من محترفي الاستثمار و65 في المائة من المستثمرين اليوميين بأنهم يثقون في العملات الرقمية، وأظهر المسح أن الثقة على المستوى العالمي مدفوعة في الغالب بالدول النامية.

وقالت بيتس تامب: “إن الثقة في النظام المالي التقليدي منخفضة: على سبيل المثال، في الاقتصادات الناشئة، يقول 79 في المائة أن العملات المشفرة أكثر جدارة بالثقة مقارنة بـ 62 في المائة من الأسواق المالية الأكثر تقدماً”.

ففي العام الماضي، اعتمدت السلفادور رسمياً عملة البيتكوين كعملة قانونية، وفي حين رحب البعض بهذه الخطوة، فقد قوبلت أيضاً برد فعل عنيف واحتجاجات بسبب التقلب في أسعار العملات المشفرة.

فقد شهدت عملة البيتكوين أعلى مستوى لها في شهر تشرين الأول من العام الماضي عند 61000 دولار، وكانت في دوامة هبوط ثابتة، حيث كانت تحوم حول 39000 دولار.

وأظهر الاستطلاع أن أدوات الاستثمار الأخرى في النظام الإيكولوجي للتمويل اللامركزي DeFi تظهر أيضاً مستويات قوية من الثقة، مضيفًا أن الثقة في العملات المستقرة و NFTs و بلوك تشين تزيد الثقة بين المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

تنظيم العملات الرقمية:

ومع ذلك، قال الاستطلاع أيضاً أن “العائق الرئيسي” أمام الاستثمار في العملات المشفرة هو الثقة في التنظيم، حيث قال ما يقرب من نصف مستثمري التجزئة الذين شملهم الاستطلاع أنهم يرون أن التشفير غير منظم.

وقال الاستطلاع: “هذا يوضح الحاجة إلى تنظيم أقوى من أجل زيادة ثقة مستثمري التجزئة في العملات المشفرة، والتي تدعمها بيتس تامب”.

في الوقت نفسه بدأت الحكومات في جميع أنحاء العالم في دعم تنظيم التشفير، وفي وقت سابق من هذا الشهر، صوت البرلمان الأوروبي لصالح قواعد التتبع الجديدة لمزودي الأصول المشفرة التي تتطلب منهم جمع معلومات عن أصحاب الأصول الذين يتفاعلون معهم.

وأثارت القواعد المقترحة قلق مالكي العملات المشفرة، الذين يقلقون بشأن الآثار المترتبة على خصوصيتهم.

وقال جوليان سوير، الرئيس التنفيذي لشركة بيتس تامب: “يتقدم اعتماد العملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى بمعدل غير مسبوق، لقد رأينا زيادة الاهتمام في السنوات التي تلت الوباء، وأصبح التشفير الآن جزءاً من المحادثة الأوسع في مسائل الاقتصاد الكلي العالمي”.

“يُظهر استطلاعنا شيئاً دافعنا عنه على مدى فترة طويلة، الحديث عن بقاء الأصول الرقمية قد انتهى تماماً، والسؤال الآن يتعلق بكيفية تطورها”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى