العملة المستقرة الخوارزمية UST تفقد ربطها بالدولار للمرة الثانية في ثلاثة أيام

10 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
العملة المستقرة الخوارزمية UST تفقد ربطها بالدولار للمرة الثانية في ثلاثة أيام
العملة المستقرة الخوارزمية UST تفقد ربطها بالدولار للمرة الثانية في ثلاثة أيام

فقدت عملة UST المستقرة الخوارزمية ربطها بالدولار، أي 1 UST يساوي 1 دولار، للمرة الثانية في ثلاثة أيام يوم الاثنين، وانخفضت إلى 0.65 دولار وفقاً لأحدث تقديرات الأسعار، ونظراً لأن UST قد “فك الارتباط”، انخفض سعر لونا، الرمز المميز الشقيق، بنسبة 45٪ إلى 33 دولار في الـ 24 ساعة الماضية.

حيث دفعت حركة السعر، أمين احتياطيات تيرا من البيتكوين، وهي مجموعة لونا، إلى اقتناص 28205 بيتكوين ونشرها بسرعة في محاولة للدفاع عن الربط عن طريق شراء العملة المستقرة الخوارزمية وتوفير السيولة في البورصات، وتزامن هذا الإجراء مع انتعاش متواضع في سعر العملة المستقرة، فقد ارتفعت من أدنى مستوياتها في النطاق 0.65 دولار أمريكي إلى 0.78 دولار أمريكي حتى وقت النشر.

ومع انخفاض عملة البيتكوين بنسبة 10٪ يوم الإثنين وحده، فكر المؤيدون والمنتقدون لعملة UST على حد سواء، بسبب مدى تفاقم محاولات الخلاص من عمليات بيع البيتكوين التي أدت إلى وصول البيتكوين إلى أدنى سعر لها منذ تموز 2021.

ومع استمرار أنصار تيرا في التعبير عن الثقة يوم الاثنين، سارع حشد من النقاد القدامى إلى القول “لقد أخبرتك بذلك”، حتى أن البعض رسم أوجه تشابه بين تيرا وآيرون فاينانس “IRON”، وهي عملة مستقرة انخفضت إلى الصفر في العام الماضي فيما أطلق عليه أول تشغيل مصرفي واسع النطاق للعملات الرقمية.

وقال خوسيه ماريا ماسيدو، في وقت سابق من اليوم، حيث أصبح إلغاء عملة UST واضحاً لأول مرة: “عملة UST، أو ما يسمى بالخوارزمية المستقرة، تعمل مع لونا للحفاظ على سعر 1 دولار باستخدام نظرية اللعبة ومجموعة من الآليات القائمة على بلوكتشين، وفي عالم مثالي، من المفترض أن تضمن هذه الآليات للمتداولين إمكانية مقايضة 1 دولار من عملةUST مقابل دولار واحد من لونا، والذي له سعر متغير ويهدف إلى أن يكون بمثابة نوع من ممتص الصدمات لتقلبات أسعار العملات الرقمية”.

وتشكل العملات المستقرة المركزية مثل USDC وتيزر أساس التمويل اللامركزي DeFi بإجاباتها المضمونة بالكامل للدولار الرقمي، لكن عملة UST المستقرة “اللامركزية” من تيرا كانت تتأرجح مؤخراً مع سقف سوقي يزيد عن 18 مليار دولار.

هذا وتقول تيرا أن عملتها المستقرة الخوارزمية سوف تبعد السلطات عن المؤسسات المركزية والسياسات النقدية الفاشلة، ويزعم المشككون أن النظام بأكمله عبارة عن مخطط بونزي مدعوم بميمات وأساسيات مزيفة وحيتان.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى