المقتنيات الرقمية الصينية تحافظ على مكانتها وسط اضطراب العملات الرقمية العالمي

16 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
المقتنيات الرقمية الصينية تحافظ على مكانتها وسط اضطراب العملات الرقمية العالمي

حققت المقتنيات الرقمية، النسخة الصينية من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، أداءً قوياً الأسبوع الماضي في مواجهة تراجع سوق العملات الرقمية العالمية وNFT، ما يشير إلى مرونة المستثمرين الصينيين في الأصول المضاربة القائمة على تقنية البلوك تشين.

وشهدت مجموعة من المقتنيات الرقمية المدرجة في أسواق NFT الصينية مكاسب كبيرة في قيمتها السوقية الجمعة الماضي، مع تداول العديد من العناصر من المجموعات الشعبية بأسعار أعلى بنسبة 20% عن اليوم السابق، وفقاً للبيانات التي نشرها موقع تتبع الأسعار الصيني إن إف تي شيبان.

على سبيل المثال، لامس أعلى سعر بيع من مجموعة تسمى “Elf Baby” 8000 يوان (1177 دولاراً أمريكياً) الجمعة الماضي، بزيادة 20% عن أعلى سعر سابق بلغ 6666 يواناً (981 دولاراً أمريكياً) يوم الخميس في الأسبوع الماضي. وباعت مجموعة “Kung fu Cat” سلعاً بأكثر من 2200 يوان (323 دولاراً أمريكياً) يوم السبت، مقارنة بمستويات حوالي 700 يوان (103 دولارات أمريكية) في الأسبوع السابق.

وكان “iBox”، وهو سوق NFT صيني يحتوي على روابط لمبادلة العملة الرقمية هوبي، في وقت ما يوم السبت هو أهم مصطلح بحث شائع على منصة التواصل الاجتماعي ويبو. واكتسب مصطلح المقتنيات الرقمية، أو “shucang” باللغة الصينية، ما يقرب من 500% على مؤشر WeChat، وهو برنامج صغير تديره WeChat التابعة لشركة Tencent Holdings والذي يتتبع شعبية الكلمات الرئيسية داخل التطبيق.

جاء الاهتمام المتزايد بالمقتنيات الرقمية في الصين وسط أسبوع متقلب للغاية بالنسبة للعملات الرقمية حتى وفقاً لمعاييرها الخاصة، حيث قُضي على أكثر من 200 مليار دولار من القيمة السوقية للعملات الشعبية، مدفوعة بشكل أساسي بانهيار عملة لونا، وهي عملة رقمية تعمل بالتزامن مع عملة يو إس دي المستقرة. كما شهدت مجموعات NFT الشهيرة، مثل Bored Ape Yacht Club، انخفاضاً في متوسط ​أسعار البيع.

وفي حين أن تداول العملات الرقمية محظور في الصين، من المعروف أن المتحمسين في البلاد وجدوا حلولاً بديلة للالتفاف على القيود. ولا تزال الصين مصدراً رئيسياً للحركة التجارية في بعض عمليات تبادل العملات الرقمية، في حين أن اضطراب سوق التشفير وضع لونا وبتكوين في أعلى جدول المواضيع الرائجة على Weibo الأسبوع الماضي.

المصدر: ساوث تشاينا مورنينغ

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى