المنتدى الاقتصادي العالمي ٢٠٢٢: من المحتمل ألا يكون نظام سويفت موجودًا خلال ٥ سنوات، حسبما يقول الرئيس التنفيذي لشركة ماستركارد

27 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
admin
اخبار المنصات
المنتدى الاقتصادي العالمي ٢٠٢٢: من المحتمل ألا يكون نظام سويفت موجودًا خلال ٥ سنوات، حسبما يقول الرئيس التنفيذي لشركة ماستركارد

قال مايكل ميباخ، الرئيس التنفيذي لماستركارد، يوم الثلاثاء إنه لا يتوقع وجود سويفت، وهي واحدة من أكثر المنصات استخدامًا للمعاملات النقدية عبر الحدود، في غضون خمس سنوات.

كان ميباخ يتحدث في جلسة نقاشية حول العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs)، كجزء من مؤتمر بلوكتشين سنترا دافوس التابع لمجلس الأعمال العالمي (GBBC)، والذي عقد بالقرب من المنتدى الاقتصادي العالمي ٢٠٢٢ في دافوس بسويسرا.

قرب نهاية حلقة النقاش، عندما سأل مدير الجلسة كل عضو في اللجنة عما إذا كانوا يعتقدون أن نظام سويفت سيظل موجودًا في غضون خمس سنوات، تسبب ميباخ في صدمة الجمهور بعد الإجابة بـ “لا”، وفقًا لمراسل كوينتيليغراف الذي حضر الجلسة.

لم يكن الرد متوقعًا نظرًا لمنصبه في ماستركارد، وأن أعضاء اللجنة أمامه، بما في ذلك جون فروست، كبير الاقتصاديين في بنك التسويات الدولية وجينيفر لاسيتر، المديرة التنفيذية لمشروع ديجيتال دولار، وهي منظمة مكلفة باستكشاف العملة الرقمية للبنك المركزي للولايات المتحدة قد ردوا بالإيجاب.

اتخذ أعضاء اللجنة الآخرون الذين تابعوا ميباخ وجهة نظر إيجابية، بما في ذلك يوفال روز، الرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال أسيت، وهي شركة لتكنولوجيا البيانات، وديفيد تريت، مدير في أكسنتشر والرئيس المشارك لأعمال بلوكتشين للشركة.

عالجت شبكة سويفت ٤٢ مليون رسالة يوميًا العام الماضي، لكن المعاملات على الشبكة قد تستغرق عدة أيام حتى تكتمل. وتسعى الشركة جاهدة للحفاظ على أهميتها في النظام الاقتصادي الدولي، لا سيما فيما يتعلق بالعملات الرقمية للبنوك المركزية.

تحقيقًا لهذه الغاية، كانت سويفت تستكشف استخدام عملات البنوك المركزية الرقمية لتسهيل المدفوعات عبر الحدود بشكل سلس منذ مايو ٢٠٢١ عندما أصدرت ورقة مشتركة مع أكسنتشر تبحث في كيفية مساعدة العملات الرقمية في المدفوعات عبر الحدود.وفي ١٩ مايو ٢٠٢٢، أعلنت سويفت عن جولتها الثانية من التجارب التي تشمل عملات البنوك المركزية الرقمية، بالتعاون مع شركة تكنولوجيا المعلومات الفرنسية كيبجيميني لاستكشاف ربط عملات البنوك المركزية المحلية لتسهيل المدفوعات عبر الحدود بشكل سلس.

swift - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

المصدر cointelegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى