اليابان تطالب بتنظيم العملات المشفرة بسرعة

31 مارس 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
اليابان تطالب بتنظيم العملات المشفرة بسرعة
اليابان تطالب بتنظيم العملات المشفرة بسرعة

أكدت العديد من وسائل الإعلام اليابانية مساء اليوم الخميس الموافق 31 مارس 2022، أن اليابان تطالب بتنظيم العملات المشفرة بسرعة، و ذلك عبر خطاب كان قد أطلقه مسؤول كبير في البنك الياباني المركزي لدول مجموعة السبع (G7)، مؤكدا أن ساعة العمل المشترك لتنظيم أسواق العملات الرقمية قد دقت بالفعل.

اليابان تطالب بتنظيم العملات المشفرة بسرعة

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن أحد مسؤولي البنك الياباني المركزي، أنه قد حذر صانعي السياسة في مجموعة السبع من أهمية تسريع الجهود للحد من مخاطر التهرب من العقوبات عبر الاعتماد على العملات المشفرة، و ذلك في ظل استمرار العملية العسكرية الروسية الخاصة على الاراضي الأوكرانية.

اليابان تطالب بتنظيم العملات المشفرة بسرعة

كما و أكد أنه يجب عليهم فعل ذلك على وجه السرعة قبل أن تنجح العملات الرقمية في قلب نظام التسوية العالمي. حيث صرح السيد كازوشيجي كامياما ،رئيس قسم نظام الدفع والتسوية في البنك الياباني المركزي، قائلا: “باستخدام العملات المستقرة ، ليس من الصعب جدا إنشاء نظام تسوية عالمي فردي، مما يعني أن الأولوية الآن تكمن في تحديث القواعد الحالية مع تطور صناعة التشفير بسرعة، و أنا أعتقد أنه يجب على دول مجموعة السبع أن تعمل معا عبر تبادل المعلومات حول التطورات الحالية”.

تنظيم العملات الرقمية و الحرب على أوكرانيا

في الواقع ، تبدو اليابان شديدة العزم على تنظيم العملات الرقمية المشفرة، و ذلك ضمن جهودها المبذولة في مواجهة عملية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العسكرية الخاصة في أوكرانيا. ففي وقت سابق من الأسبوع الجاري ، أبلغ كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو حكومته بالتعديلات الجديدة المقترحة على قانون الصرف الأجنبي و التجارة الخارجية، حيث  ستجبر التعديلات بورصات العملات المشفرة بالعمل بما يتماشى مع البنوك التقليدية في فرض العقوبات.

قد تؤثر قواعد مجموعة السبع الجديدة على خطط اليابان للين رقمي

تجدر الإشارة إلى أن أي قواعد جديدة سيتم الموافقة عليها من قبل مجموعة السبع، لا سيما تلك المتعلقة بغسيل الأموال أو الخصوصية، يمكن أن يكون لها تأثيرات غير مباشرة عندما يتعلق الأمر بطموحات اليابان لإطلاق عملتها الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

الجدير بالذكر أن البنك الياباني المركزي قد بدأ العمل بعملته الرقمية الخاصة “الين الرقمي” بالفعل، كما أنه من المقرر أن يدخل المشروع مرحلته التالية خلال شهر أبريل المقبل ، لذلك قد تؤثر أي لوائح أو قوانين جديدة على العملات المستقرة الواردة التي يرعاها البنك الياباني المركزي بما في ذلك الين الرقمي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى