اليابان تمرر مشروع قانون يخص العملات الرقمية المستقرة Stablecoins لحماية مستثمري العملات الرقمية

3 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
المصدر: dailycoin
المصدر: dailycoin

أقر البرلمان الياباني اليوم الجمعة قانوناً يوضح الوضع القانوني للعملات الرقمية المستقرة. وجاءت هذه الخطوة بعد شهر من انهيار عملة UST المستقرة الذي أدى إلى خسائر بمليارات الدولارات للمستثمرين.

اليابان تجيز التعامل بالعملات المستقرة

يعد قرار اليابان قراراً تاريخياً كونها أمست أول اقتصاد رئيسي يضع إطاراً قانونياً للعملات المستقرة. ويوفر هذا القانون وضوحاً حول تعريف العملات الرقمية المستقرة، والذي ينص على أن العملات المستقرة هي نقود رقمية.

ووفقاً لمشروع القانون، لا يجوز الآن إصدار العملات المستقرة المصنفة كأموال رقمية إلا من جانب البنوك المرخصة ووكلاء تحويل الأموال المسجلين وشركات الائتمان.

اليابان تركز على أمن مستثمري العملات الرقمية

يأتي قرار اليابان كجزء من جهد بُذل على مدى خمس سنوات لحماية المستهلكين الذين يستثمرون في العملات الرقمية. ووفقاً للقانون، يحق لحاملي العملات المستقرة الآن استردادها بالقيمة الاسمية.

وستضع وكالة الخدمات المالية اليابانية تنظيمات لمصدري العملات المستقرة في الأشهر المقبلة. لكن الإطار القانوني المقرر للعملات المستقرة لن يدخل حيز التنفيذ إلا في العام المقبل.

وقبل الموافقة على القانون، حددت شركتا Mitsubishi UFJ Trust وBanking Corp خططاً لإصدار عملة رقمية مستقرة خاصة بهما، وتسمى عملة Progmat.

المصدرDaily Coin

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى