انخفاض أسعار البيتكوين والإيثريوم قد يوفر فرصة للمستثمرين لشراء العملات الرقمية

10 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
انخفاض أسعار البيتكوين والإيثريوم قد يوفر فرصة للمستثمرين لشراء العملات الرقمية
انخفاض أسعار البيتكوين والإيثريوم قد يوفر فرصة للمستثمرين لشراء العملات الرقمية

تواصل أفضل العملات الرقمية بدايتها القاسية لهذا العام، حيث تتراجع جنباً إلى جنب مع الأسهم.

فقد تراجعت بيتكوين بأكثر من 6 ٪ يوم أمس، منخفضة إلى ما دون 33000 دولار، وفقاً لمقاييس كوين، وأصبحت العملة الرقمية الآن أكثر من 50 ٪ من أعلى مستوى لها على الإطلاق بالقرب من 69000 دولار في تشرين الثاني وتخلت عن أكثر من 30 ٪ سنوياً حتى الآن.

وفي الوقت نفسه، انخفض إيثر بأكثر من 7٪ إلى حوالي 2300 دولار، لقد انخفض حتى الآن بأكثر من 35٪ عن بداية العام.

وقال تيرون روس، الرئيس التنفيذي لشركة أونرامب للاستثمار، وهي شركة تشفير، على الرغم من أن الخسائر قد تكون محزنة للمستثمرين، إلا أنها توفر أيضاً فرصة للأشخاص المهتمين بشراء العملات الرقمية لمراجعة خطتهم المالية والدخول في فئة الأصول المتقلبة إذا كان ذلك منطقياً بالنسبة لهم.

وقال روس: “عندما يُعرض شيء ما للبيع ويعجبك، يجب أن تشتريه، وبالإضافة إلى ذلك، أصبحت العملات الرقمية طريقة دفع مقبولة بشكل متزايد”.

وأضاف روس: “أعتقد أننا لم نبدأ في التبني الجماعي بعد، لكننا في حالة قبول جماعي”، مضيفاً أنه بالنسبة لأولئك الذين أجروا أبحاثهم وقرروا أن العملة الرقمية مناسبة لهم، فقد حان الوقت للقفز إلى استثمار.

كيفية تحديد ما إذا كان التشفير مناسباً لك:

من المؤكد أنك لا يجب أن تتسرع في أي استثمار لمجرد أنه رخيص نسبياً، كما يقول الخبراء.

فإذا كان شراء العملات الرقمية لا يتناسب مع أهدافك المالية طويلة الأجل، فلا يجب عليك شرائها لمجرد أنها تتداول بخصم نسبي، وفقاً لـ إيفوري جونسون، المخطط المالي المعتمد ومؤسس مركز ديلانسي في واشنطن العاصمة.

وقال: “إذا كان أفقك الزمني هو 10 سنوات، فأعتقد أن الوقت مناسب الآن لشرائه”، وبخلاف ذلك، يوصي بأن يتخذ المستثمرون نهجاً أكثر شمولية تجاه الأصل بدلاً من محاولة ضبط الوقت في السوق المتقلبة.

وأوضح بأنه يجب أن يكون لدى المستثمرين هدف واضح لشراء العملات الرقمية بدلاً من الانجرار إليها فقط لأن السعر انخفض، وتشمل الأسباب رؤية الأصل كمخزن للقيمة، أو اعتباره غير مرتبط بالأسهم أو الرغبة في امتلاكه بسبب معدل التبني المتزايد.

وأضاف جونسون: قبل الشراء، يجب أن يكون الناس على دراية بكمية استثماراتهم الإجمالية في العملات الرقمية والتأكد من أن التخصيص يتوافق مع ملف المخاطر الخاص بهم، كما يجب أن يكون لدى المستثمرين الجدد فهم قوي لمدى استعدادهم للمخاطرة قبل الشراء.

وتابع بالقول: “إذا وضعت 20٪ في العملات الرقمية ولا يمكنك تحمل التقلبات، فلديك ما يُعرف بالمشكلة، لكن إذا حصلت على 1٪ أو 2٪ أو 3٪، فلن يكون ذلك ضاراً على محفظتك”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى