انخفاض سعر البيتكوين قد يدفع مايكل سايلور وشركته مايكروستراتيجي للجحيم المالي

7 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
انخفاض سعر البيتكوين قد يدفع مايكل سايلور وشركته مايكروستراتيجي للجحيم المالي
انخفاض سعر البيتكوين قد يدفع مايكل سايلور وشركته مايكروستراتيجي للجحيم المالي

يبدو أن انخفاض العملة المشفرة الرائدة في العالم البيتكوين، إلى أقل من 21000 دولار قد يدفع مايكل سايلور وشركته مايكروستراتيجي إلى الجحيم المالي.

ربما يكون مايكل سايلور أحد أكثر المؤيدين حماسة لعملة البيتكوين على هذا الكوكب، وهذا يعني شيئاً ما، نظراً للمجتمع شبه الطائفي الذي يقف وراء العملة المشفرة الرائدة في العالم.

فقد أصبح سايلور، أحد خريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الأعمال مايكروستراتيجي، بطلاً لأصحاب البيتكوين منذ أن بدأت شركته بتخزين العملة المشفرة في آب 2020.

حيث ذهب الرئيس التنفيذي إلى حد تسمية بيتكوين بـ “الحرية”، وبأنها “أكثر الممتلكات المرغوبة عالمياً في المكان والزمان”، وفي حدث بيتكوين 2022 في ميامي، وهو أكبر حدث بيتكوين في جميع أنحاء العالم، التقى سايلور بآلاف المعجبين المبتهجين حيث أصدر تعليماته للجمهور بعدم بيع عملاتهم المشفرة أبداً.

ونمت شهية سايلور للبيتكوين لدرجة أن الرئيس التنفيذي يقترض الآن الملايين من البنوك لإضافة المزيد من العملات المشفرة إلى الميزانية العمومية لشركة مايكروستراتيجي، والضمان؟ هذا صحيح، المزيد من البيتكوين.

كما أضافت مايكروستراتيجي ما قيمته 215 مليون دولار أخرى من بيتكوين بمتوسط سعر شراء يبلغ 44،645 دولار لكل عملة في الربع الأول، كما تظهر إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات، مما رفع إجمالي مقتنياتها إلى 129،218 بيتكوين التي تم الحصول عليها مقابل 3.97 مليار دولار، أو 30،700 دولار لكل عملة.

وبسعر البيتكوين 39800 دولار، فقد بلغت قيمة مقتنيات الشركة أكثر من 5.1 مليار دولار، ومن ناحية أخرى، تبلغ القيمة السوقية للشركة حوالي 4 مليارات دولار.

وقالت مايكروستراتيجي أنه ليست لديها خطط لبيع البيتكوين الخاص بها، وحتى الآن، كانت استراتيجيتها للشراء والاحتفاظ مربحة، ولكن مع انخفاض سعر البيتكوين بنسبة 35٪ تقريباً في الأشهر الستة الماضية، فقد يتغير ذلك.

ونتيجة لوضع البيتكوين كصندوق للمؤشرات المتبادلة، وكومة تزيد عن 2.3 مليار دولار من الديون طويلة الأجل، انخفض سهم مايكروستراتيجي بأكثر من 20 ٪ في الشهر الماضي وما يقرب من 65 ٪ من أعلى مستوى له في شباط 2021 على الإطلاق لأكثر من 1000 دولار لكل سهم.

ولكن إذا استمرت قيمة العملة الرقمية البيتكوين في الانخفاض، فقد يواجه سايلور وشركته مايكروستراتيجي جحيماً مالياً بحق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى