انخفاض قيمة الرموز الموثوقة إلى النصف وتصدر مجموعة الرموز المسكوكة مجاناً

30 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
NFTs
انخفاض قيمة الرموز الموثوقة إلى النصف وتصدر مجموعة الرموز المسكوكة مجاناً

شهدت مجموعات الرموز غير القابلة للاستبدال [NFT] الموثوقة انخفاضاً في أسعار الشراء الدنيا وفي رسملة السوق على مدار الثلاثين يوماً الماضية، مع انخفاض قيمة بعض أكثر المشاريع شهرة إلى النصف بالنسبة لهذه المقاييس الرئيسية.

تُظهر البيانات التي جمعتها شركة داب ريدار [DappRadar] من مشاريع رموز إثيريوم غير القابلة للاستبدال [Ethereum NFT] الرئيسية أسعار الشراء الدنيا للمجموعات المعترف بها في أدنى مستوى بنسبة 55٪ على مدار 30 يوماً. ومن أمثلة هذه المجموعات كريبتو بنكس [CryptoPunks] وبورد إيب ياخت كلَبْ [Bored Ape Yacht Club] وميوتانت إيب ياخت كلَبْ [Mutant Ape Yacht Club] وموون بيردس [Moonbirds].

وتعد مجموعة ميوتانت إيب ياخت كلَبْ الأسوأ من بين المجموعات الأربع المذكورة أعلاه، حيث انخفض سعرها الأدنى بنسبة 55٪، وبلغ 16.7 عملة إيثر [ETH]، أو 31300 دولاراً في وقت كتابة هذا التقرير. وانخفض السعر الأدنى لمجموعة بورد إيب ياخت كلَبْ الأكثر شهرة بنسبة 47٪ إلى 86.7 إيثر [ETH]، أو 163000 دولار، وكريبتو بنكس بنحو 49٪ إلى 45 إيثر [ETH]، 85000 دولار.

والمجموعة الوحيدة التي كسبت في الشهر كانت موون بيردس، بزيادة 22٪ بلغت 19.6 إيثر، أي نحو 37000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

وفي حين قد يرتفع السعر الأدنى لموون بيردس، انخفضت قيمتها السوقية بنسبة 55٪ لتصل إلى 368 مليون دولار. وتراجعت المجموعات الأخرى أيضاً، حيث كانت ميوتانت إيب ياخت كلَبْ أكثرها خسارة من حيث القيمة السوقية، إذ انخفضت بنسبة 71٪ إلى أقل من 610 مليون دولار، بينما انخفضت بورد إيب ياخت كلَبْ وكريبتو بنكس بنسبة 62٪ و51٪ على التوالي.

وعلى الرغم من هذه المقاييس المتراجعة، لا تزال هذه المجموعات تهيمن على أعلى مبيعات الرموز غير القابلة للاستبدال [NFT] على مدار الثلاثين يوماً الماضية، حيث بيعت رموز بورد إيب ياخت كلَبْ مقابل 410 إيثر [ETH] في 5 أيار/مايو، وبلغت قيمتها حوالي 1.2 مليون دولار في ذلك الوقت.

مجموعة الرموز المسكوكة مجاناً تتصدر

تمتلك مجموعة الرموز غير القابلة للاستبدال المسكوكة مجاناً، والتي يطلق عليها اسم غابلين تاون [Goblintown] وأُطلقت في 22 أيار/مايو، تمتلك الآن نحو 50 مليون دولار أمريكي في السوق وهي ضمن أفضل 30 مجموعة من مجموعات الرموز غير القابلة للاستبدال [NFT collections].

وعلى الرغم من أن موقعها الإلكتروني يذكر أن الرموز ليس لديها “خارطة طريق، ولا تعارض، ولا أدوات مساعدة”، احتلت غابلين تاون [Goblintown] المركز الثاني من حيث الحجم خلال الأيام السبعة الماضية بنحو 23 مليون دولار، وفقاً لداب ريدار [DappRadar]، متغلبةً على مجموعات مثل أذر ديدس [Otherdeeds] وبورد إيب ياخت كلَبْ.

وتضم المجموعة 9999 رمزَ غوبلين [goblin]، والتي ظهرت لأول مرة دون أي تسويق حقيقي أو دعاية أو جعجعة إعلانية لمشروع رمز غير قابل للاستبدال. والفريق الذي يقف وراء غابلين تاون [Goblintown] غير معروف، وينشر في غالب الأحيان تغريدات تبدو غير منطقية وفجة من حساب تويتر [Twitter] الرسمي.

وعلى الرغم من كل هذه العوامل، كان السعر الأدنى للمجموعة 2.7 إيثر [ETH]، أو نحو 5000 دولار، في سوق “NFT OpenSea” في وقت كتابة هذا التقرير. وأغلى رمزٍ بيع من المجموعة بسعر 69.4 إيثر [ETH]، أو نحو 130000 دولار.

شركة نايكي تجتاح نطاق ENS

يلفظ اسم مشروع “RTFKT” الرقمي بلفظة “آرتيفاكت” [artifact]، وهو ذراع على “ويب 3” للملابس الرياضية والأحذية الرياضية التي تصنعها الشركة العملاقة نايكي [Nike]. وأضاف هذا المشروع نطاق إثيريوم نيم سيرفس [Ethereum Name Service] – أو ENS اختصاراً – إلى ذخيرة الشركة، حيث اشترى نطاق شبكة إيثر الفرعي المسمى “dotswoosh.eth” مقابل 19.72 إيثر [ETH]، أي نحو 37000 دولار في وقت كتابة هذا التقرير.

ومع أنه من غير الواضح كيف ستستخدم نايكي هذا النطاق، تستثمر الشركة في “ويب 3” [Web3] من خلال إنشائها بالتعاون مع فرعها “RTFKT” مجموعات NFT متعددة تستند إلى الأحذية الرياضية، ودافعت عن حقوقها في الفضاء الرقمي، إذ رفعت قضية على أحد الباعة الذي باع أحذية نايكي الرياضية مرتين.

والجدير بالذكر أن شراء نطاق ENS هذا أدى إلى رفع إجمالي نطاقات ENS المملوكة للشركة إلى عشرة.

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى