انهيار العملات الرقمية: نصائح للمستثمرين

12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
انهيار العملات الرقمية: نصائح للمستثمرين

زادت عمليات بيع العملات الرقيمة اليوم الخميس بعد أن انخفضت عملة بيتكوين إلى أدنى مستوى لها عند 25401.05 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ 28 كانون الأول/ديسمبر 2020، وانهارت عملة “تيرا يو إس دي” المستقرة إلى ما دون سعر ربطها بالدولار.

وشهد سوق العملات الرقمية اضطرابات واسعة بعد أن رفع نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي. وامتد هذا الهبوط إلى جميع العملات الرقيمة، ما جعل المستثمرين في حالة من القلق.

وأدى هذا الهبوط الواسع إلى عمليات بيع مكثفة في سوق العملات الرقمية، إذ يسعى المستثمرون إلى التخلص من ممتلكاتهم وتقليل خسائرهم وسط حالة عدم اليقين الجارية.

الاستثمار طويل الأجل ينجح دائماً

اقترح سوميت غوبتا، الرئيس التنفيذي لشركة “CoinDCX”، اليوم الخميس على المستثمرين الاحتفاظ باستثماراتهم على المدى الطويل، موصياً إياهم بعدم الشروع في “البيع بدافع الخوف والذعر. هذا لا يحدث للمرة الأولى! تذكروا دائماً أن المستثمر طويل الأجل يربح دوماً”.

وأضاف: “أسواق المال تتصرف بطريقة غير عقلانية هذه الأيام. المسألة ليست مرتبطة بالعملات الرقمية فحسب؛ فقد لوحظ هذا التأثير في سوق الأسهم أيضاً”.

وقال آشيش سينغال، الرئيس التنفيذي لشركة “CoinSwitch”: “في حين يصعب التنبؤ إلى أي منحى ستؤول إليه الأمور الأشياء على المدى المنظور، ما زلت متفائلاً بقدرة هذه الصناعة على الابتكار وإيجاد القيمة على المدى الطويل”.

ابحث وتقصّ بنفسك

وأضاف سينغال: “يجب أن تُقيّم أفعالك بطريقة سليمة، فلا تشتر لأن الآخرين يشترون، ولا تبع لأن الآخرين يبيعون، بل ابحث وتقصى بنفسك”.

تستند هذه النصيحة إلى أن عمليات البيع المكثفة للعملات الرقيمة قد أدت إلى إزالة ثروة من السوق تقدر بأكثر من 200 مليار دولار في غضون 24 ساعة فقط، تبعاً لتقديرات موقع تتبع الأسعار “كوين ماركت كاب”.

وكان لهذا الهبوط الكبير في مجمع العملات الرقيمة، مضافاً إليه انهيار عملة “تيرا يو إس دي”، أثر شديد في العملات الرئيسية، إذ تراجعت عملة “إثيريوم”، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، إلى نحو 15 ٪ اليوم فوصلت قيمتها إلى 1700 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ حزيران/يونيو العام المنصرم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى