انهيار جديد في سوق العملات الرقمية

12 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
انهيار جديد في سوق العملات الرقمية

هزّ انهيار سعر عملة “تيرا يو إس دي” أسواق العملات الرقمية اليوم الخميس، إذ إنها تعد إحدى أكبر العملات الرقمية المستقرة، وهذا أدى بدوره إلى هبوط سعر عملة رقمية مستقرة أخرى – عملة تيذر – إلى ما دون قيمة ارتباطها بالدولار، وإلى هبوط سعر عملة بيتكوين إلى أدنى مستوياته خلال 16 شهراً.

وقد تعرضت العملات الرقمية لعمليات بيع مكثفة عبر الأصول العالية المخاطر، وهي عمليات اكتسبت زخماً هذا الأسبوع، إذ أظهرت البيانات ازدياد التضخم في الولايات المتحدة، والذي أدى إلى تعميق مخاوف المستثمرين من التأثير الاقتصادي لتشديد البنك المركزي الأمريكي الكبير.

وأدت عمليات البيع هذه إلى وصول القيمة السوقية المجمعة لجميع العملات الرقمية إلى 1.12 تريليون دولار، أي أنها انخفضت بنحو ثلث ما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تبعاً لبيانات شركة “كوين ماركت كاب”، علماً أن أكثر من 35٪ من تلك الخسارة أتى هذا الأسبوع.

وقد بلغ سعر بيتكوين – أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية – أدنى مستوى له يوم الخميس، فأصبح عند 25401.05 دولاراً، وهو أدنى مستوى له منذ 28 كانون الأول/ديسمبر 2020.

وقد زاد ارتباط بيتكوين بمؤشر نازداك مؤخراً، واقترب الآن من أعلى مستوى له، بناءً على بيانات شركة “رِفِنيتيف”. وانخفض مؤشر نازداك بنحو 8٪ حتى الآن هذا الشهر.

وانخفض سعر عملة “إيثر” – ثاني أكبر عملة رقمية في العالم – بنحو 15٪ اليوم الخميس ووصل إلى 1700 دولار، وهو أدنى مستوى منذ حزيران/يونيو 2021.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى