انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار

1 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار
انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار

تم تأكيد انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار صباح اليوم الجمعة، و ذلك تزامنا مع خسارة سوق العملات الرقمية قرابة الـ 100 مليار دولار أمريكي، حيث منيت العملة الرقمية الأشهر على الإطلاق بتراجع قدر بما نسبته 4% من قيمتها خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقد تأثرت باقي العملات المشفرة البديلة بالأمر نفسه ما أدى لتسجيل بعض التراجع في قيمتها أيضا.

انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار

أحدثت الساعات الـ24 الماضية فرقا كبيرا في أسواق العملات المشفرة، حيث تم محو حوالي 100 مليار دولار من إجمالي الرسملة الخاصة بها، وذلك كنتيجة مباشرة لانهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار خلال يوم واحد. فبعد أن حققت البيتكوين صعودا رائعا وصل إلى 48 ألف دولار لثمانية أيام متواصلة، تغير كل شيء مع انتهاء يوم 30 مارس عندما أغلقت الشمعة اليومية على خسارة فادحة للعملة الأكبر في اسواق التشفير.

انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار

كما هو موضح في الرسم البياني أعلاه، تمكن السعر من التعافي إلى ما قيمته 45200 دولار التي يتم تداوله حاليا بها. و مع ذلك ، تسبب انهيار سعر البيتكوين بنحو 44000 دولار في تصفية صفقات مصفاة بقيمة إجمالية بلغت 121 مليون دولار عبر أسواق البيتكوين ذات الرافعة المالية المختلفة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، التي تم معظمها على منصة باينانس، حيث تم تقديرها بحوالي 80٪ من الصفقات طويلة الأجل.

العملات الرقمية البديلة انخفضت أيضا

لم يختلف الوضع كثيرا ي سوق العملات الرقمية البديلة، ففي المجموع، خسرت رسملة العملة المشفرة في جميع المجالات حوالي 100 مليار دولار خلال اليوم الماضي. حيث يوضح الشكل البياني أدناه أن غالبية سوق العملات المشفرة تم تداولها باللون الأحمر منذ صباح اليوم الجمعة، مع استثناء واحد واضح و هو لعملة سولانا SOL، التي سجلت ارتفاعا بأكثر من 2٪ خلال نفس الفترة. أما بالنسبة لباقي العملات فقد سجلت خسارة بهذه النسب:

  • الإيثريوم: 3.5٪ .
  • الريبل: 5٪ .
  • كاردانو: 4.68%.
  • جالا: 9.5%.

انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار

وقع بعض الخبراء أن انهيار سعر البيتكوين إلى 44 ألف دولار لن يستمر طويلا، خاصة و أن أسواق العملات الرقمية ستشهد بعض التصحيحات المتوقعة خلال الفترة المقبلة، و التي ستشمل عملية البيتكوين و باقي العملات المشفرة البديلة الأخرى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى