انهيار سوق العملات الرقمية يسبب عمليات تصفية بأكثر من مليار دولار

10 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
انهيار سوق العملات الرقمية يسبب عمليات تصفية بأكثر من مليار دولار
انهيار سوق العملات الرقمية يسبب عمليات تصفية بأكثر من مليار دولار

جمعت العقود الآجلة للعملات الرقمية أكثر من مليار دولار في عمليات التصفية خلال الـ 24 ساعة الماضية وسط ضعف معنويات السوق وفقدان الأصول الرئيسية لمستويات الدعم المحورية.

حيث انخفضت بيتكوين BTC بما يصل إلى 8 ٪ في الـ 24 ساعة الماضية، وشهدت عملة إيثر ETH وBNB التابعين لشركة BNB وXRP خسائر مماثلة، كما انخفضت لونا من شركة تيرا بنسبة 50٪ حيث فقدت عملة UST المستقرة ارتباطها بالدولار الأمريكي، في حين حققت عملة دوجكوين DOGE أداءً أفضل نسبياً من السوق مع انخفاض بنسبة 6٪ فقط.

فقد انخفضت عملة البيتكوين مؤقتاً إلى أقل من 30 ألف دولار في الساعات الآسيوية المبكرة، مدعومة بضعف السوق الأوسع، حيث أنهى مؤشر ناسداك التكنولوجي الأمريكي يوم الاثنين منخفضاً بنسبة 4.29٪، بينما بدأت الأسواق الآسيوية يوم الثلاثاء منخفضة بما يزيد عن 1٪.

وأدت مثل هذه الحركة السعرية إلى أكبر خسائر التصفية هذا العام حتى الآن، وتُظهر البيانات أن المتداولين في العقود الآجلة للبيتكوين خسروا 346 مليون دولار، وخسرت عقود الإيثر الآجلة 321 مليون دولار، بينما خسرت العقود الآجلة لـ لونا 87 مليون دولار، وهو رقم أعلى من المعتاد لمتداولي تلك الأصول.

أكثر من 793 مليون دولار من إجمالي التصفية نشأت من التجار الطويلين، أو أولئك الذين يراهنون على أسعار أعلى، والتي مثلت 74٪ من تداولات العقود الآجلة، وأصبح حوالي 257 مليون دولار من ذلك في بورصة العملات المشفرة OKX، تليها باينانس بسعر 181 مليون دولار وFTX بقيمة 102 مليون دولار.

كما انخفضت الفائدة المفتوحة، أو مقدار عقود المشتقات القائمة التي لم تتم تسويتها، بنسبة 5.6٪، مما يعني أن المتداولين أغلقوا مراكزهم تحسباً لمزيد من الانخفاض، وعلى هذا النحو، فقد سوق العملات المشفرة ما يقرب من 8٪ من رأسماله الإجمالي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يذكر أن الأسواق بدت تتعافى تدريجياً وقت كتابة هذا التقرير، حيث تم تداول البيتكوين فوق 31800 دولار، بينما استعاد إيثر المستوى 2800 دولار، والانتعاش الممتد سيعتمد على كيفية تداول أسواق الأسهم الأوسع هذا الأسبوع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى