بتكوين (BTC) تقترب من 29400 دولار وإيثر (ETH) تتراجع إيثر أكثر من 10٪ وإيب كوين (ApeCoin) أسوأهم حالاً

29 مايو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
بتكوين (BTC) تقترب من 29400 دولار وإيثر (ETH) تتراجع إيثر أكثر من 10٪ وإيب كوين (ApeCoin) أسوأهم حالاً

مر سوق العملات الرقمية بأسبوع متقلب، إذ أثقلت بتكوين (Bitcoin) على حال السوق المتدهور، وشهدت إثيريوم (Ethereum) تصحيحات شديدة. وكانت عملة إيب كوين (ApeCoin) هي الأسوأ في آخر سبع جلسات تداول من حيث النسبة المئوية. وعادت تيرا (Terra) بسلسلة كتل جديدة أسمتها تيرا كلاسيك (Terra Classic) وبعملة جديدة أسمتها تيرا لونا (Terra LUNA) على أمل التعافي من الانهيار الذي جعل العديد من المستثمرين فقراء.

وتبعاً لشركة كوين ماركت كاب (CoinMarketCap)، تبلغ القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية 1.22 تريليون دولار – بزيادة قدرها 1.50٪ عن اليوم الماضي. وفي الوقت نفسه، بلغ الحجم الإجمالي 50.89 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 29.85 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ويبلغ الحجم الإجمالي لعملات التمويل اللامركزي (DeFi) حالياً 5.01 مليار دولار أمريكي، 9.84٪ من إجمالي حجم السوق الرقمية على مدار 24 ساعة. ويبلغ حجم جميع العملات الرقمية المستقرة الآن 43.13 مليار دولار، وهو ما يمثل 84.74٪ من إجمالي حجم السوق الرقمية على مدار 24 ساعة.

وجرى تداول بتكوين (Bitcoin) حالياً عند 29343.59 دولاراً بارتفاع 0.73٪. ولامست العملة أعلى مستوى خلال اليوم عند 29415.12 دولار. وبلغت قيمتها السوقية ما يقرب من 560 مليار دولار.

وجرى تداول إيثر (Ether) عند 1812.97 دولار أمريكي بارتفاع 1.07٪. وبلغت قيمتها السوقية 219.14 مليار دولار. مرت إيثر (Ether) بأسبوع قاسٍ، وهي ثاني أكبر عملة رقمية بعد بتكوين (Bitcoin).

وخلال الأيام السبعة الماضية، تراجعت عملة بتكوين (Bitcoin) بنسبة 2.4٪، بينما بلغ الانخفاض الأسبوعي لإيثر (Ether) نحو 10.5٪ اعتباراً من اليوم.

في الجلسات السبع الماضية، كانت إيب كوين (ApeCoin) من بين العملات الأكثر تضرراً، إذ انخفضت بنسبة 22٪ تقريباً. وهبط سعر عملة ويفز (Waves) بنسبة تزيد عن 25٪، في حين انخفضت أسعار STEPN وNEM وElrond بنحو 21٪ خلال الأسبوع الماضي.

وأطلقت شركة تيرا فورم لابس (Terraform Labs) سلسلة كتل (بلوكتشين) جديدة في 28 أيار/مايو. وغيرت العلامة التجارية لسلسلة تيرا الأصلية إلى تيرا كلاسيك (Terra Classic)، بينما أنشأت سلسلتها جديدة بالاسم الحالي (Terra)، وأتاحتها للتداول بدءاً من أمس السبت فصاعداً. ونظراً لفك ربط السلسلة السابقة، تشهد عملة لونا (LUNA) تقلباً شديداً.

وتحت علامة تيرا كلاسيك (Terra Classic) الجديدة، ستتابع السلسلة الأصلية عملها، مع تعطيل مقايضات السوق (وظيفة السك/الحرق). علاوة على ذلك، ستظل جميع الأرصدة على حالها. وأصبح اسم (Luna) الآن لونا كلاسيك (Luna Classic/LUNC). أيضاً، أُعيدت تسمية عملات تيرا المستقرة (UST وKRT وEUT إلخ..) إلى عملات تيرا كلاسيك المستقرة (USTC وKRTC وEUTC إلخ..).

علاوة على ذلك، تولت السلسلة الجديدة تيرا (Terra) جميع أصول العلامة التجارية السابقة. والجدير بالذكر أن تيرا هي أيضاً سلسلة من نوع كوزموس (cosmos chain)، لكنها لن تحتوي على وحدات الخزينة أو أوراكل أو السوق الخاصة بالسلسلة الأصلية. ويُطلق على رمز التعدين الأصلي للسلسلة الجديدة اسم لونا (Luna). كما لن يجري تضمين عملات تيرا (Terra) المستقرة السابقة (UST وKRT وEUT، إلخ..) في السلسلة الجديدة.

وجرى تداول تيرا كلاسيك (Terra Classic) حالياً عند 0.00008421 دولار أمريكي بانخفاض بنسبة 14.05٪. في الأثناء، جرى تداول تيرا لونا (Terra LUNA) عند 5.71 دولار بانخفاض بنسبة 1.85٪. وسجلت لونا أمس السبت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 19.54 دولاراً.

المصدرMint

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى