بنك أمريكا: 90٪ من البالغين الأمريكيين يخططون لشراء العملات الرقمية خلال الأشهر القادمة

15 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
استطلاع بنك أمريكا عن العملات الرقمية

أظهر استطلاع جديد لبنك أمريكا [Bank of America] أنه من بين أكثر من 1000 بالغ في الولايات المتحدة، يخطط 90٪ لشراء العملات الرقمية في الأشهر الستة المقبلة. كما كشف نحو 40٪ من المُستَطلَعين أنهم يستخدمون العملات الرقمية وسيلةً للدفع.

استطلاع بنك أمريكا

شارك جيسون كوبفيربيرغ، المحلل في بنك أمريكا، نظرته للعملات الرقمية في مقابلة مع شبكة CNBC يوم الإثنين الماضي. وسُئل عن استطلاعٍ حديثٍ أجراه بنك أمريكا أظهرَ اهتمام الأمريكيين بالعملات الرقمية.

وأوضح المحلل أن الاستطلاع أُجري في مطلع هذا الشهر، أي بعد انهيار العملتين الرقمية Terra (LUNA) والعملة الرقمية المستقرة Terrausd (UST). وأكد أن أكثر من 1000 بالغ أمريكي شاركوا، مشيراً إلى أن حجم العينة كان “مهماً جداً”.

ورأى كوبفيربيرغ: “كان من المثير للاهتمام أن يجيب 90٪ من المُستَطلَعين بأنهم يخططون لشراء كمية معينة من العملات الرقمية في الأشهر الستة المقبلة.

وتابع: “تطابقت هذه النسبة في الواقع مع نسبة الذين أفادوا بأنهم اشتروا بالفعل بعض العملات الرقمية خلال الأشهر الستة السابقة”.

بالإضافة إلى ذلك، قال 30٪ من المُستَطلَعين إنهم لا يخططون لبيع عملاتهم الرقمية في الأشهر الستة المقبلة.

استخدام العملات الرقمية وسيلة دفع

يفحص استطلاع بنك أمريكا أيضاً إذا كان المستهلكون يتوقعون الدفع مقابل السلع والخدمات باستخدام عملة بيتكوين Bitcoin أو غيرها من العملات الرقمية في المستقبل القريب.

ووفقاً للنتائج، قال 39٪ من المشاركين بالاستطلاع إنهم يستخدمون العملة الرقمية وسيلةً للدفع للتسوق عبر الإنترنت.

وعلق المحلل قائلاً: “يُعد استخدامها كوسيلة دفع أمراً مثيراً للاهتمام بالتأكيد، ونعتقد أن الأمر البارز هو الاستخدام المتزايد لمنتجات معينة، نسميها منتجات تحويل العملات الرقمية إلى عملات ورقية.

وضرب كوبفيربيرغ مثلاً بطاقة Coinbase Visa التي تسمح للأشخاص باستخدام عملاتهم الرقمية لإجراء عمليات الدفع في أي مكان يقبل بطاقة Visa. وأشار إلى أن التجار ليسوا مضطرين لقبول العملات الرقمية لأنها تُحوّل إلى عملات ورقية قبل وصولها إلى التجار.

وتعليقاً على العدد الهائل من العملات الرقمية الموجودة وعملية التحول إلى اللامركزية، قال: حقيقة كنا نرى أن هناك الكثير من عمليات منصات تبادل العملات الرقمية. هناك عدد كبير جداً من العملات الرقمية والرموز المميزة.

وأضاف كوبفيربيرغ إن هناك حاجة إلى “قدر من التماسك”، و”ربما يكون مشابهاً إلى حد ما لحقبة فقاعة الإنترنت، حين كان هناك الكثير من الشركات التي تبيع منتجاتها وخدماتها عبر شبكة الإنترنت. وخلص المحلل إلى أن “الكثير من الغبار أُزيل آنذاك، وكانت هناك شركات دوت كوم معتبرةٌ حقاً أصبحت ناجحة للغاية”.

المصدرbitcoin.com

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى