بيل غيتس يوضح سبب عدم امتلاكه لأي عملة رقمية

19 مايو 2022آخر تحديث : منذ 5 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
بيل غيتس يوضح سبب عدم امتلاكه لأي عملة رقمية

صرح بيل غيتس، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت ورابع أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 125 مليار دولار، بأنه ليس من هواة العملات الرقمية، مؤكداً اليوم الخميس على موقع ريديت أنه لا يمتلك أي عملة رقمية.

وقال: “أحب الاستثمار في الأمور التي لها مخرجات قيّمة، إذ تعتمد قيمة الشركات على كيفية صنع منتجات رائعة، أما قيمة العملة الرقمية تأتي بحسب ما يقرر شخص ما سيدفعه شخصاً آخر مقابلها، لذا لا تضيف شيئاً إلى المجتمع كما تضيف الاستثمارات الأخرى”.

وقد أعرب غيتس في السابق عن بعض الشكوك بشأن بتكوين. وفي مقابلة مع موقع بلومبرغ في شباط/فبراير، أعرب الملياردير عن قلقه من انغماس الناس العاديين في جنون بتكوين. وربما رأيه سديد، إذ يشهد سوق العملات الرقمية تراجعاً حقيقياً بعد انهيار عملة تيرا يو إس دي المستقرة الأسبوع الماضي، ما أدى إلى انخفاض العملات الرقمية الأخرى معها. وانخفضت عملة بتكوين بنسبة 27٪ هذا الشهر، بينما تراجعت إيثريوم بنسبة 36٪، وقال: “إذا كنت تملك أموالاً أقل من إيلون، فعليك أن تحذر”.

تطرق غيتس إلى مجموعة واسعة من الموضوعات في حديثة على موقع ريديت، من بينها إذا كان يتعين على أصحاب المليارات دفع المزيد من الضرائب، فحذر من أن الارتفاع الشديد قد يؤدي إلى مزيد من المتهربين من الضرائب.

وفي أحيان كثيرة يؤدي الحصول على معدلات هامشية أعلى من 60٪ إلى الكثير من التجنب المعقد إذا كان نظامك يسمح بذلك. ومن الغريب أن يكون معدل ربح رأس المال أقل من معدل الدخل العادي. وقال إن الضريبة العقارية قد تزيد عن 60٪ إلى حد ما – ومن المدهش أن عدد الدول التي تمتلكها قليل.

ومنذ حديث غيتس على ريديت، ليس من المستغرب أن يسأل أحدهم عن شركة “غيم ستوب”، فقال غيتس: “لم أتعامل قط مع غيم ستوب”. لكنه لم يجب على الأسئلة المتعلقة بمركزه كبائع في شركة تسلا، الذي قيل إنه أغضب الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، بدرجة كافية لدرجة أنه تراجع عن شراكة خيرية محتملة معه.

وفي رده على انتقادات ماسك العلنية، قال غيتس في وقت سابق من هذا الشهر إن تقصير تسلا “لا علاقة له بالتغير المناخي”، مشدداً على أن هناك فرقاً بين الرهان ضد شركة تصنيع سيارة كهربائية واحدة والرهان على السيارات الكهربائية بشكل عام.

المصدرForbes

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى