بينانس Binance أم كراكن Kraken… أي المنصتين مناسب لك؟

10 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
Nada
اخبار المنصات
بينانس Binance أم كراكن Kraken… أي المنصتين مناسب لك؟

تعد منصتا كراكن Kraken وبينانس Binance من أبرز منصات العملات الرقمية في الصناعة. وكراكن Kraken من أكثر المنصات شهرة من حيث أنها لم تُخترقْ قطّ، ولكن شهدت بينانس Binance تطوراً ملحوظاً على مدار السنوات القليلة الماضية وأصبحت أكبر منصة من حيث الحجم في فترة زمنية قصيرة جداً.

وسنقارن في هذا المقال بين Kraken وBinance لتحيط علماً أي المنصتين أنسب لك. بادئ ذي بدء، سنحلل ميزات كل منهما.

بينانس Binance

تدعم هذه المنصة الأكبر في العالم 500 عملة رقمية. وفيما يتعلق بالمشتريات والتداولات، تتراوح التكاليف من 0.02٪ إلى 0.10٪. وفيما يتعلق بمعاملات بطاقات الخصم، تتراوح الأسعار من 3.5٪ إلى 4.5٪. أما بما يخص عمليات التحويل المجانية لمنطقة مدفوعات اليورو، تتراوح الرسوم من 15 دولاراً فصاعداً لكل عملية تحويل إلى الولايات المتحدة. وهناك العديد من الأوامر المتاحة على منصة بايننس، مثل أمر يلغي تلقائياً أمراً آخر، أمر الإيقاف المحدد، نقطة التوقف اللاحقة، الأمر اللاحق فقط.

ومنصة Binance العالمية ليس متاحة للمستخدمين من الولايات المتحدة، إذ إن منصة Binance.US موقع منفصل للمستثمرين الأمريكيين، لكته يوفر خيارات تداول أقل من نظيره الدولي.

كراكن Kraken

تدعم منصة Kraken حوالي 120 عملة. وتبلغ نسبة المعالجة المصرفية عبر الإنترنت 0.5% ونسبة معاملات بطاقات الائتمان 3.75% + 0.27 دولار لكل معاملة. وتتوفر مجموعة واسعة من خيارات التداول على منصة Kraken، بما في ذلك طلبات الشراء والبيع وكذلك الطلبات المحددة وطلبات السوق وأوامر وقف الخسارة وطلبات السوق لوقف الخسارة وطلبات السوق لجني الأرباح.

وبإمكان كل الولايات في الولايات المتحدة تداول العملات الرقمية على منصة Kraken، باستثناء ولايتي واشنطن ونيويورك. وبصرف النظر عن إيران وكوريا الشمالية، تُقبل جميع الدول الأخرى على المنصة.

الأمان

على عكس Binance، التي واجهت العديد من الصعوبات الأمنية منذ طرحها في عام 2017، شُكّلت Kraken في عام 2011 ولم تُخترق قطّ. علاوة على ذلك، تعمل Binance في منطقة قانونية رمادية، حيث لا تكشف مكان مقرها، وهذا يمكن اعتباره تهديداً لبقاء المنصة.

قارن هذا مع منصة العملات الرقمية الأمريكية، كراكن. إذ خضعت منصة Kraken للتدقيق والتنظيم وفقاً لأعلى المعايير في العالم. ولمنح المستثمرين إشارة إلى درجة مسؤولية منصة Kraken، تمتلك المنصة ترخيصاً مصرفياً في الولايات المتحدة.

ميزات ساحرة

لا يمكن الاستخفاف بحجم العملات الرقمية التي يمكن الوصول إليها على منصة Binance. وفيما يتعلق بمجموعة متنوعة من العملات الرقمية المتاحة على الموقع، لا توجد منصة أخرى تقترب من مستوى السيولة في Binance. بالإضافة إلى ذلك، توفر Binance أفضل سيولة في السوق، هذا يعني أن شراء وبيع العملات الرقمية على Binance لن يكون مشكلة أبداً. وباستخدام Binance، من السهل شراء حتى أكثر العملات الرقمية غموضاً.

ومنصة Cryptowatch التابعة لمنصة Kraken والدرجة العالية من الأمان هما من أبرز جوانب التي تتميز بها كراكن. ويمكن تداول العديد من العملات الرقمية من واجهة واحدة باستخدام Cryptowatch. بالإضافة إلى ذلك، لا يضاهي سجل Kraken الأمني ​​أي منصة أخرى في الصناعة.

ختاماً

تتوفر خيارات التداول المتقدمة والتكاليف الرخيصة والمواد التعليمية في كلا المنصتين. ويحب عملاء Binance الدوليون مجموعة واسعة من العملات الرقمية التي تقدمها. من ناحية أخرى، وجود خيارات أقل سيقلل جاذبية المنصة في أعين الأمريكيين. وإذا كنت مستخدماً في الولايات المتحدة، توفر لك منصة Kraken قدراً أكبر من الشفافية والأمان مقارنةً بمنصة Binance، ولكن هناك عدد أقل بكثير من العملات الرقمية المتاحة للعملاء الأجانب.

المصدرCoin Quora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى