تطبيق Stepn يتعرض لهجمات “الحرمان من الخدمة” بعد الترقية

6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تطبيق Stepn يتعرض لهجمات “الحرمان من الخدمة” بعد الترقية

أبلغ تطبيق Stepn القائم على منصة البلوكتشين سولانا Solana عن عدة هجمات من نوع “الحرمان من الخدمة” DDoS في أعقاب مواصلة المنصة في تثبين ترقية رئيسية لمكافحة الغش.

وغرّد القائمون على تطبيق Stepn عبر تويتر في 5 حزيران/يونيو الجاري للإبلاغ عن تعرض المنصة لعدد من هجمات DDoS التي اضطرتهم إلى صيانة نقطة الاسترجاع والوظائف المتضررة المرتبطة بها.

وتبعاً للبيان، توقع القائمون على تطبيق Stepn تأمين الخوادم واستعادتها في غضون 12 ساعة، لكنهم لم ينشروا على تويتر أي خبر يعلم الجمهور بآخر التطورات لمدة 20 ساعة حتى وقت كتابة هذا التقرير. لكنهم كتبوا: “يعمل مهندسونا بجد لإصلاح المشكلات. سنعلن عن ذلك هنا بمجرد اكتمال الاسترجاع. شكراً جزيلاً على صبركم”.

جاءت الهجمات بعد وقت قصير من تقديم Stepn لنظام مكافحة الغش المشار إليه باسم “نموذج ستيبن لمكافحة الغش” (SMAC) في 3 حزيران/يونيو. ويهدف النظام إلى القضاء على المستخدمين المزيفين في المنصة وكذلك منع بيانات الحركة الاحتيالية على تطبيق Stepn في محاولة لتحقيق ربح غير عادل من المنصة.

ويقرأ وصف نظام مكافحة الغش: “يستهدف نظام SMAC على وجه التحديد محاكاة الحركة من خلال تعديل بيانات السير/التشغيل الحقيقية، وذلك بفضل خوارزمية التعلم الآلي الخاصة بنا”.

وأبلغ القائمون على التطبيق عن مشكلات المنصة الرئيسية بعد فترة وجيزة من متابعة الترقية، حيث حدد SMAC عن طريق الخطأ بعض المستخدمين الحقيقيين على أنهم روبوتات. تضمنت المشكلات الأخرى مشكلات الشبكة الناتجة عن “25 مليون هجوم DDoS بالإضافة إلى عدم القدرة المؤقتة على تتبع أي روبوتات على النظام الأساسي.

وأعربوا عن أسفهم الشديد “للإزعاج الذي تسببوا فيه المستخدمون. قد يبدو تحديث مكافحة الغش صغيراً، لكنه في الواقع ركن مهم في تطوير تطبيق ستيبن على المدى الطويل”.

وعلى الرغم من مشكلات DDoS على المنصة، لم يشهد توكن Stepn الأصلي، وهو Green Satoshi Token، أي انخفاض خطير خلال الأيام العديدة الماضية. على العكس من ذلك، ارتفعت ضريبة السلع والخدمات بنحو 10٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وجرى تداولها عند 1.04 دولار في وقت كتابة هذا التقرير. وتبلغ القيمة السوقية لهذا التوكن 624 مليون دولار، وفقاً لبيانات من موقع CoinGecko.

ce954562 01b8 4a9d b7df e46510c08fdf - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

أُطلق توكن Stepn في كانون الأول/ديسمبر 2021، وهو لعبة على الهاتف المحمول لتحصيل توكنات غير قابلة للاستبدال NFT، إذ يتيح للمستخدمين كسب التوكنات عن طريق المشي أو الركض أو الجري في الهواء الطلق باستخدام حذاء رياضي خاص بـ NFT. وتحتوي اللعبة على نظام توكن مزدوج، بما في ذلك توكن GST وتوكن الحوكمة GMT.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يستعد فيه Stepn للحد من توفر منصتها للمستخدمين في الصين بحلول منتصف تموز/يوليو.

المصدرCoin Telegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى