تقرير: الاتحاد الأوروبي يقترب من التوصل إلى اتفاق حيال تبني العملات الرقمية

14 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
الاخبار العالمية
تقرير: الاتحاد الأوروبي يقترب من التوصل إلى اتفاق حيال تبني العملات الرقمية

أفادت تقارير بأن الاتحاد الأوروبي قاب قوسين من التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بالإطار التنظيمي للأصول الرقمية في الأسواق. ويتعلق هذا الإطار بحزمة تشريعية ستكون مسؤولة عن تنظيم سوق العملات الرقمية على نطاق واسع وجميع الأنشطة ذات الصلة في أوروبا.

ويُفترض أن يوقع الاتحاد الأوروبي على الاتفاق هذا الشهر، حسبما تشير إليه التقارير. وتهدف هذه الخطوة إلى تضمين 27 دولة عضواً وتعيين قواعد موحدة تنظم الأصول الرقمية ضمن هذه الدول الأعضاء.

ولا يزال على المفاوضين معالجة بعض القضايا الهامة الأخرى قبل التوصل إلى توافق في الآراء. في الوقت الحالي، هناك أمور كثيرة تجري مناقشتها، وتتضمن القرارات المتعلقة بحجم التعاملات بالعملات الرقمية المدعومة بالدولار.

وتعمل الدول الأعضاء أيضاً على وضع قانون لمكافحة غسيل الأموال ليُضاف في الإطار التنظيمي.

نقاط الخلاف الرئيسية

ومن المقرر أن يجتمع المفاوضون في 14 و30 حزيران/يونيو لمعالجة بعض المخاوف قبل التوصل إلى توافق في الآراء.

كما أفادت التقارير أن الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي يبدو أن لديها موقفاً إيجابياً من القضايا التي تعرقل التقدم في المسودة.

وعلى الرغم من ذلك، لم يتفق الدول الأعضاء البالغ عددهم 27 دولة إلى جانب البرلمان فيما يتعلق بالعديد من جوانب الأصول الرقمية في الأسواق.

وتشمل المشكلات التي تسببت في الخلاف الإشراف على مزودي خدمة الأصول الرقمية، وإمكانية إدراج العملات الرمزية غير القابلة للاستبدال NFT وكذلك تنظيم العملات الرقمية المستقرة.

وهناك أيضاً نقاش مستمر حول طريقة وضع سقف أو حد لاستخدام العملات الرقمية المستقرة في المدفوعات. ويجري النظر في هذه الخطوة بسبب الركود الكبير في عملة Terrausd (UST) وهي عملة مستقرة حسابية تسببت في فوضى في جميع أركان الصناعة.

ولا يزال الشاغل الأهم هو حماية المستثمرين والاهتمام بتأثير العملات الرقمية في الاستقرار المالي.

مسألة المناخ

من المفترض أن تُنسق المسودة النهائية بين البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية وكذلك مجلس الاتحاد الأوروبي. ويريد الاتحاد الأوروبي أيضاً إبقاء النقاش المتعلق بالمناخ على الطاولة.

ستساعد التقارير المتعلقة بالمناخ في تتبع تأثير بيتكوين Bitcoin البيئي. ويتعلق كثير من المفاوضات الجارية بمتطلبات محددة لمقدمي خدمة العملات الرقمية.

ويتضمن ذلك العديد من التعديلات التي أُدخلت، والتي ستساعد في تقييد استخدام بروتوكول سند العمل.

وصوت البرلمان الأوروبي ضد إدراج حظر فعلي على تعدين عملة بيتكوين BTC في إطار عمل الأصول الرقمية في الأسواق. وهذا بسبب وجود كثير من ردود الفعل العكسية من الأعضاء عبر الصناعة.

ووافق المشرعون في الاتحاد الأوروبي مؤخراً على إجراء حملة على عمليات تحويل العملات الرقمية المجهولة. ويخضع مشروع القانون هذا تحديداً لمفاوضات تجريبية.

Bitcoin was priced at 23000 on the one day chart Source BTCUSD on TradingView - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية
سُعّرت عملة بيتكوين BTC بسعر 23000 دولار على الرسم البياني لليوم الواحد | المصدر: TradingView
المصدرBitcoinist

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى