تقرير: سوق إثيريوم Ethereum يخسر 124 مليار دولار خلال 6 أسابيع

21 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار العملات الرقمية
سوق إثيريوم Ethereum يخسر 124 مليار دولار خلال 6 أسابيع
سوق إثيريوم Ethereum يخسر 124 مليار دولار خلال 6 أسابيع
  • قاسى سوق إثيريوم للتمويل اللامركزي من انخفاض كبير بسبب الخفض المالي الناتج عن بيع الأصول لتخفيف الدين.
  • فقد السوق رأس مال يزيد عن 124 مليار دولار خلال ستة أسابيع.
  • تتجاوز القيمة السوقية المجمعة لعملات USDT وUSDC وBUSD وDIA الآن القيمة السوقية لإيثريوم بمقدار 3 مليارات دولار.
  • يجري تداول عملة إيثر ETH حالياً عند 1173 دولاراً، مع زيادة بنسبة 5٪ في آخر 24 ساعة.

وفقاً لبيانات من موقع Glassnode، متتبع مقياس البلوكتشين، خضع سوق إثيريوم للتمويل اللامركزي لعملية تخفيض كبيرة في المديونية عبر بيع أصول رقمية. حيث اختفى أكثر من 124 مليار دولار من رأس المال خلال ستة أسابيع. وقدم موقع Glassnode الإثبات في 17 حزيران (يونيو) الجاري في مقال بحثي بعنوان “The Great DeFi Deleveraging“.

وتبعاً للتقرير، ظهرت علامات الإنذار المبكر على انخفاض استخدام ETH والطلب على الشبكة بعد وصول السعر إلى أعلى مستوى في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 عند 4808 دولارات. وقال: إن هناك انخفاضاً في نشاط السلسلة ورسوم المعاملات، ما يشير إلى انخفاض في نشاط المعاملات المرتبطة بالتمويل اللامركزي DeFi.

وذكر التقرير أن إجمالي القيمة المؤمنة على شبكة إثيريوم ETH انخفض من 205 مليار دولار إلى 81 مليار دولار. وهذا ما يمثل انخفاضاً بنسبة 60٪ خلال ستة أسابيع. وحدث انهيار السعر عبر شريحتين مهمتين خلال شهري أيار (مايو) وحزيران (يونيو).

أولاهما كانت 94 مليار دولار أثناء الانهيار الداخلي لمشروعي Terraforms Lab، Terra LUNA 1.0 وTerra USD (UST). في حين كانت الثانية 30 مليار دولار حيث جرى تداول عملة إيثر ETH بأقل من المستوى الأعلى لعام 2018 البالغ 1030 دولاراً في حزيران (يونيو).

تعافي نظام إثيريوم البيئي

وضعت هذه الأحداث قاعدة مستثمري عملة إيثر ETH في خسائر محققة كبيرة تاريخياً. وتتجاوز القيمة السوقية المجمعة لأكبر أربع عملات مستقرة رسملة إثيريوم بمقدار 3 مليارات دولار – وهي Tether USD (USDT) وCircle USD (USDC) وBinance USD (BUSD) وUSD (DIA) المستندة إلى إثيريوم ETH. وفي الوقت نفسه، لم يصل حجمها المجمع مطلقاً إلى 50٪ من قيمة إثيريوم السوقية على مدار عام 2021.

ولاحظ موقع Glassnode لاحقاً أنه على الرغم من أن عملية خفض الدين عبر بيع الأصول الحالية في النظام البيئي للتمويل اللامركزي على شبكة إثيريوم هو عملية مؤلمة، إلا أنه سيسمح للنظام البيئي بالشفاء وإعادة البناء على أسس أكثر ثباتاً.

ويجدر ذكر أن عملة إيثر ETH لا مست خلال نهاية الأسبوع 880 دولاراً. ويجري تداولها حالياً عند 1173 دولاراً، بزيادة قدرها 5٪ في آخر 24 ساعة.

المصدرCoinquora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى