تقرير: معدنو بيتكوين يبيعون حصاد شهر أيار بالكامل

22 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
معدنو بيتكوين يبيعون حصاد شهر أيار بالكامل
معدنو بيتكوين يبيعون حصاد شهر أيار بالكامل

دخل سوق العملات الرقمية في مرحلة بيع مكثف في الأسبوع الأول من شهر حزيران (يونيو). وشهد مساراً على مستوى السوق انخفضت فيه غالبية العملات الرقمية إلى أدنى مستوى لها خلال 4 سنوات. وأثرت ظروف السوق المتدهورة أيضاً في ربحية تعدين بيتكوين Bitcoin (BTC) بشكل سلبي. وهذا أجبر معدني بيتكوين على تصفية أرصدتهم من بيتكوين BTC.

وتُظهر بيانات بحثية جديدة من شركة Arcane أن شركات تعدين بيتكوين العامة باعت 100٪ من إنتاج بيتكوين في أيار (مايو) مقارنةً بنسبة 20-40٪ المعتادة سابقاً.

وفي الأشهر الأربعة الأولى من عام 2022، باعت شركات تعدين بيتكوين العامة 30٪ من إنتاجها المُعدَّن، الذي زاد 3 أضعاف في أيار (مايو) ومن المتوقع أن يرتفع أكثر في حزيران (يونيو).

b3f8890e 1d00 44e4 9194 5e86faeaebfb - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وفي حين أن معدني بيتكوين العامين لا يشكلون سوى ما يصل إلى 20٪ من إجمالي تجزئة الشبكة، فإن سلوكهم غالباً ما يعكس مشاعر المعدنين من القطاع الخاص أيضاً.

انخفاض الأسعار

ويمتلك المعدنون مجتمعين 800000 بيتكوين، ما يجعلهم أحد أكبر الحيتان في السوق. ومن بين هؤلاء، يمتلك المعدنون العامة 46000 بيتكوين وقد يؤدي فورة بيعهم إلى دفع السعر إلى الانخفاض أكثر.

لم تتدهور الحالة إلا في حزيران (يونيو) مع انخفاض سعر بيتكوين إلى ما دون أعلى مستوى لعام 2017 البالغ 20 ألف دولار وتسجيلها أدنى مستوى جديد خلال 4 سنوات عند 17783 دولاراً. ووصل تدفق تبادل التعدين، وهو مقياس بيانات يُظهر أن حجم بيتكوين BTC الذي أرسله المعدنون إلى البورصات قد وصل إلى مستوى جديد في حزيران (يونيو)، حيث وصل إلى مستوى لم نشهده منذ كانون الثاني (يناير) 2021.

مؤشرات

وفي وقت سابق، وصلت نسبة بيتكوين BTC إلى تدفق الصرف إلى أعلى مستوى جديد في 7 أشهر عندما انخفض سعر بيتكوين BTC إلى أقل من 21000 دولارو. أدى انخفاض سعر بيتكوين BTC أيضاً إلى جعل العديد من آلات التعدين غير مربحة، ما أجبر معدني بيتكوين على مغادرة سوق العملات الرقمية.

22245 scaled - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

وسعر تجزئة البيتكوين هو مقياس تعدين يمثل عائدات التعدين لكل تيراهاش (وحدة قوة حاسوبية). وهو متوسط القيمة – بالعملة الورقية – للمكافآت اليومية التي يحصل عليها المُعدِّن لكل حساب تيراهاش، والذي انخفض إلى مستوى أدنى جديد له منذ عام ونصف العام.

333 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

أما مؤشر Bitcoin Hash Ribbon هو مؤشر يحاول تحديد الفترات التي يكون فيها معدنو بيتكوين BTC في محنة وربما يستسلمون. وقد تجاوز الحد، ما يشير إلى أن العديد من المعدنين يفصلون أجهزتهم بسبب قلة الأرباح.

44575 - المنصة العربية لأخبار العملات الرقمية

في وقت انخفاض أسعار بيتكوين وأزمة التعدين، يعتقد كثيرون أنها إشارة قوية لقاع السعر أيضاً، خاصةً عندما يبدأ معدنو بيتكوين في الاستسلام.

وتراجعت بيتكوين BTC إلى ما دون 21000 دولار مرة أخرى وجرى تداولها فوق 20000 دولار في وقت كتابة هذه السطور، وشهدت انخفاضاً بنسبة 6٪ خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

المصدرcointelegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى