تقرير: منصة FTX تخطط لشراء حصة في منصة BlockFi

26 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
Nada
اخبار المنصات
منصة FTX تخطط لشراء حصة في منصة BlockFi
منصة FTX تخطط لشراء حصة في منصة BlockFi

أشارت تقارير إلى أن منصة العملات الرقمية FTX تجري محادثات لشراء حصة في منصة BlockFi لتسليف العملات الرقمية، بعد أن منحت FTX قرضاً بقيمة 250 مليون دولار لشركة التسليف.

وتبعاً لتقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة، تجري FTX حالياً مناقشات مع BlockFi فيما يتعلق بشراء حصة في BlockFi، ولكن لم يتوصل الطرفان إلى اتفاقية حول قيمة الحصة. وبحسب ما ورد في التقارير، جاءت المحادثات الجارية بعد توقيع BlockFi على ورقة شروط مع FTX لتأمين تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 250 مليون دولار يوم الثلاثاء.

وقال متحدث باسم BlockFi لموقع كوينتيليغراف: “ليس من عادة BlockFi التعليق على شائعات السوق. ما زلنا نتفاوض على شروط الصفقة ولا يمكننا مشاركة المزيد من المعلومات في هذا الوقت. ونتوقع مشاركة المزيد حول شروط الصفقة مع الجمهور في وقت لاحق”.

نوايا منصة FTX

وساهم مؤسس منصة FTX ورئيسها التنفيذي سام بانكمان فريد في دعم العديد من مشاريع العملات الرقمية في الأسابيع الأخيرة وسط سوق هابطة أجبرت كثيراً من الشركات على خفض عدد موظفيها. وأعلنت شركة التجارة Alameda Research، التي يديرها سام بانكمان فريد، عن أنها أقرضت 15000 بيتكوين BTC إلى منصة Voyager Digital يوم الأربعاء بهدف تغطية الخسائر الناجمة عن احتكاكها بشركة ثري أروز كابيتال Three Arrows Capital.

وقال سام بانكمان فريد إنه يعتقد أن Alameda وFTX “يقع على عاتقيهما مسؤولية التفكير بجدية في التدخل، حتى لو كنا في حيرة من أنفسنا، لوقف العدوى” من انكماش السوق.

وأضاف “حتى لو لم نكن نحن من تسبب في ذلك، أو لم نكن متورطين فيه. أعتقد أن هذا أمر صحي للنظام البيئي، وأريد أن أفعل ما يمكن لمساعدته على النمو والازدهار”.

ليس من الواضح إذا كانت نية FTX المبلغ عنها لشراء حصة في BlockFi مرتبطة بالصعوبات المالية في شركة تسليف العملات الرقمية وسط سوق هابطة. ومع ذلك، في شباط (فبراير)، أمرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية BlockFi بدفع 50 مليون دولار كتعويض للوكالة الفيدرالية بالإضافة إلى 50 مليون دولار إلى 32 جهة تنظيمية على مستوى الولاية بشأن الأوراق المالية غير المسجلة على حد زعمها.

المصدرcointelegraph

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى