توكنات كاردانو تجذب المستثمرين ومغني الراب

5 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 4 أشهر
توكنات كاردانو تجذب المستثمرين ومغني الراب

قدّر تشارلز هوسكينسون، مبتكر بلوكتشين Cardano وعملة ADA، أن نظام كاردانو Cardano البيئي سيتضمن بحلول عام 2020 “مئات الأصول، وآلاف التطبيقات اللامركزية DApps، ومقداراً كبيراً من المشاريع المثيرة للاهتمام، وكثيراً من التفرد والمزايا”.

وقال هوسكينسون أيضاً إن أحجام المتاجرة على منصة كاردانو Cardano على مدار 24 ساعة عبر العديد من سلاسل الكتل – أو البلوكتشين – شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في 29 أيار/مايو. وهذا ما أكدته بيانات شركة Messari، إذ أظهرت أن حجم المتاجرة على منصة كاردانو Cardano على مدار 24 ساعة بلغت 9.57 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، وأتى حجم المتاجرة على كاردانو في المرتبة الثانية بعد بيتكوين Bitcoin وأكبر من إثيريوم Ethereum. وظل الأمر على هذا الحال منذ الشهر الماضي.

ويوجد الآن 986 مشروعاً قائماً على منصة كاردانو، مرتفعاً من 943 مشروعاً في السابق. وأنشأ على منصة كاردانو Cardano ما مجموعه 88 مشروعاً مؤخراً. ووفقاً لشركة IOHK، أُجري 3028 اتصالاً على منصة Github على مدار الأسبوع.

وبالإضافة إلى ذلك، أبصرت كاردانو بعض الإحصاءات المشجعة في مجال التوكنات غير القابلة للاستبدال NFT، حيث سُكّ أكثر من خمسة ملايين أصل أصلي. ووفقاً للإحصاءات المقدمة من بلوكتشين pool.pm، بلغ إجمالي عدد الأصول الأصلية التي سُكّت على بلوكتشين Cardano 5.019.030، مع 54.831 إجراء سك مختلف.

كما أنشأت خدمة Astarter استوديو هزلياً جديداً مختصاً بعملات NFT على منصة كاردانو Cardano، علماً أن Astarter مركز بنية تحتية للتمويل اللامركزي، ويركز على توفير “خدمات مالية عادلة وآمنة ويمكن الوصول إليها على منصة Cardano، وعلى تطوير تطبيقات مالية لامركزية لنظام Cardano البيئي”.

وقال القائمون على المنصة إنهم اختاروا كاردانو لأن “مئات المشاريع تُبنى في كاردانو وهم يريدون أن يكونوا أحدها”. وأضافوا إن الطلب على التطبيقات اللامركزية قد ازداد منذ طرح كاردانو للعقود الذكية لأول مرة. ويظنون أن كاردانو تفوقت في منافسة جيل البلوكتشين القادم الواعد.

ويزداد الاهتمام بتوكنات NFT على منصة كاردانو، إذ شارك مغني الراب سولجا بوي Soulja Boy مؤخراً منشوراً على تويتر يقول: تبدوتوكنات NFT على منصة كاردانو مثيرة حقاً الآن! لكن أيٌّ منها ينبغي أن أقتني؟”.

وفي نيسان/أبريل، بلغ إجمالي متاجرة توكنات NFT على منصة كاردانو 27 مليون دولار. وبعد إصدار عملة ADA، جرى تداولها بخسارة 1.64٪ عند 0.52 دولار.

المصدرCoin Quora

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى